بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية والإمارات والبحرين يعيدون الزخم للبطولة
نشر في المدينة يوم 25 - 11 - 2019


اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) لأول مرة
تنطلق اليوم الثلاثاء في الدوحة بطولة كأس الخليج في كرة القدم بنسختها الرابعة والعشرين، بمشاركة ثمانية منتخبات أبرزها المضيف قطر، والسعودية والإمارات والبحرين وعمان حاملة اللقب، والعراق واليمن والكويت.
وتقام المباراة الافتتاحية مساء الثلاثاء على استاد خليفة الدولي، أحد الملاعب المضيفة لمونديال 2022، وتجمع بين قطر بطلة آسيا والعراق ضمن المجموعة الأولى، وهي تسبق مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها بين الإمارات واليمن.
وتقام الأربعاء مباراتا المجموعة الثانية بين عمان والبحرين، قبل مباراة مرتقبة بين القطبين الكويت والسعودية.
وتستمر البطولة حتى الثامن من ديسمبر، وتختتم قبل أيام من استضافة قطر لكأس العالم للأندية بدءا من 11 من الشهر ذاته.
وتلقت البطولة دفعة إيجابية بإعلان السعودية والإمارات والبحرين في وقت سابق من هذا الشهر، قرارها خوض المنافسة على أرض قطر، بعدما كانت هذه الدول التي قطعت علاقاتها مع الدوحة في يونيو 2017 على خلفية اتهامها بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، وهو ما تنفيه قطر.
وستكون هذه المرة الأولى التي تشارك فيها المنتخبات الوطنية للدول الثلاث في بطولة مقامة في قطر بعد الأزمة. وسبق للسعودية والإمارات والبحرين أن امتنعت عن المشاركة في «خليجي 23» بين نهاية العام 2017 ومطلع 2018، نظرا لأن قطر كانت المضيفة. لكن البطولة نقلت الى الكويت كبادرة من الاتحاد الخليجي بعدما رفع الاتحاد الدولي (فيفا) الإيقاف الذي كان مفروضا على الكويت، ما دفع المنتخبات الثلاثة للمشاركة.
وأقيمت قرعة أولى للبطولة بين خمسة منتخبات هي قطر وعمان والكويت واليمن والعراق في أكتوبر الماضي، قبل أن تعاد في 14 نوفمبر بعد قرار الدول الثلاث المشاركة، ما استدعى تعديل نظام البطولة من مجموعة واحدة بنظام الدوري، الى مجموعتين بنظام دور أول ودور نصف نهائي ومباراة نهائية.
وكان المنتخب الإماراتي آخر الواصلين الى الدوحة صباح الإثنين، بينما لا يزال المنتخب السعودي ينتظر اكتمال صفوفه بالتحاق لاعبي الهلال المتوج في نهاية الأسبوع بطلا لدوري أبطال آسيا على حساب أوراوا دايموندز الياباني، بمعسكره في العاصمة القطرية.
وعقد صباح أمس الاثنين الاجتماع الفني للبطولة بحضور مسؤولي المنتخبات الثمانية لاعتماد التشكيلات وألوان الفرق وشرح الأمور الإدارية والفنية، حيث ستكون المواجهات المباشرة هي المعيار الأول عند تعادل أي منتخبين في النقاط بالدور الأول، ثم فارق الأهداف، واللعب النظيف.
وأعدت اللجنة المنظمة إجراءات لتسهيل وصول الجماهير اليها والى ملاعب المباريات، وحضت المشجعين على استخدام قطار الأنفاق («مترو») الذي يصل إلى مقربة من استاد خليفة.
وقال نائب رئيس الاتحاد الخليجي، العماني جاسم الشكيلي «الأجواء رائعة قبل انطلاق خليجي 24 بعد اكتمال عقد المنتخبات الثمانية وهو الأمر الذي أسعد كل مواطن خليجي، وهي أمور أراها بادرة خير لأمور أكثر إيجابية في المستقبل».
وعلى الصعيد الفني، ستشهد البطولة اعتماد تقنية المساعدة بالفيديو «في إيه آر» للمرة الأولى. وهي المرة الرابعة التي تستضيف فيها قطر البطولة الخليجية بعد 1976، 1992، و2004، علما بأنها أحرزت اللقب ثلاث مرات آخرها 2014.
الأخضر يستعد للكويت واستبعاد مادو قبل المغادرة
بدأ منتخبنا تحضيراته لمباراته الأولى في خليجي 24، والمقررة غدا الأربعاء أمام المنتخب الكويتي، والتي سيغيب عنها لاعبو الهلال، لتفادي إصابتهم بالإجهاد.
وكانت بعثة منتخبنا قد وصلت ظهر الاثنين بعثة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، استعدادا للمشاركة في خليجي 24، والمقرر أن ينطلق الثلاثاء.
ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية إلى جوار منتخب عمان حامل اللقب والكويت والبحرين.
من جانبه استبعد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر وقبل مغادرة البعثة الرياض، اللاعب عبدالله مادو من قائمة الأخضر، بعد إطلاع الجهاز الطبي بالمنتخب على التقرير المرسل من طبيب نادي النصر بشأن إصابة اللاعب في مشاركته مع ناديه أمام فريق الوحدة، وتم إجراء الفحص الطبي له، وثبت عدم الجاهزية.
برنامج خليجي 24
الثلاثاء:
قطر - العراق 7.30 استاد خليفة الدولي
الإمارات - اليمن 9.30 استاد الدحيل
الأربعاء:
سلطنة عمان - البحرين 5.30 استاد الدحيل
السعودية - الكويت 8.00 استاد الدحيل
الجمعة:
الإمارات - العراق 5.30 استاد خليفة الدولي
اليمن - قطر 8.00 استاد خليفة الدولي
السبت:
الكويت - سلطنة عمان 5.30 استاد الدحيل
البحرين - السعودية 8.00 استاد الدحيل
الاثنين:
قطر - الإمارات 5.30 استاد خليفة
اليمن - العراق 5.30(استاد الدحيل)
الكويت - البحرين 8.00 استاد خليفة
سلطنة عمان - السعودية 8.00 استاد الدحيل
الجمعة:
أول المجموعة الأولى - ثاني المجموعة الثانية
أول المجموعة الثانية - ثاني المجموعة الأولى
الأحد:
الفائزان في الدور نصف النهائي (استاد خليفة الدولي)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.