أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السديس يتسلم تقرير إنجازات رمضان ويدشن رابط التقديم لمعهد الحرم للعام الدراسي القادم
نشر في المدينة يوم 13 - 06 - 2021

تسلم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، تقرير جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لشهر رمضان المبارك 1442ه واطلع معاليه على التقرير وأبرز الإنجازات والأهداف والخطط والإجراءات المطبقة والمحاور التي قامت عليها خطة الرئاسة للتميز في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين خلال الموسم الاستتنائي لشهر رمضان، والحفاظ على أمن وسلامة وصحة المعتمرين وزوار الحرمين الشريفين. وقد تضمن التقرير إجراءات أداء العمرة والصلاة خلال شهر رمضان المبارك، والإجراءات الاحترازية الوقائية، وأبرز الإنجازات في محور الارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن، والإثراء الديني والتعليمي والإرشادي، والاتصال المؤسسي، والتحول الرقمي، والشراكات والعمل التطوعي. وأكد معاليه على الدور الكبير التي قامت به وكالات المسجد الحرام والمسجد النبوي في المساهمة لنجاح خطة موسم رمضان، والتعاون مع الجهات الحكومية المشاركة داخل الحرمين الشريفين، وتطبيق النظام بحزم وقوة فيما يخص الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبرتوكولات الصحية، لتسهيل على المصلين والمعتمرين أن يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة. ودعا معالي الرئيس العام أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين على ما يقدمونه من دعم مستمر وحرص واهتمام بالحرمين الشريفين، للمشاركين في أعمال موسم رمضان المبارك، ولزوار وقاصدي الحرمين الشريفين الذين حرصوا على اتباع جميع التعليمات لتحقيق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله- في تقديم أرقى الخدمات للزوار والقاصدين.
كما دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس رابط التقديم الإلكتروني لمعهد الحرم المكي الشريف للعام الدراسي 1443ه، على جميع المراحل: المتوسطة، والثانوية، والقسم المسائي، والقسم النسائي. وأكد معاليه أن هذا التدشين هو أحد الحزم التطويرية الشاملة للمعهد والتي تسهل عملية تقديم الطلاب للالتحاق بالمعهد .
ونوه معالي الدكتور السديس باهتمام القيادة الرشيدة في إطار رؤية المملكة 2030 الرئيس العام يدشن رابط التقديم الإلكتروني لمعهد الحرم المكي الشريف للعام الدراسي القادم الحرمين الشريفين وقاصديهما وطلاب العلم، كما نوه بما تَحقق من الإنجازات التطويرية -بفضل الله- والنجاحات المتتالية في الحرمين الشريفين، داعيا معاليه الله أن يديم هذا الازدهار، وأن يكلل هذه الجهود بالتوفيق والنجاح. الجدير بالذكر أن أبواب التقديم ستفتح يوم الأحد 1442/11/03ه، حتى نهاية يوم الخميس الموافق 1442/12/05ه، حيث وضع المعهد عددا من الشروط الواجب توفرها في المتقدم في مقدمتها: أن يكون سعودي الجنسية أو حاصلا على إقامة نظامية، وأن يكون حاصلا على شهادة الابتدائية أو ما يعادلها، وأن يجتاز المقابلة الشخصية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.