الصين تتصدر جدول ميداليات أولمبياد طوكيو    مصادر «عكاظ»: ملايين «كمارا» تهدد انتقال «مسرحي» للاتحاد    الرياض تتصدر.. 1256 حالة كورونا في المناطق.. والوفيات 14    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    الخميس المقبل.. بدء القبول الإلحاقي للطلاب والطالبات في جامعة الأمير سطام    شاهد بالصور… سفينة جلالة الملك "جازان" تنضم لأسطول القوات البحرية السعودية    الأرصاد : رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظة ينبع    الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر    التحالف : اعتراض وتدمير 4 مسيرات مفخخة خلال ساعات    وصول أول المعتمرين إلى المسجد الحرام بعد انتهاء الحج    لجنة بنكية لتخفيف مخاطر التحول عن مؤشر "ليبور" لسعر الفائدة    ترقب لطرح "أكوا باور " و"اس تي سي حلول "    خادم الحرمين لرئيس الهند: نواسيكم في ضحايا الانهيارات الأرضية    مركز الملك سلمان يمدد عقد تطهير أرض اليمن من ألغام الحوثي    رغم آلاف التعزيزات الأمنية.. انتفاضة الإقليم الإيراني تتمدد    خيام بديلة في مشعري منى وعرفات العام القادم    محمد بن سلمان.. "السند" والعطاء    30 كيلو غراماً لتطييب المسجد الحرام وقاصديه    القيادة تهنئ رئيس تونس بذكرى إعلان الجمهورية    الاتحاد يصدر بيانا يوضح فيه أسباب رحيل فواز القرني    أمير مكة يهنئ القيادة بنجاح الحج    موسم الحج.. نجاح سعودي متجدد    انتعاش أسبوعي للنفط بسبب توقعات شح الإمدادات    14648 مخالفاً ضبطوا في أسبوع.. منهم 270 متسللاً    الأرصاد ل «عكاظ»: درجات الحرارة ستعاود الارتفاع    في بيوتنا مخدرات..!!    انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين اليوم    مواجهة العنف بمراجعةٍ شرعية للديات!    طلاب سعوديون يعايدون الوطن ب 14 جائزة عالمية في أولمبياد دولي    المملكة تُسجّل «حمى الثقافية» في قائمة اليونسكو للتراث العالمي    عيد ووعود..!!    «حي جاكس» يبدأ استقبال طلبات الفنانين والمبدعين لإقامة ستوديوهات ومعارض فنية    «إستراتيجية هيئة المسرح والفنون الأدائية»تحلق ب«أبو الفنون» لتأسيس صناعة مسرحية تخلد ثقافتنا    الحج.. من المسؤول ؟!    تأهيل.. تأهب.. احترافية.. وعزيمة..صحة وسلامة الحجاج.. أولوية القيادة    هديتك ياحاج    «إثراء» تدخل « بهجة العيد» على الأطفال بفعاليات متنوعة    الخزعبلات، وصناعة "وعي الرفات"..!!    «توكلنا».. رسميًا لدخول الفعاليات الترفيهية    «فحص الزواج» في القطاع الخاص الصحي    العراق.. اعتقال منفذي التفجير الإرهابي ب"الصدر"        وفاة دلال عبد العزيز «شائعة».. من يقف وراء ترويجها ؟    امنيتي الكبيرة    الأخضر الأولمبي يواجه ألمانيا لتصحيح المسار    حسين علي رضا يتأهل لربع نهائي "فردي التجديف"    نجوم عالميون يغيبون عن العرس الأولمبي                فضيحة «كلوب هاوس».. خبير أمني يكشف بيعه بيانات 3.8 مليار مستخدم.. وقد يكون أحدهم أنت!    فسح علاج جديد للسكري.. مرة واحدة أسبوعياً        WHO: لقاحات كورونا «حلال» لا تحوي مشتقات «خنزير»    إعصار يهدد الأولمبياد بالتوقف    تراقب محتواهم.. مستخدمو إنستجرام منزعجون من السياسات الجديدة    الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومالmeta itemprop="headtitle" content="الجيش الأمريكي يشن ثاني ضربة جوية على "الشباب" في الصومال"/    الخطوط السعودية : انطلاق عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مبادرة نيوم للتدريب الإعلامي الرقمي».. تمكين المواهب الوطنية الشابة
نشر في المدينة يوم 20 - 06 - 2021

توفر مبادرة أكاديمية نيوم للتدريب الإعلامي الرقمي، برنامجًا تدريبيًا يضم في مرحلته التجريبية 30 شابًا وشابة من مختلف أنحاء المملكة، لتمكينهم من تطوير مهاراتهم وصقل خبراتهم في مجال تصوير محتوى الفيديو القصير وإنتاجه، ليتيح لهم التعرّف على مفاهيم علمية وتطبيقات عملية في مجال إنتاج وإدارة محتوى الإعلام الرقمي الهادف.
وتهدف هذه المبادرة، التي أطلقتها قبل أيام، شركة نيوم، بالشراكة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون، إلى توفير بيئة حاضنة لأحدث التقنيات وأفضل المعايير العالمية في مجال الإعلام، بهدف تخريج إعلاميي المستقبل، وتمكينهم من مواكبة التحديثات المتسارعة التي تشهدها الساحة الإعلامية في مجال تصوير محتوى الفيديو القصير وتطويره وإنتاجه، بالإضافة إلى توزيع المحتوى المحلي على المنصات الرقمية، وذلك بإشراف الإعلامية ندى الشيباني، وهي من مقدمي البرامج البارزين في العالم العربي، ومذيعة رياضية رائدة، وتقدم حاليًا برنامج «هذا أنا» الحواري الأسبوعي الذي يعرض على تلفزيون أبو ظبي.
وستتيح الشراكة الأكاديمية مع هيئة الإذاعة والتلفزيون، إمكانية تبني هذه الخبرات وتوفير فرص مهنية واعدة لهم من خلال فتح مسارات توظيف بتخصّصات مختلفة لخرّيجي البرنامج ممن حققوا نتائج مبهرة. ويُعد تطوير المواهب الوطنية الشابة، وضمان توفيرخبرات ماهرة، عنصرًا رئيسًا في رؤية قطاع الإعلام لدى نيوم.
مستقبل إعلامي احترافي
أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، محمد الحارثي، أن مساهمة الهيئة في هذه المبادرات ، تأتي تعزّيزاً لدورها لصناعة كفاءات وطنية قادرة على تحقيق تطلعات القيادة والمشاركة في تحقيق أهداف رؤية 2030م.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لقطاعات الإعلام والترفيه في نيوم، واين بورغ: يتيح هذا التعاون الجديد دورات تدريبية تفضي إلى فرص توظيف. مدير إدارة الموارد البشرية في نيوم، أمين بخاري، قال:الهدف تمكين شبابنا من تطوير مهاراتهم لمساعدتهم على التألق في صناعة تنافسية للغاية.
برنامج ومنهج المبادرة
* ينطلق البرنامج في 4 يوليو، ويستهدف الشباب السعودي الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و35 عامًا، ويمتلكون الرغبة في صقل مهاراتهم في مجال المحتوى الرقمي، ويمكنهم التسجيل لحضور الدورة المقرر عقدها في الرياض عبر الرابط الإلكتروني:
http://scholarships.neom.com
ويجب أن يلتزم المتقدم بالمشاركة في الدورة خلال الفترة بين 4 و17 يوليو المقبل.
* يتضمّن المنهج الدراسي ثلاثة مكونات، يجمع بين الإنتاج العملي والنظرية والمفاهيم الرئيسية، وتتناسب مع الوتيرة المتسارعة للعمل الإعلامي الجديد، تشمل الورش التدريبية، والندوات التفاعلية، والعمل الجماعي لإنتاج المحتوى الإعلامي الذي سيغطي أساسيات رواية القصص، ومبادئ الصحافة، وأساليب النشر في منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المهارات الفنية والتقنية لإنتاج المحتوى مع التركيز على إنتاج فيديو الهاتف المحمول.
* سيختتم البرنامج بتقديم مشاريع جماعية وفردية من قبل المشاركين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.