تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإحساء تستضيف مؤتمراً عالمياً لفقر الدم المنجلي اليوم
د. الملحم : افتتاح مستشفيات جديدة قريباً
نشر في الجزيرة يوم 15 - 09 - 2003

انتهت مديرية الشئون الصحية بالاحساء من كافة استعداداتها لاستضافة أول مؤتمر من نوعه يعقد في المملكة اليوم الاثنين تحت مسمى المؤتمر العالمي لفقر الدم المنجلي. جاء ذلك في تأكيدات من مدير عام الشئون الصحية بالاحساء الدكتور خليفة بن ناصر الملحم في لقائه مساء أمس مع رجال الاعلام والصحافة في المحافظة.
وقد عبر الدكتور الملحم عن شكره وتقديره لرعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الاحساء حفل افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي مشيرا بان هذه الرعاية الكريمة من سموه تأتي تجسيداً للدعم الذي تحظى به الشئون الصحية بالاحساء. وحرص سموه على تشجيع البرامج والانشطة التي تقوم بها الشئون الصحية بالاحساء وصولا للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في المحافظة.
واضاف الدكتور الملحم باننا سعداء بان نستضيف هذا المؤتمر العالمي وان يكون لنا هذا السبق ايمانا بالدور الذي ينبغي ان نقوم به لمحاربة هذا المرض لا سيما وان الاحساء ممن ابتليت بهذا الداء.
واشار الدكتور الملحم بان الاستعدادات لعقد وتنظيم هذا المؤتمر بدأت منذ قرابة تسعة أشهر حيث تم تنظيم عدة لجان للاعداد والاشراف على تنظيمه على امل ظهوره بالصورة المرجوة. مشيراً بانه سنقدم من خلال المؤتمر والذي سوف يستمر إلى يوم الخميس عدد 42 ورقة عمل من اطباء في مجال الامراض الخاصة والمتعلقة بامراض الدم الوراثية من داخل المملكة وخارجها. واضاف مدير الشئون الصحية بالاحساء بانه سيعقد على هامش المؤتمر الاجتماع الرابع عشر للجنة الوطنية لمكافحة امراض الدم الوراثية وهو اجتماع قصد منه دعم هذا المؤتمر العالمي. ومتمنيا ان يخرج المؤتمر بتوصيات يكون لها الأثر الايجابي للمساعدة في محاربة هذا المرض الفتاك.
وخلال اللقاء القى مدير الشئون الصحية بالاحساء الضوء على الخدمات الصحية التي تقدمها مديرية الشئون الصحية بالاحساء لاهالي المحافظة مشيراً بان المحافظة تنتظر افتتاح مستشفيات جديدة. من هذه المستشفيات مستشفى الجبر لعلاج امراض العيون والأنف والحنجرة وهو مستشفى تكفل بتشييده ابناء المرحوم حمد الجبر وهو بلا شك عمل خيري يشكر عليه ابناء المرحوم الجبر وتبلغ طاقة المستشفى 70 سريراً وتقدر تكاليفه ب25 مليون ريال وقد تم استلام المشروع وسيتم البدء في تشغيله في القريب العاجل. وكان ابناء المرحوم الجبر قد قاموا مشكورين قبل ثلاثة اعوام باحداث مستشفى الجبر للكلى ويقدم خدمات طبية متطورة لأمراض وعلاج الكلى ويضم (200) سرير ويحتوي على 68 جهازاً لغسيل الكلى والمستشفى مجهز باحدث الأجهزة وقدرت تكاليف المستشفى ب15 مليون ريال.
وهناك مركز العفالق للرعاية الاساسية. وقد تكفل بتشييد المستشفى رجل الاعمال الشيخ حسن العفالق وسعة المركز 80 سريراً وتقدر تكاليفه ب25 مليون ريال. وقد تم استلام المشروع ومن المؤمل البدء في تشغيله قريباً.
واضاف الدكتور الملحم انه تم مؤخراً تشغيل مستشفى الاطفال بسعة 100 سرير والذي تكفل بتشييده ابناء المرحوم راشد بن عبدالرحمن الراشد.
وعن مستشفى الصحة النفسية وما تم اتخاذه بشأنه اكد ان موضوع المستشفى يعد من اولويات مديرية الشئون الصحية بالاحساء ويحظى بدعم من قبل معالي وزير الصحة وقد تم اعتماد المشروع ليكون ضمن مشاريع الوزارة في ميزانية العام القادم ان شاء الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.