حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التجار تتفوق على الصناع في آخر يوم لاستقبال مرشحي غرفة جدة
نشر في المدينة يوم 28 - 10 - 2018

تنتهي اليوم فترة استقبال طلبات المرشحين والمرشحات لانتخابات غرفة جدة في دورتها الأخيرة، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المرشحين والمرشحات حاجز ال82، مسجلين أعلى رقم في تاريخ الغرف السعودية وبتفوق كبير من قبل فئة المرشحين التجار على الصناع.
في الوقت الذي أكد ل»المدينة» عدد من منتسبي غرفة جدة ورجال أعمال أن توجه الغرفة في انتخاباتها الأخيرة بالتركيز على الدماء الجديدة والشابة من الجنسين، تتلاءم مع متطلبات المرحلة ورؤية المملكة في الاعتماد على الأفكار الشابة وتطويرها والاستفادة منها، مشيرين إلى أن بعض الأعضاء في مجلس الإدارة السابق لم يقدموا ما تعهدوا به خلال الانتخابات الماضية واستثمروا علاقاتهم فقط في الوصول إلى مجلس الإدارة دون النظر إلى مصالح المنتسبين وقطاع الأعمال في الغرفة. وأشاروا إلى أن الجهود التي نفذتها المجالس السابقة للغرفة لخدمة الشباب والشابات في قطاع الأعمال لا تزال محدودة بسبب المعوقات التي تواجه الأعمال والمشروعات الناشئة. وأوضحوا أن بعض العوائق لا تزال مستمرة بسبب بعض الإجراءات الحكومية، التي يجب أن تتبنى الغرفة تذليلها خلال السنوات الأربع القادمة. وقال أمين عام غرفة جدة حسن دحلان: إن الغرفة بذلت جهودًا في تطوير خدماتها وفتح آفاق جديدة في نوعية الأنشطة الموكلة إليها، وأتاحت من خلال انتخابات الدورة الحالية المجال للشباب من الجنسين ممن تتوفر فيهم اشتراطات الترشيح لانتخابات الدورة الجديدة.
وأشار إلى أن الغرفة سعت في التوسع والانتشار الجغرافي بفتح المزيد من الفروع في محافظات المنطقة العاملة ضمن نطاقها سعيًا لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال وتحفيز الأنشطة الاقتصادية وتبني الفرص الاستثمارية المتاحة.
كما سعت الغرفة في التوسع في تقديم مختلف الخدمات لأصحاب الأعمال في هذه المحافظات والتسهيل عليهم لإنهاء إجراءاتهم وتذليل الصعاب التي تواجههم وتطوير المشروعات القائمة والمستقبلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تحقيقًا للتكامل الاقتصادي والنجاح الاستثماري على مختلف الأصعدة وتبني مبادرات رواد ورائدات الأعمال وتحويلها لمشروعات ذات قيمة مضافة لعملية التنمية. وقال المرشح ثامر الفرشوطي، إن لجنة شابات الأعمال قامت بدور كبير في تبني أفكار ومشروعات للشباب والشابات، واستطاعت تذليل الكثير من الصعوبات التي تواجه الشباب والشابات في مشروعاتهم. وأضاف: نجحنا في استقطاب العديد من المسؤولين الحكوميين والوزراء وإعداد مواجهات ولقاءات مباشرة بين الشباب والمسؤولين، الأمر الذي نتج عنه العديد من المقترحات والأفكار، التي ظهرت فيما بعد كمشروعات وقرارات حكومية تصب في مصلحة هذه الفئة من خلال تسهيل إجراءاتهم ومشروعاتهم. وقال رجال الأعمال عبدالعزيز العنقري، إن بعض الأفكار والمشروعات لدى الشباب لا تزال تحتاج إلى المزيد من العمل وإيصال رسالة هذه الفئة والقطاع بشكل عام إلى الجهات ذات العلاقة وتبني احتياجات القطاع التجاري والصناعي في جدة لتكون مشروعات الشباب والشابات هي المستقبل الذي يخدم الاقتصاد الوطني. وأضاف، أن معظم المشروعات التي يملكها شباب وشابات الأعمال هي من فئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وهي الأكثر استيعابًا للوظائف وهي الأكثر تطويرًا للفرص الوظيفية المتاحة للشباب والشابات في جميع المجالات، ولذلك فإن الاهتمام بهذه الفئة من قطاع أعمال الشباب والشابات سيفتح المجال أمام توفير أعداد كبيرة من فرص العمل للشباب السعودي.
يذكر أن انتخابات غرفة جدة لأعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة ال22 انطلقت في الرابع عشر من أكتوبر الحالي، فيما أتاحت الغرفة لأول مرة في تاريخها التصويت ل4 أشخاص اثنين من فئة التجار ومثلهما من الصناع، ليكون للمرشحين خيارات أقوى للحصول على أصوات عديدة.
وفيما يلي أسماء المرشحين في «فئة التجار»: علي بن حسن ناقور، مروان نجم الدين بخاري، مهند بن عبدالله دحلان، نواف بن سليمان الجهني، نوشين بنت أحمد وسيم، وليد بن خالد حسونة، عماد بن صالح رجب، محمد بن سعيد آل طاوي، ماجد بن مخضور الصحافي، أمين بن حامد الجدعاني، عبدالرحمن صالح الكناني، عماد بن فهيد عنبر، بندر بن حسن رواس، دينا بنت حسن النهدي، مصطفى بن محمد شبيب، عبدالله بن مسعود الغامدي، عدنان بن إبراهيم غلام، أحمد بن سالمين بلغصون، حمد بن نبيل السليمان، علي بن موسى الشمراني، عادل بن عبدالله السموم، خالد بن أحمد الحمدان، عبدالله بن معيلي السهلي، لؤي بن محمد طرابزوني، حنان بنت علي العطاس، حسن بن المعتز بالله خاشقجي، عبدالله بن محمد نيازي مراد، سعود بن غسان السليمان، عبدالله بن فهد السلمي، راشد بن محفوظ آل زومه، عبدالله بن رده الحارثي، راكان بن موفق أزهر، أحمد بن عواض الحارثي، صالح بن محمد العتيبي، بسام بن جميل أخضر، فهر بن هشام ناظر، عمر بن رابح السلمي، ياسر بن محمد باحارث، غالب بن عقيل المهدلي، صالح بن سعد العمري، عبدالله بن محمد البسامي، أحمد بن عبدالعزيز صقر، يوسف بن عبدالغني الخريجي، ناصر بن علي آل فرحان، إبراهيم بن عرميط الولدي، عبدالله بن سالم باخشب، وليد بن سالم العماري، فهد بن عبدالعزيز الكريداء، وليد بن إبراهيم السبيعي، سعديه بنت أحمد باقادر، فهد بن سيبان السلمي، عبدالعزيز بن أحمد العزب، مشعل بن صالح الطاسان، سهيلة بنت محمد علي يوسف، عبدالله بن سعد القحطاني، مسفره بنت إبراهيم الغامدي، بارع بن محمد عجاج، بدر بن خالد الحكير، فيصل بن سيف الدين السمنودي، عبدالرحمن بن علي العطاس، حسن بن محمد الحازمي وماجد بن سليمان النافع.
وفيما يلي أسماء المرشحين عن «فئة الصناع»: ثامر بن أحمد الفرشوطي، خلف بن هوصان العتيبي، فوزان بن عباس المرواني، هاني بن عبدالله الجدعاني، ايمن بن محمد الجبرتي، إبراهيم بن محمد بترجي، انس بن غالب خاشقجي، فايز بن عبدالله الحربي، راجي بن حسين العمودي، ماجد بن سالم الصاعدي، عبدالعزيز بن ناصر السريع، رائد بن سعود الطيار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.