وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معرضٌ دوليٌّ للمنسوجات والملابس والأدوات المنزلية بمركز الحكير للمعارض
نشر في الجزيرة يوم 27 - 08 - 2003

وفي مدينة الحكير لاند تمتد الأمسيات الجميلة المطرزة بالأفراح حتى ساعات متأخرة من الليل حيث تقام الفعاليات المشوقة والبرامج الممتعة على مدار الساعة، وكأن المدينة قد أكملت استعداداتها وتهيأت لاستقبال عرس كبير.. فالأضواء المبهرة تحيط بالزائرين من كل مكان، وأطواق الورود تحيط بأعناق الأطفال .. وتكتمل الصورة البديعة بالابتسامات الرقيقة التي لا تفارق الشفاه، والإشراقة الجميلة التي تراها مرسومة على الوجوه، ومطبوعة على القلوب.. ودعونا نتجول بداخل مدينة الحكير لاند لنرى ما هي المفاجآت التي ستقدمها لزائريها هذا الأسبوع:
العروض المسرحية والمسابقات:
وتعتبر العروض المسرحية والمسابقات الثقافية والترفيهية من الفعاليات المشوقة والتي تنتظرها الزائرات والأطفال بشوق ولهفة حيث تتنوع هذه العروض لتشمل الفقرات الفكاهية الضاحكة، والعروض الرياضية، والفقرات الماراثونية والتي تعتمد في جوانب كثيرة منها على سرعة البديهة والمهارة وقوة الذاكرة، لكن أروع ما في هذه العروض والفقرات أنها تهدف إلى تنمية القدرات الابتكارية والذهنية والمهارية لدى الأطفال وتغرس الكثير من المفاهيم التربوية في نفوسهم.
سحوبات على تذاكر الدخول
وما زالت مدينة الحكير لاند السياحية تقدم للزائرات المفاجآت السارة والتخفيضات الكبيرة على أسعار الدخول والألعاب واللذَيْن تقرر أن يكون سعرهما معاً «49» ريالاً ، وبالطبع فإن هذه الفئة من التذاكر هي الأكثر توفيراً لكل أفراد العائلة حيث تمنحهم خصومات تصل إلى أكثر من «50» في المائة، كما أن الزائرات ممن أسعدهن الحظ بشراء هذه التذاكر سوف يتمكن من الدخول في السحب اليومي والحصول على العديد من الهدايا العينية والنقدية بل إن الهدايا المضمونة سوف تكون في انتظارهن والتي سوف تكون قيمتها مساوية لقيمة التذكرة التي يتم شراؤها، فالزائرة التي ستشتري تذكرة بقيمة «49» ريالاً سوف تحصل على هدية بنفس القيمة..
مهرجان المأكولات السعودية:
وابتداءً من اليوم الأربعاء وحتى بعد غدٍ الجمعة سوف تشاهد الزائرات مجموعة من السيدات المتمرسات في طهي الأكلات الشعبية السعودية ممن يرتدين الأزياء التراثية حيث يقدمن الأكلات التي تشتهر بها كل منطقة من مناطق المملكة، وبالتأكيد فإن هذا العرض التراثي البديع بكل ما يحمله من شوق وحنين إلى الماضي الجميل سوف يشد انتباه الزائرات، فيتأملن بتمعن ما كان عليه جداتهن أو أمهاتهن من مهارة وإبداع في فنون الطهي والطبخ رغم الإمكانات المتواضعة في ذلك الوقت.
أكبر سلة من التمور:
ولأن النخيل جزء من تراثنا العربي والإسلامي ومنافعها لا تعد ولا تحصى.. فكان لابد من إلقاء الضوء عليها من خلال مهرجان التمور والذي سيقام غداً بمدينة الحكير لاند السياحية احتفاءً بهذا الرمز العربي الأصيل حيث تعرض مئات الكيلو جرامات من التمور في سلة ضخمة في مشهد رائع وبالطبع فإنها سوف تكون متاحة للزائرات لتذوقها وتناول أشهى وأفخر أنواع التمور العربية.
مهرجان الحلا:
ويحلو السهر بمدينة الحكير لاند فكل شيء داخل المدينة حلو الطعم والمذاق، وحتى تكتمل هذه الصورة الحلوة، فقد تقرر إقامة مهرجان للحلا يوم غدٍ الخميس حيث سيقام أكبر بوفيه للحلويات يحتوي على أشهى وألذ الحلويات الشرقية ذات المذاق الطيب والنكهة الرائعة.وكانت مدينة الحكير لاند قد أقامت خلال الأسبوع الماضي أكبر طاولة كبسة بالقسم النسائي، كما احتضنت صالة العائلات بمدينة الحكير لاند العرض التشويقي المتميز «قدر الكبسة العملاق والذي أتاح لكل أفراد العائلة تناول طعام الكبسة الشهي مجاناً في أجواء عائلية رائعة».
اليوم افتتاح المعرض الدولي للمنسوجات والملابس:
ويشهد مركز الحكير للمعارض اليوم افتتاح معرض الرياض الدولي للمنسوجات والملابس والذي يضم كافة احتياجات الأسرة من العطور والملابس والمنسوجات وأدوات التجميل والأواني والمواد الغذائية وألعاب الأطفال والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، ومن المتوقع أن ترتاده المئات من الأسر والعوائل بهدف التسوق والترفيه والاستمتاع بفعاليات مهرجان «مو عالبال» السياحي والذي يشتمل على العديد من البرامج والفعاليات التي لا تخطر على البال.
الاستعداد لمهرجان لاندو المدرسي:
وقد كثفت مدينة الحكير لاند استعداداتها لتنظيم أكبر بازار مدرسي بمشاركة كبرى المكتبات والمدارس وكافة الجهات ذات العلاقة بالنواحي المدرسية والتربوية ويهدف هذا التجمع المدرسي الكبير والذي يقام تحت عنوان بازار لاندو المدرسي إلى توفير احتياجات الأطفال وطلاب المدارس من الأدوات المدرسية والمكتبية في أجواء ترفيهية ممتعة وشيقة، وخلق أجواء نفسية مريحة للطلاب وأولياء الأمور لشراء كافة مستلزمات العودة للمدارس بأسعار مناسبة وتخفيف التوتر النفسي الذي يصاحب الطلاب عادة بعد انتهاء الإجازة الصيفية وعودتهم إلى المدارس من جديد.وقد وضعت إدارة مدينة الحكير لاند السياحية كافة إمكاناتها لتوفير الأجواء النفسية المريحة لطلاب المدارس، كما وجهت الدعوة إلى عدد من أساتذة علم النفس والمتخصصات في الجوانب التربوية للمشاركة في الندوات التربوية التوجيهية والتي ترشد الأمهات إلى كيفية التعامل مع أطفالهن وتأهيل أبنائهن نفسياً وبدنياً للعودة إلى المدارس بكل حيوية ونشاط.
مسيرة لاندو بالألوان:
واليوم وغداً وبعد غدٍ يشارك الأطفال صديقهم المحبوب «لاندو» في مسيرته الكرنفالية الرائعة حيث يستقل «لاندو» عربته الجميلة ذات الألوان الزاهية والتي تحيط بها الورود من كل جانب متجولاً بأصدقائه في رحلة مثيرة عبر المناطق التاريخية داخل مدينة الحكير لاند.. فيطوف بهم داخل المنطقة الأفريقية بأدغالها وأشجارها الكثيفة ، ويصحبهم في جولة ممتعة بالمنطقة الأوروبية والأمريكية والصينية والنجدية فيشاهدوا عن قرب الكثير من المعالم التاريخية والأثرية الشهيرة والذين كانوا يتوقون إلى مشاهدتها والتعرف عليها عن قرب، مع صديقهم المحبوب لاندو ذو الوجه المدهش والذي تحمل ملامحه خارطة العالم.
ألعاب.. ولا في الخيال:
الألعاب الترفيهية الرائعة التي يتوق الجميع لممارستها والاستمتاع بها متوافرة بمدينة الحكير لاند السياحية.. فهل تخيلت نفسك ذات يوم جالساً في قاع فنجان من القهوة يدور ويدور في حركة دوران لا تنتهي وسرعان ما يصير الدوران أسرع وأسرع إلى أن تحبس أنفاسك جميعها.. بالطبع سوف تعيش لحظات فريدة ممتعة لا تنساها مع لعبة الدلة.
مدرسة القيادة
وفي لعبة مدرسة القيادة يجتمع المرح والتعليم في آنٍ واحد، فتتعلم الزائرة أو الطفل مبادئ القيادة، وفنونها ويكتسب روح المسؤولية، ويحترم منذ نعومة أظفاره إشارات المرور ويتقيد بها للحفاظ على حياته وحياة الآخرين، وصقل وتنمية مواهبه الاجتماعية.. لتظل مدينة الحكير لاند دائماً السباقة في صنع توأم التعليم والمرح الترفيهي.
مطاردات روما:
وبالمنطقة الأوروبية بإمكان الزائرة قيادة السيارات ذهاباً وإياباً والدوران في مضمار مستطيل الأبعاد، وقضاء أوقات ممتعة مع تصادم السيارات حيث أجواء المرح والإثارة التي لا تنتهي بصحبة الأهل والصديقات.
الكاروسيل بصالة العائلات:
وفي قلب صالة الحكير النابض تحتل لعبة الكاروسيل ذات الدورين مكاناً مميزاً لتستوعب العدد الأكبر من الأطفال حيث يقضون أوقاتاً مرحة ممتعة وهم يمتطون ظهور جياد تُسابق الريح متباهية بألوانها وأسرجتها البراقة.وبعد قضاء وقت ممتع من لعبة الكاروسيل التي تغرق في الأضواء والأنوار المزركشة الجميلة فإن الوقت يكون قد حان لتناول أشهى وألذ المأكولات العالمية في مجمع المطاعم بصحبة العائلة حيث تتوافر الجلسات العائلية المستقلة المكيفة الهواء.
والآن عزيزتي الزائرة خذي مكانك داخل لعبة الزلزال المدمر، بكل تأكيد سوف تعيشين تجربة جديدة من الحركة الدائمة التي لا تنتهي، فهي لعبة التشويق والإثارة والمغامرات.
النهر الثائر:
ولا يفوتك قضاء وقت شيق من المتعة والإثارة من خلال الاستمتاع بمغامرة مائية في لعبة النهر الثائر.. والآن خذي مكانك في تلك المراكب الصفراء المطاطية، وعيشي إحساساً فريداً وأنتِ تمخرين أمواج المياه العاتية، واستمتعي بقطرات المياه الندية وأنت تشقين طريقك عبر دهاليز جبل المايا وممراته وسراديبه.
للاستعلام عن فعاليات المهرجان فضلاً الاتصال على هاتف/ 2787000 أو البريد الإلكتروني:


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.