بالتفاصيل.. شروط وخطوات التسجيل في ساند    مختصون يتوقعون زيادة أسعار التأمين على «السيارات» بداية العام المقبل    شرق السعودية ضمن قائمة أعلى درجة حرارة خلال ال24 ساعة الماضية    هنا البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441ه    توضيح من الموارد البشرية بشأن إجازة عيد الأضحى    محمد بن شايع بن خريم في ذمة الله    "منشآت" تختار 20 بحثاً لطلاب "موهبة" لتحويلها لمشروعات تجارية    منصة معين تنجز 33 ألف طلب لخدمة "قضاياي"    اهتمامات الصحف السودانية        الجيش الليبي: مقتل جنرال تركي كبير في قصف "الوطية" الليبية    24 قتيلاً في الأمطار الغزيرة باليابان    تدشين أكبر مستشفى للإبل على مستوى العالم في السعودية    الهند تتجاوز روسيا في عدد الاصابات بفيروس #كورونا    الصين تطلق تحذيراً بعد تسجيل إصابة بمرض"الطاعون الدملي"    "سعود الطبية": نحو 7 آلاف مستفيد من خدمة توصيل الأدوية للمنازل    مجموعة إجراءات "المدفوعات السعودية" ساعدت المجتمع السعودي على التكيف مع جائحة كورون    كلوب: تركيز ليفربول لا ينصب على الأرقام القياسية    أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل الأكبر على مستوى العالم    كلوب ينتقد الحكم بسبب صلاح    بعد كورونا .. وجبة المرموط تنذر بنشر الطاعون في الصين    فنون أبها تنظم أمسية عن تجارب الدراما والمسرح    ولاية فيكتوريا الاسترالية تسجل اعلى حصيلة اصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الوباء    الصين تسجل 4 حالات إصابة جديدة بكورونا    حَلْب تركي خضوع.. خنوع.. وابتزاز قطري    إلغاء 50 % من المراكز الحكومية والاتجاه نحو الرقمنة    العدل ل عكاظ : إنجاز 55 % من محكمة عنيزة    بمشاركة القطاع الخاص.. بدء إسناد التصفيات القضائية عبر «إنفاذ»    شباب نجران يدعمون المتضررين من "كورونا"    بغداد: لدينا خيارات للرد على استفزازات أنقرة    أمير «الشمالية» يسلم 100 وحدة سكنية للمستفيدين    الموكلي: العمل في «الأندية» لا يساوي عشر العمل في «جمعيات الثقافة»    القصبي: عالجوا قضايا المواطن.. وانتقدوا بموضوعية    إعلامية الشورى و«الثقافة» تستعرضان آليات مواجهة الحملات المغرضة    سلطان بن سلمان يعزي هاتفياً    ولي العهد يهنئ الرئيس غزالي    «ساما»: 1.75 مليار ريال زيادة بمصروفات مبادرة دعم «الخاص»    73 فرصة استثمارية بالرياض    الملك يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين    الطائف: الإصابات ترتفع.. وتكدس في عيادات «تطمّن»    الاتحاد يصل عسير ويخوض 4 وديات    أخضر الجامعات يكتسح المصري بنتيجة كبيرة    اتحاد القدم ينتظر موافقة الحكام الأجانب    في حب "الممثلة".. رجاء الجداوي    برلمان الطفل يستعرض «سرد الذات» في القراءة الإبداعية    برشلونة يتفوق على فياريال ليتجاوز أثار أسبوع صعب    أمير منطقة حائل ونائبه يعزيان مساعد مدير شرطة المنطقة للضبط الإداري بوفاة والده    بحكمة قيادتها.. المملكة تواصل دعم مواطنيها ضد تداعيات جائحة فيروس كورونا    عودة العمل مع الاحتراز بإفتاء الجوف    بين الرثاء والنياحة فرق    "فرسان" تاريخ عريق.. وشواهد حضارية متجذرة    الناقور وقوارب الموت الإيطالية    :سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة الرياض فهد العبدالكريم ..    الانتهاء من أعمال فرش مسجد قباء    أمير نجران : لا أحد أعلى من القضاء والتقاضي    مريع بن حمد أبو دبيل في ذمة الله    حاكم المطيري وإخضاع السنة النبوية للسياسة    الأمانة.. والنفاق السلوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحكومة اليمنية: غريفثس "يشرعن الميليشيات" في الحديدة
نشر في المدينة يوم 25 - 05 - 2019

اتهم تقرير صادر عن فريق المشاورات الحكومي، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس، بالسعي إلى "شرعنة الانسحاب الحوثي الأحادي وقوات الأمن التابعة لميليشيا الحوثي في الحديدة، غرب البلاد". وقال التقرير الذي نقله موقع "العربية نت" اليوم السبت "بعد محاولة أولى فاشلة، أعاد الحوثيون محاولة ثانية لتمرير طريقتهم المتخيلة لإعادة انتشار قواتهم حول موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، وهي طريقة لا تلامس إلا هواهم ولا ترضي إلا المبعوث الأممي مارتن غريفثس الذي بذل جهده لإنجاز هذه الخطوة بأي كيفية وبأي ثمن". وانتقد التقرير الفني العودة مجدداً إلى تخطيط انسحاب صوري بعد أن فشلت المحاولة الأولى، مشيراً إلى أنه تفاجأ من "انجرار فريق العمل الأممي إلى محاولة إضفاء مشروعية على تحركات الميليشيات".
وحمل تقرير الفريق الحكومي، المبعوث الأممي مسؤولية فشل تنفيذ اتفاق الحديدة، مشدداً على ضرورة "اتخاذ موقف متشدد حيال ظروف تطبيق الاتفاق وأدوات تطبيقه، وسلوك المبعوث الأممي وفريق عمله". وكان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي أكد أنه لا يمكن القبول باستمرار تجاوزات المبعوث الأممي مارتن غريفثس إلا بتوفير ضماناتٍ كافية بما يضمن مراجعتها وتجنب تكرارها.وقال الرئيس هادي في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إن ما يُقْدم عليه غريفثس يهدد بانهيار فرص الحل السياسي.
من جهة أخرى، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية اليمنية من جهة وميليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، شمال شرق مدينة تعز، أسفرت عن مقتل 13 عنصراً من الميليشيات. وبحسب مصدر عسكري في اللواء 170 دفاع جوي، فإن قوات الشرعية شنت هجوماً على الميليشيات انتهى بسيطرتها على عدد من المباني ووصولها إلى مستشفى اليمن الدولي، الذي يعتبر أحد أهم الخطوط الدفاعية لميليشيات الحوثي في تعز.
إلى ذلك، سيطر الجيش اليمني والمقاومة على 11 موقعا في جبهة قعطبة شمالي محافظة الضالع بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية. فيما قالت مصادر يمنية: إن الحوثيين عاودوا نشاطهم في صفوف اللاجئين الأفارقة بهدف التجنيد والدفع بهم إلى جبهات القتال وأشارت المصادر، أنهم يستقطبون الشباب والأطفال من اللاجئين، وأن أكثر من 75 لاجئا إفريقيا يتم تدربيهم في معسكرات خاصة، تمهيدا للزج بها إلى محارق الموت. وبحسب مصادر عسكرية ميدانية، فإن المواقع التي تمت السيطرة عليها ممتدة من قرى حُمر وحتى قرى هجار، سدر، يمر، غول زيد، غول الحاج علي، لكمة ثعلان، غول الدواب، تباب دبيان، وادي دبيان، قرن الزريبه، مقاسم عصيد، وتبة خزان شخب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.