المعلمي: على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته تجاه مليشيا الحوثي    السيسي يزور السودان السبت.. وسد النهضة أبرز الملفات    توقعات «الأرصاد»: سحب رعدية ممطرة ونشاط للرياح على عدة مناطق.. ونصائح مهمة من خبراء الطقس    الصحف السعودية    أمير الشرقية يستقبل المدير الإقليمي لل «الرياض» بالمنطقة    رونالدو يسجل في مباراته 600 بمسابقات الدوري    أمير جازان يستقبل سفير بنغلاديش    برعاية ولي العهد.. «جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين».. في مؤتمر دولي    محمد بن سلمان.. قائدنا وفخرنا وباني مستقبل نهضتنا    مساهمو «البنك الأهلي» و«سامبا المالية» يصوتون لصالح إتمام الاندماج    قضايا فساد توقف ثلاثة ضباط بالحرس الملكي وموظف في «الديوان»    د. العيسى يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية السريلانكي    عدم إلغاء الصكوك المستندة لمخطط تنظيمي يعزز موثوقية التعاملات العقارية    القيادة تهنئ رئيس بلغاريا بذكرى اليوم الوطني    حمدالله يشعل تدريبات النصر    أسعار النفط تتراجع 99 سنتًا    مكة: 7 إثيوبيين يسلبون 632 ألف ريال من عملاء البنوك    منع البيع داخل الحدائق العامة وتشديد الرقابة على المولات    إصابة خمسة مدنيين إثر سقوط مقذوف عسكري حوثي على قرية بجازان    ملتقى التعليم يرسم خارطة طريق لتخطي التحديات والصعوبات    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض    تحت شعار يد تبني ويد تحمي.. إدارة #تنومة تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني    خريجو الإعلام يلتقون د. الهلابي ثالث رئيس للقسم    بايدن: ستكون لدينا لقاحات كافية لتطعيم جميع البالغين الأميركيين بحلول نهاية مايو    بانيغا وغوميز في قائمة أفضل لاعبي القارة    نقل مباريات الأهلي والاتحاد للشرائع.. وتقديم الوحدة وأبها    التعادل يحسم ديربي حائل.. والكوكب يتخطى النجوم    إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة    «فورمولا 1».. السعودية تبني رياضة السيارات في المنطقة    مجلس الوزراء: تعديل تنظيم هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية    سفير الكويت: مشاركة السعودية في أفراحنا عمق تاريخي    600 مليار ريال مشاريع جديدة لقطاع المقاولات    أوروبا تدعم أمريكا لوقف عدوان إيران    «الخزانة الأمريكية» تفرض عقوبات على قائدين عسكريين رئيسيين لميليشيا الحوثي    الشورى يوافق على تعديل نص «المرافعات الشفهية في المحاكم»        تفعيل صكوك المخططات المعتمدة سينعش القطاع العقاري    الكونغرس يندد بانتهاكات حقوق الإنسان في تركيا                مطالبات بالتوسع في «التقنية» لمساعدة ذوي الإعاقة السمعية        متحدث الصحة: المطعمون لا يلزمهم الحجر إذا خالطوا مصابين        وزير الصحة يثمّن قرار مجلس الوزراء بتحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها إلى "هيئة الصحة العامة"        التقرير الأمريكي.. حشفًا وسوء كيلة !    القحطاني: التسهيل على المراجعين و الاستماع لمطالبهم    نيجيريا.. تحرير 279 طالبة مختطفة    من الاجتهاد إلى النص القانوني    أثر التحول الرقمي في تحقيق الأمن الفكري متمثلاً في خدمة قاصدي بيت الله الحرام    جامعة #الملك_فيصل تحتفي بحثيًّا باليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2021    ندوة علمية افتراضية في أدبي #الأحساء عن : “توظيف المناهج النقدية الحديثة في البحوث الأكاديمية”    إغلاق 6 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين المصلين    داليا مبارك تؤكد على انتمائها إلى السويدي وتقول أنا فتاة عادية    اللقمة طريق إلى الجنة    مازنيات .. لا تتصلب لرأيك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بغداد: هجوم صاروخي يستهدف القوات الأمريكية
نشر في المدينة يوم 24 - 01 - 2021

استهدفت 3 صواريخ، فجر أمس السبت، محيط مطار العاصمة العراقية بغداد، فيما سقط أحدها على منزل بمنطقة حي الجهاد قرب المطار. وأفادت تقارير بانطلاق عملية أمنية واسعة للبحث عن منصة إطلاق الصواريخ، مضيفا أن الهجوم الصاروخي كان يستهدف القوات الأمريكية المتمركزة قرب المطار. كما لفت إلى أن محاولة استهداف قواعد أمريكية بالعراق تعد الأولى في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن. وكانت قد دشنت قاعدة فكتوري الأمريكية نهاية العام الماضي منظومة دفاع جوية من نوع C-RAM بالتزامن مع إجراءات أمنية مشددة بمحيط المنطقة الخضراء والمطار، خشية شن فصائل مسلحة موالية لإيران، هجمات انتقامية بمناسبة مرور عام على مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني.
وتعليقا على الهجوم الصاروخي، أوضح المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي أن عملية أمنية واسعة جارية ضد السلاح المتفلت والجريمة المنظمة وداعش أيضا. كما شدد في تصريحات إعلامية على أن هناك جهدا استخباراتيا مكثفا لجمع المعلومات عن منفذي الهجمات الصاروخية. وردا على سؤال حول استمرار تلك الخروقات رغم التأهب الأمني، قال الخفاجي إن العراق يمر بظروف صعبة، ويواجه العديد من التحديات. إلا أنه شدد على عدم السماح بتكرار تلك الاعتداءات، قائلاً: «لن نسمح بتكرار الاعتداءات على غرار قصف مطار بغداد». وأوضح أن صاروخين سقطا خارج المطار والثالث أصاب منزل مواطن، لكنه لم يؤد إلى إصابة أحد. ومنذ مدة طويلة تتعرض قواعد عسكرية عراقية، تستضيف جنوداً أمريكيين، فضلاً عن السفارة الأمريكية ببغداد، لهجمات صاروخية متكررة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.