"الأرصاد" : سحب رعدية على منطقة نجران    وظائف فنية وإدارية شاغرة لدى شركة التصنيع الوطنية    «الصحة»: 220 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 401 في 24 ساعة    «الأرصاد» تتوقع: هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق    «كاوست»: 3 سعوديين يحصلون على «رودس» الدولية    القوة الرمادية المتغلغلة.. الإطاحة ب «أبو القنبلة النووية الإيرانية»    العراق: عودة استهداف الناشطين.. والصدر يؤجج الغضب    تفاؤل بإنهاء الانقسام الليبي بعد حوار طنجة    التعاون يتحدى الاتفاق    بعد الثلاثية.. الهلاليون «عينهم ع السوبر»    وعد عبدالله.. وأوفى سلمان    ميناء جازان يستقبل أول شحنة أنعام من البرازيل    منفذ جريمة القنفذة ل «النيابة»: قتلت شقيقتَيَّ وصاحبة المنزل وشقيقها.. لخلافات أسرية    إرجاء محادثات غير رسمية للجنة «أوبك+» إلى اليوم    تظاهرات ضد قانون أمني في فرنسا    تخفيف قيود كورونا يرفع الفائض بالميزان التجاري إلى 118 مليار ريال    60 وظيفة بمستشفى الملك فيصل التخصصي.. التفاصيل ورابط التقديم    الهلال يتوج بأغلى الألقاب.. ويواصل الأمجاد    العين يصطاد الرائد بهدف قاتل    الاتحاد يرفع قائمة العربية في الاجتماع الفني    الجريوي يودع مارادونا    أمير المدينة يوجه بتنفيذ خطط التعامل مع الحالات المطرية    المواصفات ضمن 6 تجارب عالمية متميزة بالتدريب    7 مبادرات جديدة لدعم المحتوى المحلي العام المقبل    عن قادة وقائدات المدارس الفاسدين    رجل أفريقي يعود إلى الحياة بعد إعلان وفاته    القبض على أشخاص أطلقوا النار عشوائيا بالأفلاج    حي طيبة.. فشة خلق    نوستالجيا.. وحكايات أخرى !    رياضة التفكير    الصبيحي ل « المدينة »: كتابي «إيجاز وإعجاز» يوضح روعة الإسلام    محاور الشر المسكوت عنه    زودني بالصور أزودك بالحرب    روبوت مصري لاختبار فيروس كورونا    حقنة «أنسولين» أسبوعيا للسيطرة على السكر    إنسانية عابرة للحدود    (أبطال التوحيد) وذاكرة الوطن.. «بخروش أنموذجاً»...!!    حين «تَتَفلسف» النساء.. بأي ذنب غُيبت!؟    صمت إعلامنا.. سلاح أعدائنا    #شكرا_جامعة_بيشة    شادية تحرم من الاحتفاء بتاريخها الفني    الحذاء ذو الرقبة العالية نجم الشتاء    الهلال ينهي حلم النصر بكأس الملك ويرسخ العقدة    حصيلة استمتاعي من القراءة عن الذكاء الاصطناعي!    الرئيس السيسى يبحث مع النائب الأول لرئيس جنوب السودان جهود تطوير العلاقات الثنائية    السجن للعنف ضد المرأة    سمو أمير جازان يعزي وزير العمل السابق الدكتور الحقباني في وفاة والدته    الجاسر واستقبال اللقاح..!    وزير الصحة: المملكة تحكم سيطرتها على كورونا والإصابات في نزول    50 مطوفة لخدمة قاصدات المسجد الحرام    تكريم أسرة الشهيد القزلان    3 من طلاب كاوست يحصلون على منحة رودس الدولية    العين تصيب الرائد    السعودية ترحب بتزكية حسين طه أميناً عاماً ل«التعاون الإسلامي»    ماء زمزم في عربات خاصة    أمير المدينة يوجه بتنفيذ خُطط التعامل مع الحالات المطرية    الشيخ سعد الشثري: لايجوز منح الزكاة لأفراد الأسرة أو الوالدين    منظمة التعاون الإسلامي تعقد الدورة ال 47 لمجلس وزراء الخارجية في النيجر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"درايش النور" تدشن "مبادرة المسرح السعودي".. غدًا
نشر في المدينة يوم 27 - 01 - 2020

تدشن وزارة الثقافة، مساء غد الثلاثاء، مبادرة المسرح الوطني، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، حيث سيتم رفع الستار عن مشهد جديد للمسرح السعودي. وستعمل المبادرة على دعم المسرحيين السعوديين، وتعزيز إمكانياتهم في الفنون الأدائية، وتطوير المخرجات المسرحية السعودية، وذلك باستلهام رؤية المملكة 2030 للتراث والثقافة المحلية. كما تأتي مبادرة المسرح الوطني في سياق اهتمام وزارة الثقافة بالمسرح ودعم الناشطين فيه، باعتباره أحد القطاعات الثقافية التي تدعمها الوزارة ضمن مشروعها للنهوض بالنشاط الثقافي السعودي بكل اتجاهاته الإبداعية. وتعد مبادرة المسرح الوطني خطوة عملية أولى نحو تأسيس منظومة مسرحية متكاملة تدعم الإنتاج المسرحي بجودة أعلى.
وأكد الأستاذ عبدالعزيز السماعيل، رئيس مبادرة المسرح الوطني، أن هذه المبادرة هي إحدى مبادارات وزارة الثقافة في جميع الفنون والآداب، وقد بدأنا الإعداد والتحضير لها منذ حوالي ستة شهور تقريبًا، واليوم نحتفي بتدشينها كعرس وطني يضاف إلى الأعراس الوطنية التي تشهدها بلادنا في كافة المجالات، بدعم القيادة الرشيدة، وكذلك نتلقى الدعم من سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، ونحن في المسرح الوطني نضع نصب أعيننا العمل على جميع أنواع فنون الأداء كمسرح الطفل والمسرح الغنائي والأوبرا وغيرها، وسنعمل على دعم ومساندة جميع المسرحيين والتعاون معهم جميعا في كافة مناطق المملكة، والسعي إلى تحقيق جميع أهداف المسرحيين.
ويتضمّن حفل التدشين، اليوم، عرضا تقديميا لخطة عمل المسرح السعودي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عرض مسرحية "درايش النور" للكاتب صالح زمانان وإخراج فطيّس بقنة، والتي تعد أول إنتاجات مبادرة المسرح السعودي، إحدى مبادارات وزارة الثقافة، وسيتم عرضها على مسرح مركز الملك فهد الثقافي على مدار يومين (غدًا وبعد غد). والمسرحية مزيج من التراجيديا والاستعراض الغنائي، تتناول تاريخ المجتمع السعودي في حقب زمنية مختلفة، ويشارك في التمثيل بها كل من الفنانين: إبراهيم الحساوي، عبدالعزيز المبدل، نايف خلف، شافي الحارثي، خالد صقر وشجاع نشاط. وسيكون الحضور لعرضي المسرحية متاح أمام الجمهور من كل شرائح المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.