السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الأهلي يتعادل سلبياً مع الرائد في دوري روشن    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    43 جهة تمويلية شاركت في أسبوع تمويل المنشآت    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    مشروعات عصرية    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    بن زقر يسلّم أوراق اعتماده لإمبراطور اليابان    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“الريشة” مسابقة للمواهب بمجلس الذهب وجواهرجية جدة
نشر في المدينة يوم 04 - 12 - 2010

أكد جميل فارسي شيخ جواهرجية جدة أن مسابقة الريشة الذهبية التى تنظم مابين مشيخة الجواهرجية ومجلس لذهب العالمي تاتي لدعم العديد من الأهداف من أهمها أن تعمل على تشجيع المواهب والمساعدة على خلق الفرص الوظيفة.
وقال فارسي: إن المسابقة فنية تهدف إلى اكتشاف المواهب في مجال تصميم الذهب والمجوهرات وإيجاد علاقة بين الفنانين التشكيليين وصناعة الذهب والمجوهرات وهي موجهة إلى كل أصحاب المواهب من الفنانين والفنانات السعوديين والمقيمين على أرض المملكة الراغبين في إبراز أعمالهم المبتكرة .. وهي فرصة يمكن من خلالها تنفيذ الأعمال الفائزة في قوالب وقطع من الحلي الذهبية والمجوهرات .. وهذه المسابقة يتعاون في تنظيمها مشيخة المجوهرات والصاغة ومجلس الذهب العالمي وشركة طيبة للذهب والمجوهرات، ويدعمها مركز خديجة بنت خويلد بالغرفة التجارية في جدة.
وقال جميل فارسي: إن المسابقة مفتوحة لجميع المواهب على أرض المملكة من السعوديين وغير السعوديين وتهدف إلى استثمار كل القدرات والمواهب السعودية وتشجيعهم على دخول مكونات صناعة الذهب والمجوهرات، التي من أهمها التصاميم المبتكرة التي تعبر عن الحياة المعاصرة وتظل مرتبطة بالتراث والتقاليد .. نعم نستطيع أن نقول أن من أهداف المسابقة دعم المواهب السعودية لدخول هذه الصناعة من هذا الباب المهم.
وأوضح أن مجلس الذهب العالمي منظمة دولية تعمل على تنمية أسواق الذهب في العالم، وهي المصدر الأول للمعلومات وتقوم بالدراسات والأبحاث التي تساند أهل الصناعة على الإطلاع على ما يجري من حولهم، مشيرًا إلى أن المجلس مهتم بالسوق السعودي لأنه الأكبر والأسرع نموًا في المنطقة ومدير عام المجلس في السعودية بشر دياب رجل نشط يعمل لمد الجسور مع الجميع، ويقدم المساندة والخبرة لكل الأنشطة التي تخدم السوق .. ومساهمته في تنظيم المسابقة تأتي في هذا الإطار. و تعاوننا مع المجلس ممتد لأكثر من عشرين عامًا لتحقيق الأهداف المشتركة والحقيقة أن كل المشاركين في تنظيم ورعاية المسابقة كشركة طيبة للذهب والمجوهرات ومركز خديجة بنت خويلد ينطلقون من الرغبة في تنمية السوق ومساندة الصناعة وأهلها وتشجيع المواهب الوطنية للدخول في هذا الحقل.
و قال الفارسي هناك أربع جوائز للفائزين الجائزة الأولى: 20 ألف ريال، والثانية 15 ألف والثالثة10 آلاف ريال، والجائزة الرابعة خمسة آلاف ريال، بالإضافة إلى منح جوائز تقديرية عبارة عن جنيه ذهب مع شهادة تقدير على المشاركة.. وهذه الجوائز التقديرية ستمنح لأول 24 متسابقًا.. وقد تفضل الأصدقاء في شركة طيبة للذهب والمجوهرات بتقديم الجوائز ضمن رعايتهم الشاملة للمسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.