ضحايا زلزال إزمير .. 28 قتيلاً و804 مصابين حتى الآن    اهتمامات الصحف العراقية    مشعل بن ماجد يتوّج الفائزين بجائزة جدة للإبداع بعد غدٍ الإثنين    الدكتور الشاعر محمد الشدوي تخيلت نفسي وزملائي الشعراء في وفد حسان بن ثابت و الخنساء رضي الله عنهما    ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    مهاجم النصر عبد الرزاق حمدالله يُعلن إصابته بكورونا    الأرصاد : أمطار ورياح نشطة على 4 مناطق    خادم الحرمين يتلقى رسالة من أمير الكويت    اهتمامات الصحف السودانية    أكد أن الرسوم المسيئة نوع من الإرهاب...    برقيتا تهنئة من الملك سلمان وولي العهد إلى رئيس الجزائر    إمارة مكة تكشف تفاصيل ارتطام سيارة بأحد أبواب المسجد الحرام    جولات على المنشآت الغذائية بالغزة وحملة لإزالة الظواهر السلبية بالعمرة ب #مكة    الصحف السعودية    اهتمامات الصحف الليبية    الرابطة: المتأسلمون السياسيون «مؤدلجون» يستغلون الدين لأهدافهم    #أمير_جازان يتفقد محافظة #أحد_المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا    الهلال والاتفاق يبحثان عن نقاط ضمك وأبها    إمارة مكة: القبض على الشخص الذي ارتطم بسيارته في أحد أبواب المسجد الحرام    نائب «الحج» يكشف عن التسهيلات المُقدمة لمعتمري الخارج لإنهاء إجراءات القدوم (فيديو)    نجوم لأول مرة في الديربي    « المدينة » تكشف حقيقة المجسمات التاريخية على بوابة العميد والقلعة    بينهم عضو شورى سابق وعضو في هيئة الرقابة.. "مكافحة الفساد" تباشر 123 قضية جنائية    44 مليار ريال الأسهم المتداولة في أسبوع    عائشة نتو.. قصة نجاح    مذكرة تفاهم لإثراء المعرفة المالية وبناء القدرات المهنية    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبة "لواء"    تكريم الفقيه بعد 40 عاماً من العطاء    تمديد تكليف عباس    مقتحم الحرم في حالة غير طبيعية    "الغذاء والدواء": الخلط الخاطئ لمركب "الأيونوفور" سبب حوادِث نفوق الإبل والدواجن    حتى لا نساعد العدو    القوات الأذرية تقترب من اجتياح عاصمة ناغورنو كراباخ    فيلم مصري يفوز في مهرجان كان السينمائي    «تفاؤل» تطلق معرضها لمكافحة السرطان    بإنصاتك قد تصنع معروفًا    مسؤول في برنامج كفاءة الطاقة: بهذه الطريقة يمكن للمستهلك التعرف على المنتجات الأكثر كفاءة في الاستهلاك    السهي تجتذب المتنزهين    جئنا إليك رسول الله نعتذرُ!    اللهم لبيك عمرة    بالتدابير الاحترازية.. أولى رحلات معتمري الخارج تصل غدا    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت    الجعيثن: الأطراف قوة الاتحاد.. ووسط الأهلي مفتاح فوزه    أمير الرياض يدشن حملة 100 يوم للتبرع بالدم    اسباب تفتفة السيارة وهي واقفة    عبدالرزاق حمدالله يُعلن إصابته ب فيروس كورونا    شفاء كريستيانو رونالدو من فيروس كورونا    رئيس هيئة الأركان العامة يزور قيادة ‫المنطقة الشرقية‬    تقني يوضح أفضل طريقة لمشاركة آية من المصحف الإلكتروني على تطبيقات التواصل (فيديو)    رسائل عيد الاضحى للاصدقاء    أمير جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي الأهالي    بسبوسة بالزبادي منال العالم    "العلا" تفتح المواقع التراثية للسياح بحزمة واسعة من الأنشطة    الملك وولي العهد يبعثان برقيتين للاطمئنان على صحة تبون    ثمن صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى من الجائحة    139 حالة نشطة تحمل فيروس "كورونا" في مكة    الاحترام... إن وجد!!    ابتغاء وجه الله.. مواطن يتنازل عن قاتل والده بالحدود الشمالية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"تقويم التعليم" تختتم الملتقيات التخصصية لمعايير المناهج
نشر في المدينة يوم 24 - 01 - 2020

اختتمت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي أمس، الملتقيات العلمية التخصصية لمعايير مناهج التعليم، حيث عقد الملتقى الثالث بمدينة جدة بمشاركة 414 من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية بالمنطقة الغربية والمنطقة الجنوبية.
وقال رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب معالي الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان إن أهمية هذه الملتقيات تأتي من خلال تزويد المهتمين والمختصين بالروابط العلمية والدراسات والبحوث المتخصصة، وسط مشاركة أكثر من 825 مختصاً ومختصة وشخصية تربوية وأكاديمية، إضافة إلى تبادل الخبرات وعرض المقترحات ضمن حزمة من العروض العلمية والدراسات البحثية وأوراق العمل. وأكد معاليه أهمية الملتقيات التي تقيمها الهيئة ودورها في إيجاد التفاعل بين الأكاديميين والمختصين، سعيًا إلى تطوير الخطط الدراسية للأقسام والوحدات بما يتوافق مع ثقافة معايير المناهج التعليمية، وصولاً إلى التكامل بين الجهات ذات العلاقة بالتعليم في المملكة، واتساقِ برامجها ومستهدفاتها تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 وتوجهاتها وأهدافها التنموية.
من جهته قدّم المدير التنفيذي لمركز التقويم والتميز المدرسي الدكتور محمد بن هندي الغامدي في كلمته خلال افتتاح الملتقى، نبذة مختصرة عن الهيئة، وأهدافها، ومجالات اختصاصها، ودورها في الارتقاء بجودة التعليم والتدريب وأوجه التكامل بين الهيئة والكليات التخصصية وإدارات التعليم.
بدوره استعرض المدير العام للإدارة العامة للاختبارات والرخص المهنية بالهيئة الدكتور عبدالله بن صالح السعدوي المعايير الوطنية لمناهج التعليم التي تضمنت التعريف بأبرز مكونات الإطار العام، والأطر والمعايير التخصصية لمجالات التعلم، ومتطلبات تطبيقها، وتقويمها؛ للارتقاء بنتائج التعلم من خلال مناهج حديثة ومبتكرة، وتبعه عرض عن المعايير والاختبارات المهنية التربوية والتخصصية، ومتطلباتها، والدور المأمول من الجامعات.
من جانبه عرض نائب مدير الاختبارات الوطنية والدولية خالد الخلف نتائج الاختبارات الوطنية والدولية التي نفذتها الهيئة عام 2018 - 2019، مؤكداً استيعابها في تحسين جودة البرامج التعليمية التخصصية، وبرامج إعداد المعلم، واختتمت الجلسة بعرض الأبعاد المشتركة قدمته رئيسة الفريق الدكتورة إيمان الرويثي ركزت فيه على تضمين الأولويات والقيم والمهارات في مناهج المستقبل.
ويأتي هذا الملتقى ختامًا لسلسلة من الملتقيات العملية التخصصية؛ حيث تم تنفيذ الملتقى العلمي التخصصي بمدينة الخبر، والملتقى الثاني نفذ بمدينة الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.