الشباب يقلب الطاولة على الوحدة    الشورى يطالب الصحة بزيادة عدد أسرة التنويم المخصصة للتأهيل الطبي    للتكامل الإلكتروني.. "التنمية الزراعية" يوقع مذكرة تفاهم مع "العدل"    بلدية #القطيف تفتتح أول منزل تاريخي معاد تأهيله في #تاروت    هيئة التخصصات الصحية تعلن تحقيق 36 جمعية صحية لمعايير كفاءة الأداء لعام 2020    " متحف حائل".. سياحة مشوقة عبر الزمن في "شتاء السعودية "    "الغذاء والدواء": سحب واستدعاء المستحضرات الصيدلانية يحكمها درجة الخطورة    18241 إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا    أكثر من 36 ألف مستفيد من خدمات مستشفى ثار العام في نجران    تشجير ساحات المسجد الحرام    "أهمية طلب العلم في الدعوة إلى الله" محاضرة بالجامع الكبير في الرياض    أمير الشمالية يوّجه بعلاج طفل بأحد المراكز المتقدمة    #أمير_تبوك : صندوق الاستثمارات العامة يخطو خطوات متسارعة للأخذ بالاقتصاد #السعودي إلى آفاق بعيدة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    اهتمامات الصحف السودانية    المركز الوطني للأرصاد: سحب رعدية ممطرة على منطقة جازان    "شؤون الحرمين" تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة    ميدان فروسية حائل ينظم غداً حفل سباقه ال 15    تركيا.. مشروع قانون جديد لتقييد الإنفاق على الأندية    بسبب تطبيق للتراسل الفوري.. اعتقالات تطال 44 قاضيًا ومدعيًا عامًا تركيا    «الأرصاد»: طقس مستقر على مناطق المملكة    2.43 مليار يورو خسائر أندية القمة في أوروبا    لجنة في الشيوخ الأمريكي تقر تعيين بلينكن وزيراً للخارجية    بالأرقام.. تقرير حديث يكشف تفشي الفقر في تركيا رغم ثراء الحاكم    القيادة تهنئ رئيس البرتغال لفوزه بولاية ثانية    نظام الملالي الإيراني يعدم المصارع مهدي حسيني بعد 5 سنوات في السجن    وفاة الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز        شرط يوقف انتقال ميسي لسان جيرمان    البحرية السعودية تنفذ تمرين «المدافع 21»    القصبي: «الشركات» الجديد سيعالج المشاكل والتحديات    محمد بن سلمان.. الأرقام تتحدث.. العيش الرغيد للأجيال    باقات جديدة للسياح لزيارة محميات بني معارض وأم الرمث وفرسان    «الاستئناف» تحسم: القتل ل«خاطفة الدمام».. و25 عاماً سجناً للمتهم الثالث    مخاوف كردية من هجوم تركي على الشمال السوري    بايدن والظلاميون.. حذار من شيطنة إخوانية جديدة    «الصحة»: «عيادات عن بعد» لتقليل مراجعة المستشفيات    كرٌّ وفرٌّ.. مع «السلالات الجديدة»    ضبط 687 مخالفة ضريبية في أسبوع    «هدف»: مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر «دروب»    120 متقدما لوظائف الترجمة في الأمر بالمعروف    المساهمة المليونية .. «سندات مرفوضة» تعرقل استعادة أموال المتضررين    مساء سعودي بامتياز    «واتساب»: أمّن حسابك بضبط هذه الإعدادات    الصحافة في زمن الرؤية    الترجمة ظل المعرفة !    المحلي والأجانب السبعة    الاهلي ينتصر والنصر يذبح    جامعة حائل تحصل على الاعتماد المؤسسي    شؤون الحرمين تباشر أعمال تنظيف وتعقيم سطح الكعبة المشرفة        سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الرقيب أول الغزواني    ضبط مواطن أساء لرجال الأمن على مواقع التواصل    خطوات رفع دعوى عماليّة عبر بوابة ناجز للدعاوى الخاضعة لنظام العمل    فتح باب القبول في المعهد التقني للألبان براتب 7500 ريال    "موانئ" و"الجمارك" يعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"الجوازات" تتيح خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر "أبشر"
نشر في المدينة يوم 24 - 09 - 2020

إنفاذاً للتوجيهات الكريمة القاضية برفع تعليق الرحلات الدولية من المملكة وإليها وفتح المنافذ بشكل تدريجي، على أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 يناير 2021م، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.
وحيث تضمنت الموافقة الكريمة السماح لبعض الفئات المستثناة من المواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها أثناء فترة تعليق الرحلات الدولية خلال جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وحتى موعد السماح بالسفر وفق ضوابط واشتراطات معينة، فقد أتاحت وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للجوازات وبالتعاون مع مركز المعلومات الوطني والوزارات المعنية (خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة) عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية وهم:
أولاً: الموظفون الحكوميون - المدنيون والعسكريون - المكلفون بمهمات رسمية.
ثانياً: العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم.
ثالثاً: العاملون على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة.
رابعاً: المرضى الذين يستلزم علاجهم سفرهم إلى خارج المملكة، بناءً على تقارير طبية، وبخاصة مرضى السرطان والمرضى المحتاجون إلى زراعة الأعضاء.
خامساً: الطلبة المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم الخاص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم.
سادساً: من لديهم حالات إنسانية، وبخاصة الحالتين الآتيتين:
1) لم شمل الأسرة للمواطن أو المواطنة مع ذويهم المقيمين خارج المملكة.
2 ) وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين أو أحد الأبناء أو البنات خارج المملكة.
سابعاً: المقيمون خارج المملكة ومرافقوهم، الذين لديهم ما يثبت إقامتهم خارج المملكة.
و بينت المديرية العامة للجوازات أنه سيتم إيقاف النظر في الطلبات الورقية السابقة التي لم يبت فيها وأنه يتوجب على المستفيدين إعادة تقديم طلباتهم وفقاً للآليات الحديثة بناءً على الاستثناءات الواردة في الموافقة الكريمة، وستتولى كل وزارة معنية الإعلان عن الشروط والضوابط الخاصة بالفئات المستثناة التي تخصها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.