وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يرد الصاع ليوفنتوس وثلاثي سان جرمان يكشر عن انيابه
نشر في المدينة يوم 13 - 09 - 2017

رد برشلونة الإسباني الصاع لضيفه يوفنتوس الإيطالي وصيف البطل بالفوز عليه 3-صفر، فيما كشف الثلاثي البرازيلي نيمار وكيليان مبابي والأوروغوياني ادينسون كافاني عن انيابه وقاد باريس سان جرمان الفرنسي للفوز على مضيفه سلتيك الإسكتلندي 5-صفر في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
في المجموعة الرابعة وعلى ملعب "كامب نو"، ثأر برشلونة لخروجه الموسم من الدور ربع النهائي للمسابقة القارية على يد يوفنتوس بالخسارة أمامه ذهابا صفر-3 ثم التعادل ايابا صفر-صفر، وذلك بفضل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية (45 و69) وكان ايضا سببا في الهدف الآخر الذي سجله الكرواتي ايفان راكيتيتش (56).
خاض الفريقان مباراتهما الأولى في المسابقة القارية في وضع مشابه الى حد ما، إذ خسر كل منهما ركيزة اساسية في تشكيلته بعد رحيل النجم البرازيلي نيمار عن برشلونة وانتقاله الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، ونجم الدفاع ليوناردو بونوتشي من يوفنتوس الى الغريم ميلان.
ورغم حجم هذين اللاعبين وتأثيرهما على أسلوب لعب الفريقين، كانت البداية مثالية بالنسبة لهما في الدوري المحلي إذ فاز كل منهما بمبارياته الثلاث الأولى بفضل تألق الأرجنتينيين ميسي وباولو ديبالا، إذ سجل كل منهما خمسة أهداف لبرشلونة ويوفنتوس على التوالي.
لكن ديبالا لم يقدم شيئا يذكر في لقاء الامس خلافا لمواطنه الذي فك عقدته أمام الحارس جانلويجي بوفون بعد أن فشل سابقا في الوصول الى شباكه في ثلاث مواجهات بينهما.
وبدأ مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي اللقاء باشراك الوافد الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي اساسيا للمرة الأولى بقميص النادي الكاتالوني الذي تعاقد معه من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 مليون يورو، وذلك بهدف تعويض نيمار الذي كان موفقا ايضا في مباراته الأولى في المسابقة مع فريقه الجديد ووصل الى الشباك، على غرار الوافد الجديد الآخر من موناكو كيليان مبابي.
وخلافا لبرشلونة الذي لم يظهر متأثرا برحيل نيمار، عانى يوفنتوس دفاعيا لاسيما في ظل غياب جورجيو كييليني للاصابة ما دفعه الى اشراك المغربي مهدي بنعطية بجانب اندريا بارزالي.
وفرض برشلونة سيطرته الميدانية في بداية اللقاء إلا أن يوفنتوس كان الأخطر في الهجمات المرتدة وهدد مرمى الحارس الألماني مارك اندريه تر شتيغن أكثر من مرة.
وكان الفريقان يهمان لدخول الى غرف الملابس وهما على المسافة ذاتها قبل أن يخطف ميسي هدف التقدم للنادي الكاتالوني بعدما تبادل الكرة مع الاوروغوياني سواريز قبل أن يسددها على يسار بوفون (45).
وكاد ميسي أن يبدأ الشوط الثاني من حيث أنهى الأول لكن الكرة التي أطلقها من خارج المنطقة ارتدت من القائم الأيسر ثم من ظهر بوفون والى خارج الملعب (46).
لكن النادي الكاتالوني لم ينتظر طويلا للوصول مجددا الى شباك بوفون وهذه المرة عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي سقطت الكرة أمامه بعدما أبعدها بارزالي اثر عرضية خطرة من ميسي بالذات (57)، ثم أضاف النجم الأرجنتيني الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 69 عندما تلاعب باليكس ساندرو ثم بنعطية قبل أن يطلق الكرة في الشباك.
وفي المجموعة ذاتها، عاد سبورتينغ لشبونة البرتغالي من اليونان بفوز على اولمبياكوس بثلاثة اهداف للعاجي سيدو دومبيا (3) وجيلسون مارتنز (13) وبرونو فرنانديز (43)، مقابل هدفين للكولومبي فيليبي باردو (89 و90+3).
وفي المجموعة الثانية، ضرب ثلاثي هجوم سان جرمان بقوة منذ البداية وقاده لفوز ساحق على مضيفه سلتيك بطل اسكتلندا 5-صفر.
ولم يخيب نيمار الظن في مباراته الاوروبية الاولى مع فريقه الجديد، فافتتح له التسجيل في الدقيقة 9، وأضاف مبابي الثاني في الدقيقة 34 بعد تمريرة رأسية من نيمار، واكمل كافاني الضلع الثالث في الهجوم الثلاثية قبل نهاية الشوط الاول من ركلة جزاء.
وجاء الهدف الرابع في الشوط الثاني عبر مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه)، ثم اضاف كافاني الخامس بعد دقيقتين حين تابع برأسه كرة ليفان كورزاوا.
ويسعى سان جرمان الى الذهاب بعيدا في هذه البطولة، فانفق مبالغ خيالية لتعزيز صفوفه اذ ضم نيمار (25 عاما) من برشلونة في اغلى صفقة في العالم بلغت 222 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في عقده، كما حصل على خدمات كيليان مبابي (18 عاما) من موناكو في عقد اعارة يتضمن خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو.
وخرج سان جرمان من ثمن النهائي وربع النهائي في النسختين الماضيتين، وافضل انجازاته فيها وصوله الى نصف النهائي عام 1995.
لكن ذكريات الهزيمة التاريخية التي مني بها في اياب الدور ثمن النهائي الموسم الماضي أمام برشلونة 1-6 ما زالت ماثلة في الاذهان، خصوصا بعد أن فاز ذهابا على ارضه 4-صفر.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق بايرن ميونيخ بطل المانيا في المواسم الخمسة الماضية فوزا سهلا على ضيفه اندرلخت البلجيكي بثلاثة اهداف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (12 من ركلة جزاء)، والاسباني تياغو الكانتارا (65) وجوشوا كيميتش (90).
وفي المجموعة الثالثة، حذا تشلسي بطل الدوري الإنكليزي حذو مواطنه يونايتد وحقق بداية قوية باكتساحه ضيفه قره باغ الاذربيجاني المغمور 6-صفر، وتناوب على تسجيل الأهداف الاسباني بدرو رودريغيز (5) والايطالي دافيدي زاباكوستا (30) والاسباني سيزار ازبيليكويتا (55) والفرنسي تيموييه باكايوكو (71) والبلجيكي ميتشي باتشواي (76 و82).
ويعود تشلسي بطل 2012 الى البطولة الاوروبية بعد ان غاب عنها في الموسم الماضي لفشله في احتلال احد المراكز الاربعة الاولى في الدوري الانكليزي الممتاز.
وشهد الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية تعادل روما مع ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف 2014 و2016 سلبا في المجموعة ذاتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.