الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بن معمر: صحي قوى الأمن العام مركز تدريبي ل“الزمالة السعودية” في طب الأسرة
دشن مقر المركز بمكة وكرم الداعمين

افتتح مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن معمور أمس مبنى مركز صحي قوى الأمن بمكة المكرمة وبحضور قيادات ومديري القطاعات الأمنية والشئون الصحية .
وتفقد ابن معمر اقسام المركز الصحي ، واستمع إلى نبذة عن للأقسام المتواجدة بالمركز وأعرب بن معمر عن سعادته بهذا المشروع الحيوي مؤكدا اهتمام سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائب وزير الداخلية وسمو مساعده للشؤون الأمنية بمثل هذه المشاريع الصحية التي تخدم رجال الأمن وهم فئة غالية على الجميع وأبطال يستحقون التضحية متمنيا لكافة رجال الأمن بالصحة والعافية .
وأوضح مدير مركز قوى الأمن العام الصحي كلمة أوضح فيها أن المركز يخدم قرابة 100000 ألف مواطن ومواطنة ممن يتبعون لوزارة الداخلية .
وقال إن المركز يساهم في العملية التعليمية وذلك من خلال الاعتراف الذي حصل عليه من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بحيث أصبح مركزا تدريبيا لبرنامج الدراسات العليا « الزمالة السعودية أو البورد السعودي « في تخصص طب الأسرة ومدته 4 سنوات، وكذلك برنامج الدبلوم في طب الأسرة ومدته سنة وأربعة أشهر، وبذلك يتم تدريب الأطباء السعوديين المقبولين في برنامج الدراسات العليا لطب الأسرة في المركز لمدة 4 سنوات حتى يمكنهم التخرج وخدمة المجتمع على درجة استشاري في هذا التخصص.
وأشار إلى أن تقرير الاعتراف من لجنة الاعتراف في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تضمن أن مركز صحي قوى الأمن بالعاصمة المقدسة يعتبر مركزا نموذجيا ويمكن تعميمه عل بقية مراكز المملكة.
وأعلن أن الجمعية السعودية للقلب اعتمدت مركز صحي قوى الأمن بالعاصمة المقدسة كمركز تدريبي كبير للممارسين الصحيين لإنعاش القلب، وقد تم تجهيز هذا المركز وفق المعايير العالمية المطلوبة و يتولى التدريب خمسة مدربين سعوديين معتمدين من الأطباء الاستشاريين من منسوبي المركز والذين حصلوا على شهادة التدريب من قبل الجمعية السعودية للقلب و الجمعية الأمريكية للقلب. وبهذا العدد من المدربين سوف يمكن للمركز تدريب (30) متدربا في الدورة الواحدة.. ويعد مركز صحي قوى الأمن بالعاصمة المقدسة مقراً للجمعية السعودية لطب الأسنان بالعاصمة المقدسة. لافتا أن هذه الجمعية تعتبرمن أنشط الجمعيات العلمية السعودية من حيث كثافة اللقاءات وعدد المؤتمرات على مدار العام وفي مختلف مناطق المملكة.
واضاف:ويقوم المركز ايضا بمشاركاته المجتمعية خارج اسوار المنشأة وذلك من خلال إطلاق مشروع « وقاية « الذي نشأت فكرته معتمدة على المقولة المشهور: «درهم وقاية خير من قنطار علاج» والذي يستهدف منسوبي وزارة الداخلية في مقار عملهم تلافيا وعلاجا للأمراض المزمنة مثل ضغط الدم ومرض السكري والسمنة وزيادة نسبة الدهون .
وأيضا برنامج « قوتنا .. في صحتنا» الذي يقوم من خلاله متخصصين في كافة التخصصات الطبية بالقيام بالقاء محاضرات وورش عمل تسهدف المجندين الجدد في مدن ومراكز التدريب العسكري في مكة المكرمة، وذلك لهدف تثقيفهم للرفع من مستوى الصحة لديهم وتوعيتهم من مخاطر الامراض والعادات السيئة كالتدخين واضرار المخدرات.
ويوجد بالمركز مركز للتدريب والتعليم تم الاعتراف به من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتعقد فيه نشاطات علمية ومحاضرات طبية بشكل دوري من قبل محاضرين متخصصين من منسوبي مركز صحي قوى الأمن ويتم منح المشاركين في هذه النشاطات شهادات حضور وساعات علمية معتمدة من قبل الهيئة.
وفي نهاية الحفل تم تكريم المساهمين والداعمين والمطورين للمركز من مديري دوائر حكومية ومستثمرين ورجال أعمال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.