ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب: 7 سنوات من مذابح سوريا لم تغضب الإعلام كما أغضبته ال72 ساعة الماضية
نشر في المدينة يوم 17 - 10 - 2019

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس، عن قراره بسحب القوات الأميركية من سوريا، من خلال حسابه على «تويتر»، قائلاً إن حوالى 500 ألف شخص «قتلوا في سوريا عندما كان باراك أوباما رئيسًا، وكان يقود الجهود للتوصل لحل سياسي للحرب الأهلية»، مشيرًا إلى أن الإعلام (الأميركي)، «خلال ال72 ساعة الماضية بشأن سياستنا في سوريا، يبدو أكثر غضبًا مما كان عليه خلال 7 سنوات من المذابح».
وأضاف ترامب في تغريدة ثانية بأنه «الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يقاتل من أجل سلامة قواتنا، وأن يمكنهم من العودة لديارهم من الحروب السخيفة التي لا تنتهي،» مضيفًا أنه يتعرض للسخرية بالرغم من ذلك. وقال إن «الديمقراطيين دائمًا أحبوا هذا المنصب إلى أن انتزعته أنا. لقد أحبوا الجدران، إلى أن بدأت أنا في بنائها» (في إشارة إلى الجدار الذي تبنيه أميركا على طول حدودها مع المكسيك).
واختتم ترامب تغريدته متسائلاً: «هل ترون ماذا يحدث هنا؟»، وهاجم الرئيس ترامب، في معركته مع الكونغرس بشأن سوريا، الديمقراطيين خلال اجتماع مغلق في البيت الأبيض، مساء الأربعاء، بحضور الحلفاء الجمهوريين، وهو الأمر الذي دفع بقادة الحزب الديمقراطي إلى الانسحاب من الاجتماع ومهاجمة ترامب في مؤتمر صحافي.
وقبلها، صوّت مجلس النواب الأمريكي بغالبية كبيرة لإدانة قرار الرئيس الأمريكي سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا. وهذا القرار المشترك بمثابة أول إدانة للكونغرس لقرار ترامب، الذي اعتبر معارضون أنه منح الضوء الأخضر للقوات التركية لغزو شمال سوريا ومهاجمة القوات الكردية. فيما أكد ترامب أنه لم يمنح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا. وينص القرار على أن مجلس النواب «يعارض قرار إنهاء بعض جهود الولايات المتحدة لمنع العمليات العسكرية التركية ضد القوات الكردية السورية في شمال شرق سوريا».
ودعا القرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى «وقف العمل العسكري الأحادي فورا» في المنطقة، وحض على استمرار الدعم الإنساني الأمريكي في المجتمعات الكردية السورية.
أردوغان يلتقي بنس وبومبيو لبحث الملف السوري
التقي نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، ووزير الخارجية مايك بومبيو مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، أمس، لبحث الوضع وإمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار شمال شرق سوريا.
ووصل نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، امس ، إلى أنقرة في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار ووقف الهجوم التركي على شمال سوريا. وكان بومبيو قد وصل في وقت سابق إلى العاصمة التركية في طائرة منفصلة وتأتي الزيارة بعد أن استبعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة أية مفاوضات مع المسلحين الأكراد في سوريا، وقال إن الخيار الوحيد أمامهم هو إلقاء أسلحتهم.وطالبت الولايات المتحدة بوقف لإطلاق النار في العملية التي تشنها تركيا في شمال سوريا منذ أكثر من أسبوع. ويواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب انتقادات متزايدة بسبب سحبه المفاجئ للقوات الأمريكية، وينفي أنه أعطى أردوغان «الضوء الأخضر» لبدء العملية العسكرية في شمال شرق سوريا. وقال أردوغان ردًا على سؤال صحافي في ختام اجتماع لنواب كتلة حزب «العدالة والتنمية» البرلمانية: «لن ألتقي بهما»، مضيفًا: «يلتقيان بنظرائهما، أما أنا فلن أتحدث إلا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب إذا قدم».
وقبل ذلك هدد ترامب أيضًا، بفرض عقوبات على تركيا إذا لم ينجح اللقاء المرتقب بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، في أنقرة. ووصف الرئيس حزب العمال الكردستاني بأنه أسوأ من تنظيم داعش. وقال ترامب إن هذه العقوبات المزمعة ضد تركيا ستكون مدمرة. وأضاف: «نأمل أن تسوي تركيا وسوريا الأمر فيما بينهما» في شمال سوريا. وجاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك في البيت الأبيض مع الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا.
نزوح 300 ألف مدني شمال سوريا منذ بدء الهجوم التركي
نزح أكثر من 300 ألف مدني في شمال شرق سوريا منذ بدء القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها هجومها في التاسع من الشهر الحالي ضد مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس. فيما أفاد المرصد بأن القوات التركية والفصائل الموالية لها تستمر في التقدم وتسيطر على نحو نصف مدينة رأس العين.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: «إن غالبية النازحين فروا من محافظة الحسكة حيث تدور المعارك بين الطرفين في مناطق حدودية، بالإضافة إلى منطقتي كوباني (حلب)، ومنطقة تل أبيض (الرقة) في شمال البلاد. وتقدمت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، الخميس، داخل مدينة رأس العين الحدودية في شمال شرق سوريا، وباتت تسيطر على نحو نصف مساحتها، إثر اشتباكات عنيفة ضد قوات سوريا الديمقراطية»، وفق ما أفاد المرصد.
وأفاد مدير المرصد بأن «القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها تمكنت، فجر الخميس، من السيطرة على نحو نصف مساحة رأس العين بعد خوضها اشتباكات عنيفة ضد قوات سوريا الديمقراطية، ترافقت مع غارات كثيفة مستمرة منذ ثلاثة أيام».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.