«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطريق إلى السرطان!!
نشر في الجزيرة يوم 31 - 07 - 2008

أصيب السيد - محيي الدين أحمد الخياري عام 1419 ه بورم خبيث في الجهاز الهضمي أدى لاستئصال أكثر من (60% من معدته وحوالي 70% من كبده ومثلها من البنكرياس مع الاثني عشر).
يقول محيي الدين: (لا أذيع سراً إذا أخبرتكم بأني كنت أشرب أكثر من ست علب كولا كل ليلة قبل هذا البلاء، وقد توقفت عن شرب أي من أنواع المشروبات الغازية منذ ذلك الحين).
وفي هذه الأثناء نشرت وكالة الأنباء السعودية في موقعها الرسمي أن هناك نتائج خطيرة ظهرت بسبب المشروبات الغازية وأنها أحد مسببات الموت بالسرطان.
وأصدر رئيس جامعة نيودلهي للعلوم والتكنولوجيا (د.مانغوشادا) بحثاً علمياً أثبت بموجبه أن العنصر الرئيس للكولا مأخوذ من أمعاء ودم الخنازير، وهو الحيوان الوحيد الذي يأكل القاذورات مما يجعل لحمه ملوثاً بالجراثيم والميكروبات المميتة والتي تسبب السرطان للمعدة والقولون والبروستاتا والمرارة والبنكرياس والفم والبلعوم والكلى والمثانة.
وقد يكون هذا هو التفسير العلمي لارتفاع أعداد الوفيات بأمراض السرطان في العالم.
وشرب الكولا يؤدي إلى زيادة سرعة ضربات القلب وهبوط الضغط، فإذا شرب المرء ما يقارب ست زجاجات منها قد تؤدي به للوفاة فوراً بعد تقدير الله عز وجل، حيث إن الكولا مصنَّعة من مياه معالجة كيميائياً تحوي ثاني أكسيد الكربون وحامض الفوسفوريك وحامض السيتريك والكربونيك ومادة الكافيين التي تؤذي الأسنان وتسبب الإصابة بمرض هشاشة العظام، فالكالسيوم المذاب في الكولا يضعف نشاطات المثانة والكلى ويقضي على نشاط البنكرياس ويؤدي للإصابة بمرض السكري، ذلك أن التجارب أثبتت أن وضع سن مخلوع في كأس من الكولا يجعله يذوب خلال أسبوع، وإذا علمنا أن عظام الميت تبقى في القبر ثلاثين عاماً ندرك خطورة الوضع.
وما فتئت منظمة الصحة العالمية تحذر من خلط مادة البنزول مع المشروبات الغازية لخطورته على الصحة العامة بعد اكتشاف خبراء ألمان في معهد روبرت كوخ للبحوث الطبية مصانع إنتاج المشروبات الغازية تقوم بإضافة عنصر البنزول وهي مادة سائلة مصنوعة من المواد الفحمية التي تحدث غازات للمواد المصنعة ما ينتج عنه تكون جراثيم تؤدي إلى الإصابة بأمراض سرطانية.
ولئن أحسنت وزارة التربية والتعليم بمنع بيع المشروبات الغازية للطلاب في مدارسها فلابد أن تنشط وزارة التجارة والصناعة بإيقاف تصنيعه وبيعه في المحلات التجارية لخطورته على الصحة ولتزايد حالات هشاشة العظام والكساح بين الأطفال.
لاسيما أن هناك بدائل عنه كالعصائر والحليب.
وفي حين جعل الله من الماء كل شيء حي فلم إذاً نستبدله بما هو أدنى؟ بل هو الموت الذي نسوق إليه أنفسنا وأبناءنا وضيوفنا !
rogaia143@hotmail. Com
ص. ب260564 الرياض 11342


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.