حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هلا بوجه السَّعد والخير.. ملك الإنسانية.. وصقر العروبة وحاميها
عميدات ووكيلات ومحاضِرات ومنسوبات كليات البنات بحائل:
نشر في الجزيرة يوم 14 - 06 - 2006

هي أيام يسعد فيها الجميع.. وترتدي حائل عروس الشمال أبهى وأزهى حللها.. لتستقبل وجه السعد والخير.. ملك الإنسانية.. وصقر العروبة وحاميها بفرحة غامرة وسرور عارم وهي منطقة حبيبة بأمس الحاجة لهذه الفرحة التي نزلت عليها كمطر غامر على أرض عطشى، وزيارته الميمونة تؤكد أن حائل تحظى بكل العناية والرعاية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
وكليات البنات بحائل صروح علمية كبيرة كانت لعميداتها ووكيلاتها ومدرساتها وقفة قوية للترحيب بالزائر والضيف الغالي.
تقول عميدة كلية المجتمع نوف محمد القنون: حق لحائل أن تزهو بين وصيفاتها مفتخرة.. نعم رافعة صوتها ناظرة لنظيراتها من المناطق نظرة الزهو والفخار والعزة وكيف لا.. وقد زارها رجل ليس كالرجال بعقله وحنكته وصبره وعطاياه وابتسامته الملازمة له في حله وترحاله ويمناه المعطاءة الباذخة السخية، فهنيئاً لحائل وأهلها في استقبال شمس الخير والعطاء ويصدق قول الشاعر:
فما جازه جود ولا حل دوله
ولكن يسير الجود حيث يسير
وقد تحولت هذه المناسبة إلى البوتقة الفعالة التي انصهرت فيها جهود أبناء منطقة حائل فرحة لزيارتكم الكريمة لمنطقتنا المحبوبة وهي جزء فعال في التنمية الشاملة لمنطقة حائل العزيزة على قلوبنا جميعاً.
وقالت: إنجازاتكم وأعمالكم.. وأوامركم السامية تكاد تكون شبه يومية على صعيد المجتمع السعودي والعربي.. فتخفيض أسعار البنزين والديزل صورة معبرة عن تلاحم الشعب السعودي وقيادته في نسيج واحد.. وأنتم من قال (إن ما قمت به لا يعد إلا أن يكون تفهماً لهمومنا المشتركة وتعبيراً عن آمالنا الواحدة وتطلعاتنا جميعاً لمستقبل زاهر نعبر فيه جميعاً كشعب لمملكة التوحيد والوحدة الإنسانية، عن لحمة الجسد الواحد والروح الواحدة والإرادة الصلبة الواعدة) وأضافت عميدة كلية المجتمع: ونرى نحن بنات حائل أن زيارتك لنا تصنع تاريخاً سيؤرخ به لأيامنا ومستقبلنا يوم وضع حجر الأساس لجامعة حائل في تخصصاتها (طب وهندسة وعلوم وحاسب آلي..) (للأولاد والبنات) وهي بحد ذاتها نقلة كبيرة لمسيرة التنمية بمنطقة حائل وذلك لافتقار المنطقة لهذه التخصصات وللحاجة التعليمية وسوق العمل.. وقد حرصتم يا سيدي بالمرسوم السامي الذي أقرت به جامعة حائل بأن تكون نموذجاً متطوراً ونوعياً وحديثاً من الجامعات بشكل يجعل منها إضافة مهمة للتعليم العالي بالمملكة بشكل عام ولحائل ومناطقها بشكل خاص.
يا شمس الخير.. في زيارتكم الكثير الكثير.. ودراسة لاحتياجاتنا على الواقع وتفقد لأبناء حائل ولمنطقتنا الغالية عليكم.. وهذا ليس بجديد على معقل الأسود فثراء الدور السعودي في بناء المجتمع وفعل الخير والجهود الوطنية المبذولة منكم في حكم مملكتنا الحبيبة ودعمكم الدائم للقضايا الإنسانية وضع مجتمعنا موضع الرائد في مختلف مجالات العمل التنموي والإنساني الخلاق.
ملايين من بنات حائل
وتقول د. نوف: ويا سيدي أضم لحملة (شكراً.. أبا متعب) صوت ملايين من بنات حائل تفاعلاً منهن مع سلسلة القرارات التي أصدرها مقامكم الكريم - حفظكم الله - وانعكست إيجاباً على حياة المواطن والمقيم.. وهذا أبسط ما نعبر به.. عن امتناننا وعرفاننا بما تقدموه لنا وهذا يؤكد الترابط بين قطاعات الشعب.. وقيادتكم الرشيدة.
لقد عرفنا آل سعود كأسرة عريقة ميزها حبها للوطن ودفاعها القوي عن مصالحه ومصالح مواطنيه وإن أبناء عبد العزيز أمضوا عمرهم كله في خدمة الدين والوطن ولن ننسى مليكنا وجه الخير انتقاله من موقع لموقع يقدم جهده ويفعل الخيرات لدعم تقدم ورفعة هذا الوطن وأبنائه، فحفظك الله لنا.
وأرفع بهذه المناسبة أسمى آيات الشكر والامتنان لمقامكم نيابة عني وعن منسوبي كلية المجتمع بحائل وأرحب بزيارتكم الميمونة.
للمليك أرواحنا وأعظم وفانا
كل شعبه رافع جزل امتنانه
كما ترحب عميدة كلية التربية للأقسام العلمية بحائل د. ثريا حسن علي بالمليك وبمرافقيه قائلة: إنه لمن دواعي سرورنا وإدخال الغبطة إلى قلوبنا جميعاً أهالي حائل مواطنين ومقيمين تشرفنا بقدوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وزيارته الميمونة إلى منطقة حائل فهي لنا شرف رفيع نناله فوطئتم أهلاً وحللتم سهلاً.
مرحباً بكم سيدي فتلك الزيارة ما هي إلا تواصل بين القيادة وشعبها وأيضاً تبدي مدى حرص القيادة على بذل المزيد من الجهد لتلمس أحوال شعبها عن قرب، فما لنا إلا أن ندعو لمليكنا الكريم وفقكم الله ورعاكم وسدد على الطريق خطاكم.
دواعي السرور
وتقول عميدة الكلية للأقسام الأدبية بحائل د. ماجدة إبراهيم عامر: إنه من دواعي سرورنا وسعادتنا أن يتكرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بزيارة منطقة حائل وهذه الزيارة الكريمة تغمر الجميع في المنطقة بالسعادة والتفاؤل، فمقدم خادم الحرمين الشريفين فيه الخير العميم - إن شاء الله - على المنطقة وأهلها.
والحق أن قطاع تعليم البنات قد شهد في عهده وعهد سلفه من آل سعود - رحمهم الله - نهضة لا تخطئها العين تدل عليها هذه الكثرة الكاثرة لمدارس البنات التي لا حصر لها بالمملكة المباركة، ويدل عليها كذلك الانتشار الهائل لكليات البنات التي تزيد على المائة كلية تغطي كل مدن المملكة وربوعها، كما أنها في تزايد سنوي مستمر وتتيح الفرصة كاملة بنات الوطن جميعاً لمواصلة تعليمهن الجامعي، وعدم الاكتفاء بالتعليم الثانوي، كما أن أغلب هذه الكليات تتيح لخريجاتها فرصة إكمال دراساتهن العليا، والحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه مما يهيئ الفرصة لوجود كوادر نسائية متخصصة في المجالات المختلفة.
وتعد كلية التربية للبنات بمنطقة حائل أنموذجا واقعياً على هذا الأمر. وكل هذا بفضل الجهود الدائمة والمستمرة لولاة الأمر في هذا البلد المبارك يقودهم رجل يقدر أهمية العلم ودور المتعلمين في الارتقاء بالمجتمع وأبنائه ولما كان هذا الارتقاء بالمجتمع وتحقيق الرخاء للمواطنين هو شغله الشاغل، فقد كانت هذه التنمية الواضحة في قطاع تعليم البنات بالمملكة لبنة طيبة لهذا الأمر.
ومن ثم فأبناء المنطقة وبناتها جميعاً يسعدون أيما سعادة بهذه الزيارة الكريمة، ويسألون الله - عز وجل - أن يديم الخير والنعمة والأمن والأمان على هذه البلاد الطاهرة.
أما وكيلة شؤون الطالبات للأقسام العلمية الأستاذة لولوة فهد الهذال فتقول: إنها لفرحة غامرة وسعادة لا مثيل لها حينما زف إلى أسماعنا نبأ زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لمنطقة حائل وهذا تجديد للوفاء وتأكيد للحب بين القائد والرعية وها هو خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - بهذه الزيارة يمنح شعبه عاطفة الأبوة الحانية والمحبة الفياضة لتأمين الحياة الكريمة لشعبه وهذا يجسد لنا عمق التفاف المليك بشعبه، فقد قوبلت هذه الزيارة بالفرحة والفخر والحب والثناء والتقدير لخادم الحرمين الشريفين صاحب الأيادي البيضاء والرجل العظيم الذي جعل همه الأول والأخير الوطن والمواطن.
نحن منسوبات كليات التربية للبنات بحائل نرحب بزيارتكم الميمونة وانها وسام شرف تتزين به كليات البنات فلكم منا أسمى آيات الشكر والتقدير والاحترام، فلا يخفى على الجميع ما حظي به تعليم الفتاة في المملكة بنصيب وافر من الاهتمام والدعم اللا محدود والشواهد على ذلك كثيرة، فقد نالت الفتاة الجامعية الشهادات العليا وما كان هذا إلا بمجهود رجال هذا الوطن المخلصين وعلى رأسهم قائد هذه المسيرة خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - .. وأخيراً أسأل الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار وأن يبارك الخطى وأن يجعل زيارتكم زيارة خير وبركة ومستقبل زاهر لبلادنا الغالية، وأن يعم بنفعها الجميع أثابكم الله جزيل المثوبة وجعل ما قدمتم للإسلام والمسلمين في ميزان حسناتكم يوم القيامة أنه ولي ذلك والقادر عليه.
مملكة الإسلام والسلام
من جانبها تشكر الأستاذة مها سالم السويداء، محاضر الفقه وأصوله - وكيلة شؤون الطالبات الانتساب بكلية التربية الأقسام الأدبية بحائل قائلة: نشكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على هذه الزيارة الميمونة لمنطقة حائل، ونرحب بقائد مسيرتنا في مملكة الإسلام والسلام، وكما عهدنا من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من الاهتمام والحرص على تفقد احتياجات المواطن السعودي والاهتمام بالجوانب التنموية المختلفة والتعليمية، حيث إن اتجاه الملك عبد الله في الاهتمام بالتعليم الجامعي بفتح الجامعات والكليات في جميع مناطق المملكة له أبعاده وانعكاساته الإيجابية لنمو حركة التعليم في جميع مناطق المملكة، فإننا نتطلع من هذه الزيارة الميمونة تشريف منطقة حائل وتفقد احتياجاتها من جميع الجوانب والارتقاء بالتعليم الجامعي في المنطقة .. ولا يخفى على الجميع حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله - حفظه الله - على الاهتمام بمصالح شعبه والتفاني في خدمة الوطن والمواطن.
تشريف عروس الشمال
وتقول وكيلة الكلية للشؤون الإدارية د. شادية محمد السيد: خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود سعدنا كثيراً بسماع نبأ تشريفكم لعروس الشمال، واسمح لي بأن أحيي خير خلف لخير سلف.. ذرية بعضها من بعض أحيي حامي الإسلام بتحية الإسلام ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لقد شرفتم حائل عروس الشمال بقدومكم الميمون فتطاولت أجا وسلمى شامخة لتنعم بالنظر إلى محياكم الباسم لتتشرف بالنظر إلى رمز الشموخ والإباء والتقى والطهر فتزداد بكم شموخاً وأنفة.
فهنيئاً لأبناء الإمارة والمقيمين فيها بمقدم صاحب الأيادي البيضاء على أبناء هذا الوطن، باعث روح النهضة والوطنية في مختلف مجالات الحياة داخل هذا الوطن الحبيب قاهر الإرهاب، محقق الأمن والأمان في ربوع المملكة، نصير قضايا الحق عربياً وإسلامياً وعالمياً، حامي حمى الإسلام والمسلمين.
حللت أهلاً ووطئت سهلاً يا ملك القلوب
من جانبها تقول مزنة ظاهر الشمري وكيلة كلية التربية - الأقسام الأدبية بحائل ومحاضر الفقه وأصوله: أهلا ومرحباً بالقائد الذي أمطرت له البلاد حباً ووفاء.
أهلاً ومرحباً بالذي كرس حياته لخدمة دينه وشعبه ووطنه وكسب حب الناس بنبله وكرمه وسماحته وتفانيه في إسعاد مواطنيه وفي الذود عن كرامة بلاده ودورها ومكانتها.
أهلاً ومرحباً بمن جمع خصال المسلم التقي الورع والفارس الشهم النبيل والإنسان الكريم المتواضع والسياسي المتمرس الحكيم .. أهلاً بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عروس الشمال، تسعد حائل بزيارتكم وتتطلع لمزيد من الإنجازات تواكب بها قفزات النهضة والتطور التي تعيشها بلادنا الغالية - حرسها الله - ولا شك أن القلب النابض لكل رقي ونهوض هو التعليم ووضع مؤسسات التعليم العالي في المنطقة يحتاج لإعادة تقييم خاصة مع النقص الشديد في البنى التحتية لتلك المؤسسات.
بوادر العهد الجديد
وتقول حصة عبد الله العساف محاضر بكلية التربية (الأقسام العلمية) ووكيلة الشؤون الإدارية بكلية التربية (الأقسام العلمية): تقاس عظمة الأمم بما يمكن أن يسجله لها التاريخ من وقائع وأحداث مهمة، وتقاس عظمة الرجال بما يتركونه خلفهم من مآثر وإنجازات وبقدر ما يقدمونه لأممهم من أعمال تعينهم على تغيير واقعها والنهوض به، وان بوادر العهد الجديد ومكرمات قائده مجال مفتوح لاستشراف المستقبل مما يحقق للشعب مستقبلا باهرا، وقد سادت مظاهر النهضة المباركة جميع ارجاء المملكة وشملت مختلف القطاعات لترسيخ النهج القويم الذي يرتكز على الالتزام بالشريعة الإسلامية بتوازن دقيق بين روح الأصالة والمعاصرة .. وإن تشريف خادم الحرمين الشريفين بزيارة المنطقة ومشاركة أبنائه في لفتة أبو ية حانية - حفظه الله - لمناسبة غالية على جميع منسوبي ومنسوبات الأسرة التعليمية وخادم الحرمين الشريفين موجود في كل مكان؛ لأن الرجل الذي يحمل معه الوطن أينما ذهب يصبح دائماً في كل ركن من أركانه وعبر امتداد هذه الأرض السعودية المباركة أينما اتجهت بنظرك ستراه، وأنه في تاريخ التعليم وما وجدناه من عناية ورعاية كان لزاما علينا أن نكون على مستوى المسؤولية وأهلاً للثقة الكريمة، فقد استطاعت الكليات - بعون الله وتوفيقه - إنجاز عدد كثير مما استهدفته من تطوير العملية التعليمية وتأهيل الكوادر البشرية في مختلف التخصصات العلمية والتقنية إلى جانب التخصصات التربوية التي تتطلب تنمية الطموحات في المملكة حيث أتاحت فرص الالتحاق في الدراسة الجامعية لأكبر عدد ممكن من خريجي وخريجات الثانوية العامة، فانطلقت الكليات في دراستها وتنوع تخصصاتها بما يتفق مع متطلبات التنمية في خدمة المجتمع والتعاون مع كل مؤسساته وهيئاته من أجل تحقيق المزيد من الرفاهية التي ترفرف على ربوع بلادنا في هذا العهد الزاهر وفي الختام أرفع أسمى آيات التحية والترحيب بمقدم خادم الحرمين الشريفين ونسأل الله العلي القدير أن يديم على مملكتنا الحبيبة نعمة الأمن والسلام وأن يحفظ لنا قائدنا باني نهضتنا مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين والأسرة المالكة الكريمة.
نرحب بالوالد عبد الله
وترحب المعلمة في وزارة التربية والتعليم والقائمة بعمل وكيلة قسم الجغرافيا نورة فهد عيسى الهذال بالمليك قائلة: لا تسعنا الفرحة.. بلقاء والدنا خادم الحرمين الشريفين.. حين يلتقي بأبنائه في هذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب (حائل).
الكل فخور هنا في جنباتها أن يرى الجميع والدهم بينهم.. لا أحد بمقدوره أن يعبر عن هذه الفرحة التي تغمر القلوب، فالأب القائد لمسيرتنا الخيرة.. أعطى ولم يزل للوطن ومواطنيه أسباب الرفعة والنماء لتعم ارجاء الوطن في كل المجالات التنموية، فهو الأمل المتجدد لهذه الأمة التي أجزل لها العطاء ولم يتأخر.. أعطى بأريحية نادرة قل نظيرها.
يا خادم الحرمين الشريفين.. إن أياديكم البيضاء على أبنائكم وبناتكم لا يسع الجميع إلا أن يدعو الله لكم بطول العمر وأن يبقيكم ذخراً للجميع.
نحن بناتكم في كليات البنات بحائل نجدد الترحيب بمقدمكم الكريم ليرى الوالد العزيز ما تم إنجازه وما تحقق في المسيرة التعليمية.
فجزاكم الله عنا وعن الجميع كل خير.. وأبقاكم ذخراً لهذا الوطن ولامتكم العربية والإسلامية.
وشد عضدكم بولي عهدكم الأمين سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وأخيراً أيها الوالد العزيز لك أسمى آيات الحب والتقدير لما تكرمتم به علينا.. تقبولها من بناتكم في كليات البنات بحائل.. سائلات الله - جلت قدرته - أن يحفظكم ويرعاكم برعايته إنه نعم المولى ونعم النصير.
زيارة غالية
وتقول حنان سالم آل عامر محاضر بكلية التربية للبنات بحائل: انه لشرف عظيم أن يتفضل ملك القلوب والبلاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - بزيارة منطقة حائل، هذه الزيارة الغالية التي تعتبر دليلاً واضحاً على اهتمام حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بأعباء التنمية الوطنية الشاملة التي تزداد أهميتها في هذه المرحلة التي تعيشها بلادنا من الازدهار الاقتصادي والانفتاح العالمي الأمر الذي يضعها جنباً إلى جنب في مصاف اقتصاديات الدول الكبرى.
وفي زيارته الميمونة سيضع - حفظه الله - حجر الأساس للعديد من المشاريع التنموية التي تمثل دعما واهتماما كبيرا من قيادتنا الرشيدة للمنطقة في شتى المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والسياحية.
فاسمح لي يا سيدي أصالة عن نفسي ونيابة عن زميلاتي منسوبات كلية التربية للبنات بحائل أن أتقدم إلى مقامكم الكريم بالشكر على هذه الزيارة الكريمة، فتشريفكم لنا وسام على صدورنا وحافز لنا لبذل جهود أكبر في حياتنا وما هو إلا تأكيد لمساندتكم لأبناء هذا الوطن المعطاء.
أهلاً بكم يا خادم الحرمين الشريفين
وتقول د. نداء خليل محمد أستاذ مشارك بقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية - الأقسام العلمية بحائل: حللت أهلاً ونزلت سهلاً وفي أرضكم أرض مدينتنا مدينة حائل عروس الشمال رمز الجود والكرم .. لقد ازدانت حائل وخرجت عن بكرة أبيها لاستقبال مليكها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله ورعاه - بكل الحب والترحاب والسعادة الغامرة لقدومكم الكريم الذي يدخل الغبطة والفرح والسرور على أهالي ومواطني حائل والمقيمين فيها.
أهلاً بكم وبالرخاء والرفاهية والنهضة الشاملة في شتى المجالات وخاصة مجالات التعليم وافتتاح جامعة حائل والنهضة التعليمية التي تشهدها منطقتنا في مختلف العلوم المسايرة روح العصر والتطور والتقدم المنشود - إن شاء الله - بفضل رعايتكم الكريمة وتوجيهاتكم البناءة ونحن منسوبات كلية التربية والأقسام العلمية بحائل نرحب بمقدمكم وتشريفكم لنا بهذه الزيارة المباركة وفقكم الله وسدد خطاكم دائماً.
حمل لواء الدعوة
وتقول فاطمة المنصور محاضر عقيدة ومذاهب معاصرة بكلية التربية للبنات بحائل: المملكة العربية السعودية هي واحدة من أهم دول أمة الإسلام وهي منهم ولهم، نشأت لحمل لواء الدعوة إلى الله ثم شرفها الله بخدمة بيته وحرم نبيه فزاد بذلك حجم مسؤوليتها .. والمواطن السعودي لديه تطلعات في كل المجال وعلى رأسها مجال التعليم العالي الذي بدأ يقفز قفزات رائعة للنهوض بالبلد إلى مصاف الدول المتقدمة، وإنني أؤكد أن هذا البلد يعتمد - بعد الله - على عقيدته الإسلامية، ومن اعتمد على عقيدته الإسلامية الصحيحة لا يمكن بأي حال من الأحوال إلا أن يكون له نصيبه الكبير جداً من الرقي والانفتاح لما فيه خير مواطنيه في جميع المجالات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.