المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انقطاع الكهرباء عن 5 أحياء بجدة منهم 10 ساعات بكيلو 14

أدى انقطاع الكهرباء عن عدد من المنازل في أربعة أحياء هي (بريمان، المنار، النزهة، السامر) من مدينة جدة إلى تذمر عدد من المواطنين أمام شركة الكهرباء على أمل أن تحل مشكلتهم مع انقطاع الكهرباء في منازلهم، إذ أن أحد كبار السن كان يحمل بيده علبة الأكسجين الخاص بضيق التنفس وآخر معه أدوية خاصة بإرتفاع ضغط الدم.
«المدينة» تواجدت في الموقع ورصدت شكاوى المواطنين وحاولت التصوير خارج الموقع لكن رجال الأمن التابعين لأمن المنشآت منعوا مصور الجريدة من التصوير، وهددوا بسحب آلة التصوير منه إذا استمر بالتصوير بالقرب من الموقع.
قضوا ليلتهم بالسيارة
يقول خالد أحمد كريري: منذ مساء أمس وأنا أعاني من انقطاع الكهرباء عن منزلي وكنت اتصلت أكثر من مرة بالرقم المخصص للشكاوى والبلاغات وسُجلت أكثر من ثلاثة بلاغات وفي آخر الأمر، وبعد محاولات عديدة أرسلوا فنيين للاطلاع على سبب المشكلة مساء أمس، وذكر المهندس المطلع على الخلل أنه من الكيبلات الأرضية وليس من الكيبلات الظاهرة، وأن المشكلة قد تأخذ وقتا طويلا من أجل حلها، فيما بدأو العمل اليوم التالى من السادسة صباحاً في الكبينة الرئيسية، ولم يمر أكثر من 12 ساعة على الموضوع حتى انفجرت الكبينة الرئيسية، وعاد الفنيون مرة أخرى الساعة السادسة مساء بعد أن سيطر الدفاع المدني على الالتماس، وبُرر الامر بقوة التحميل والضغط على الكيابل وإلى الآن وأسرتي في السيارة ولا يوجد مكان آخر أستطيع أن اضعهم فيه لأن أقل شقة مفروشة سعرها اليومي أكثر من مئتي ريال.
الألمنيوم هو السبب
يقول عن ذلك سامي الصبحي: ان سبب الانقطاع هو عدم تحمل توصيلات الألمنيوم للضغط المتزايد للكهرباء خاصة في هذه الفترة من السنة حيث حرارة الجو تلعب دور كبير في الضغط على تحميل الكهرباء مما يؤدي إلى إنفجار كباين الكهرباء في هذه الأحياء، ولاحظنا أن الشركات المنفذة لمشاريع الكهرباء في أحيائنا استغنت عن التوصيلات النحاسية التي كانت تستخدم في السابق، وأصبحت تستخدم توصيلات ألمنيوم لاتتحمل الشحنات الكهربائية العالية، والآن إنقطع الكهرباء عن منزلي منذ مساء أمس حتى هذه اللحظة والسبب في ذلك أيضاً إنفجار كبينة الحي كما حصل في الأحياء المجاورة.
أول يوم في الشوارع
يقول عن ذلك خالد سعد العتيبي: لم يخطر في بالي أن أقضي إفطار أول أيام رمضان أمام شركة الكهرباء، وذلك لأن الموظفين في استقبال البلاغات لا يردون على اتصالاتنا.
وعلى نفس الصعيد استقبل أهالي منطقة تقع بشمال الكيلو 14 في شارع الوادي خلف عين العزيزية أول أيام شهر رمضان الفضيل بالبشر والسعادة، إلا أن ذلك لم يدم إلا لساعات قليلة من النهار وليتحول يومهم إلى كابوس منذ الساعة الثالثة ظهرا بسبب انقطاع الكهرباء .
وذكر أهالي الحي ل(المدينة) أنهم اضطروا للإفطار على ضوء الشموع مع حلول أذان المغرب دون عودة التيار الكهربائي، فيما هجر الكثيرون منهم بيوتهم إلى منازل الأقارب فراراً من شدة الحر لعدم عمل المكيفات، وتعطلت صلاة التراويح في مساجد المنطقة الثلاث التي أقيمت صلوات العصر والمغرب والعشاء فيها على ضوء الأتاريك، ولم يعد التيار الكهربائي للمنطقة.
كما قال الأهالي ل»المدينة» إلا الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بعد 10 ساعات من مكابدتهم لظروف صعبة فرضها عليهم الشلل الذي أصاب الحياة في منطقتهم لانقطاع الكهرباء.
وأضافوا أنهم اصابتهم خيبة الأمل بعد أن عاود التيار للانقطاع عن المنطقة بعد عودته في الواحدة ليلا لمدة عشر دقائق.
وقال سعيد محمد أحد سكان المنطقة أن أسرته تناولت طعام الإفطار على ضوء الشموع، ثم توزعوا على بيوت الأقارب لأن المياه قطعت أيضا لعدم وجود الكهرباء التي يعمل عليها الموتور.
عبدالرحمن عبدالعزيز يقول: اضطررنا للجلوس في السيارات نساء ورجالا للتعرض لهواء المكيفات اتقاء لشدة حرارة أول أيام شهر الصيام، ويؤكد أن الكهرباء انقطعت عند الثالثة ظهرا.
وتساءل محمد علي باقي: «ما ذنب الأطفال الرضع أن يعانوا من شدة الحر في عز الصيف؟».
ويؤكد عبدالله جعفر أن مساجد المنطقة الثلاثة لم تؤدَ فيها صلاة تراويح أول أيام شهر رمضان بسبب انقطاع الكهرباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.