رئيس وزراء باكستان الإسلامية يزور المسجد النبوي    مشاريع تقنية لتعزيز التحول الرقمي    ب«الشرق الأوسط الأخضر».. ولي العهد يكافح التغيُّر المناخي    الربع الخالي يروي عطش المنطقة    سقوط حطام الصاروخ الصيني في هذا الموعد!    وفاة الإعلامي الرياضي عادل التويجري    30 جمعية تطوعية توصل الخدمات للمستفيدين    تسجيل 66 وفاة و1132 إصابة جديدة بكورونا في مصر    ذا لاين.. مدينة مليونية دون ضجيج    برنامج «شريك».. قوة دفع جديدة لجناحي التنمية    بناء اقتصاد المعرفة وتعزيز الذكاء الاصطناعي لضمان رفاهية المواطن    قيادات نسائية: المرأة السعودية تعيش «عصر التمكين»    رئيس وزراء باكستان: خادم الحرمين يعمل لتعزيز الوحدة الإسلامية    وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية يطالب إسرائيل بالتراجع عن التهجير القسري للفلسطينيين    مصر تدين الحادث الإرهابي في العاصمة الأفغانية كابول    السلام.. صوت الحكمة..!!    التويجري في ذمة الله    رسالة جوميز للمدرب عبداللطيف الحسيني    مسيرة أساسها الإنجاز والمستقبل الواعد    محمد بن سلمان.. إنجاز وإعجاز برؤية عصرية    إنقاذ طفلة معلقة من عنقها بأعلى فندق مهجور    4 جامعات سعودية الأفضل عربيا في تصنيف شنغهاي 2020    ألماني في مكة    التدخين والخمور في الدراما العربية    محمد بن سلمان.. رؤية تنقلنا إلى عنان السماء    مهندس الرؤية.. من المحلية إلى العالمية    وقْف لغة القرآن.. شكراً خالد الفيصل    أكثر من 80 زيارة رقابية تنفذها أمانة الحدود الشمالية تزامناً مع قرب عيد الفطر    خادم الحرمين يأمر بترقية عدد من أعضاء النيابة العامة    واتساب يكشف عواقب رفض سياسة الخصوصية الجديدة    مجلس الوزراء اليمني يثمن دعم المملكة ومواقفها المستمرة والثابتة في دعم اليمنيين    السيسي: مصر لن تقبل المساس بأمنها المائي    محمد بن سلمان .. عظيم الأقوال والأفعال    الرياض: القبض على 5 أشخاص تسببوا في تصادم مركبتين لخلاف بينهم    «شرطة الشمالية» تقبض على مواطن قام بابتزاز فتاة والتشهير بها    تعليم نجران منجزات عالمية ومبادرات تطوعية    رفع عدد مسارات صحن المطاف إلى 25 مسارًا    الحرية بين كبح وانفلات    بالفيديو..إغلاق سوق العتيبية بمكة لعدم التقيد بالاحترازات    التقاعد : استمرار خدمة العملاء طيلة إجازة عيد الفطر المبارك    رؤية مجيدة وقيادة رشيدة    نادي الصقور السعودي يحتفي باليوم العالمي للطيور المهاجرة    العويران ينتقد لاعبو الشباب    لاعب أستون فيلا على رادار الدوري السعودي    حوار ولي العهد (2) قوة السرد ومنطق الدولة    ملف أزمة الأهلي خطير    لص يستخدم «صهريج» لتحطيم مدخل محل جوالات وسرقته بوادي الدواسر    «الشؤون الإسلامية»: إغلاق 23 مسجداً مؤقتاً وإعادة فتح 9 مساجد في 6 مناطق    مفتي عام المملكة: يجوز إقامة صلاة العيد وخطبتها 3 مرات في دول الأقليات المسلمة بسبب كورونا    السَّلَامُ.. تطهير للقلب وثقة بالله    علامة فارقة    علم أمراض العضلات والأعصاب الطرفية: التشخيص المبسط    رئيس اتحاد التايكوندو يزور معسكر المنتخب ويشحذ همم اللاعبين..    الشرقية.. إلزام أصحاب المطاعم ومطابخ الولائم باستقبال ذبيحتين فقط لكل فرد    سفارة المملكة في مدريد: قرار السفر لإسبانيا مقيد حتى 31 مايو    الإمارات تسجل 1735 إصابة جديدة وحالات وفاة بفيروس كورونا    هذه التفاصيل: برقية من خادم الحرمين وولي العهد لفلاديمير بوتين    أمير الباحة : وزارة التعليم استطاعت أن تقدّم نموذجًا سعوديًا فريدًا في التعليم عن بُعد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صور جديدة لمنشأة نطنز.. إيران تخبئ محطتها تحت الأرض
نشر في المدينة يوم 30 - 10 - 2020

كشفت صور جديدة التقطتها الأقمار الصناعية إعادة بناء إيران منشآتها النووية نطنز، التي استهدفت قبل أشهر، تحت الأرض. وأظهرت الصور التي نشرتها وكالة أسوشييتد برس أمس الخميس أن إيران بدأت بالفعل في بناء محطة لتجميع أجهزة الطرد المركزي بين الجبال تحت الأرض. وكان رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، رافائيل غروسي، أكد امس الاول الاربعاء للوكالة أن إيران تواصل أيضًا تخزين كميات أكبر من اليورانيوم منخفض التخصيب، لكن لا يبدو أنها تمتلك ما يكفي لإنتاج سلاح حتى الآن. كما أضاف «لقد بدأوا بإنشاء المبنى لكنه لم يكتمل بعد. إنها عملية طويلة». إلا أنه لم يذكر تفاصيل أخرى، قائلا إنها «معلومات سرية». تأتي تلك الصور لتتناغم مع ما أعلنه علي أكبر صالحي، رئيس الوكالة النووية الإيرانية، للتلفزيون الحكومي، الشهر الماضي، بأنه تم استبدال المنشأة المدمرة فوق الأرض بأخرى «في قلب الجبال المحيطة بنطنز».
يذكر أن منشأة نطنز التي تعرضت في يوليو الماضي لما قالت إيران إنه عمل تخريبي دون الكشف عن الكثير من التفاصيل، تستضيف منشأة تخصيب اليورانيوم الرئيسية في البلاد. وفي قاعاتها الطويلة تحت الأرض، تقوم أجهزة الطرد المركزي بتدوير غاز سادس فلوريد اليورانيوم لتخصيب اليورانيوم.
كما شكلت تلك المنشأة من سنوات طويلة بؤرة ساخنة لمخاوف الغرب بشأن برنامج إيران النووي، لاسيما عام 2002، عندما أظهرت صور الأقمار الصناعية أن إيران تبني منشأة تحت الأرض في الموقع، على بعد حوالي 200 كيلومتر جنوب العاصمة طهران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.