محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تركيا تنتخب... والمعارضة تشير لخروقات
نشر في المدينة يوم 25 - 06 - 2018

بدأ الأتراك صباح أمس التصويت، في انتخابات رئاسية وبرلمانية تمثل أكبر تحدٍّ انتخابي لأردوغان وحزبه، منذ وصوله للسلطة قبل أكثر من 15 عامًا.وأعلن رئيس هيئة الانتخابات في تركيا، الشروع في تحقيق قانوني وإداري عاجل بعد اتهامات بخروقات في مراكز اقتراع، بعد ساعات على بدء التصويت في انتخابات رئاسية وبرلمانية، وأصدرت الهيئة بيانًا عن التحقيق، بعد تقارير للمعارضة عن خروقات في محافظة أورفة؛ حيث قالت: إن ناخبين يتعرضون لمضايقات لإجبارهم على الاقتراع لمصلحة الرئيس الحالي، رجب طيب أردوغان، وحزب العدالة والتنمية الحاكم.وقالت المعارضة: إن أصوات الناخبين تسرق في مدينة أورفة، مشيرةً إلى أن أصواتًا كثيرةً تضعها جماعات على نحو غير قانوني في صناديق الاقتراع.
شكاوى من وقوع مخالفات
في هذا السياق، قال كمال كيليتشدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري، وهو حزب المعارضة الرئيسي، بعد الإدلاء بصوته في أنقرة، إن حزبه تلقى شكاوى من وقوع مخالفات، وخصوصًا جنوب شرقي البلاد، الذي تقطنه غالبية كردية.
وقال: «أي ظلال تخيم على الانتخابات تمثل ضربة لديمقراطيتنا، وبالتالي فمن واجبي تحذير كل الموظفين المدنيين مجددًا: من فضلكم قوموا بواجبكم».
في المقابل، رد وزير العدل عبدالحميد جول قائلًا، بعد الإدلاء بصوته في مدينة غازي عنتاب في جنوب شرق البلاد، إنه لم ترد أي تقارير عن مشكلات في العملية الانتخابية. وكان مرشح حزب الشعب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، محرم إنجه، تعهد مع بداية عملية الاقتراع، متابعة النتائج من أمام اللجنة العليا للانتخابات، في محاولة لمنع أي تلاعب محتمل بالنتائج. ويبدو أن تصريح إنجه يعكس خشيته من حدوث تلاعب في نتائج الانتخابات، التي خاض معركة قبل 3 سنوات بسببها ونجح فيها.
إنجه يدلي بصوته
أدلى إنجه بتصريحه أثناء تصويته في مدينة يلوا القريبة من إسطنبول، مؤكدًا أنه يعتزم التوجه بعد ذلك إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات في العاصمة أنقرة؛ للوقوف على سير العملية الانتخابية.
استطلاعات الرأي:
أردوغان لن يتمكن من تحقيق الفوز في الجولة الأولى
حزب العدالة والتنمية سيخسر أغلبيته البرلمانية
الأحزاب المشاركة
8 تندرج تحت تحالفين كبيرين
«تحالف الشعب»
يضم حزبي «العدالة والتنمية» الحاكم و»الحركة القومية»، ويدعمهما حزب الاتحاد الكبير
«تحالف الأمة»
مكون من حزب «الشعب الجمهوري» المعارض والحزب «الجيّد» (الصالح) و»حزب السعادة»، ويدعم هذه الأحزاب بشكل غير رسمي «الحزب الديمقراطي».
أحزاب مستقلة
«الوطن»، وحزب «الهدى»
عدد الناخبين
56.3
مليون
الصناديق
181
ألف صندوق
الخارج
3 ملايين تركي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.