الأسهم الباكستانية تغلق على ارتفاع بنسبة 1.13 %    شراكة بين مجموعة المرجان وميديكلينيك العالمية لإنشاء مستشفى بجدة    بدء أعمال مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020 الذي تنظمه المملكة بالشراكة مع الأمم المتحدة    تسجيل 1869 إصابة جديدة ب#كورونا في المملكة    وكيل إمارة منطقة الرياض يستقبل مديري التعليم والشؤون الإسلامية والنقل بالمنطقة    بالخطوات.. «الجوازات» توضح طريقة الاستفادة من خدمة «الرسائل والطلبات» عبر منصة أبشر    أمانة الشرقية تُنفذ 682 جولة رقابية على المراكز التجارية بالمنطقة    مجلس الشورى يناقش التقرير السنوي لتخصصي العيون    القبض على 3 أشخاص تباهوا بحيازتهم للأسلحة النارية والاستعراض بها بالرياض    سمو أمير منطقة تبوك يلتقي مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة    سمو أمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية العليا للطوارئ لمناقشة التدابير الاحترازية المتخذة من جهات الاختصاص    "مدني رابغ" يسيطر على حريق اشتعل بخزانات وقود بمحطة تحت التجديد    “ديوان المحاسبة” يفتح باب التسجيل للتدريب “عن بعد”    ارتفاع ملحوظ.. سعر برميل النفط يقترب من 40 دولاراً    «موانئ» تُطلق ثالث خط ملاحي خلال 2020    سمو نائب أمير الشرقية يلتقى مدير شرطة المنطقة    الاتحاد الآسيوي يناقش الترتيبات النهائية لاستئناف دوري الأبطال    أمانة الطائف تزيل وترصد تعديات عشوائية بعطيف الطائف    أكثر من 19 ألف طالب وطالبة ينتظمون في الدراسة "عن بُعد" في الفصل الصيفي بجامعة القصيم    تحدد 242 جامعاً ومسجداً لصلاة الجمعة بالحدود الشمالية    “الصندوق العقاري” يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين ممن لديهم حجوزات مُسبقة    “البيئة” تعزز إمكانياتها ب40 فرقة ميدانية لمكافحة الجراد الصحراوي في 4 مناطق    الكويت تسجل 887 إصابة جديدة بكورونا    الأردن تحبط مخططات إرهابية    طبيبان: فلويد مات اختناقاً    وكالة المسجد النبوي تشرع 11 بابا للمصلين وتشدد على التزام الإرشادات    كوريا الجنوبية تسجل 38 إصابة جديدة بكورونا.. والفلبين تسجل 359 حالة    شاهد.. لحظة القبض على لص أثناء اقتحامه متجر «مايكروسوفت» بنيويورك    جهود توعوية ووقائية تواكب توافد المصلين إلى مسجد قُبَاء بالمدينة المنورة    أمير تبوك يلتقي رؤساء المحاكم ومدراء الإدارات الحكومية والمواطنين المهنئين بعيد الفطر    وفيات كورونا تتخطى 375 ألف عالمياً    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة "وطهر بيتي"    إصابة 16 لاعباً في فريق «فاسكو دا غاما» البرازيلي ب«كورونا»    للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريال    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة        أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط    بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا                            أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    اقتصاديون ل «البلاد»:    الشريد يدرس عروض الأندية    أمير تبوك يثمن جهود الأمانة والبلديات والتجارة    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    الالتزام السعودي !    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية ل«الجزيرة»:

من المقرر أن تجتمع هيئة تطوير منطقة بوابة الدرعية الأسبوع المقبل لمناقشة تحديد للافتتاح الرسمي لحي طريف التاريخي في الدرعية وإقرار بعض الضوابط والإجراءات بشأن دخول الجمهور والزائرين إلى المواقع التاريخية.
صرح بذلك ل«الجزيرة» المدير التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية السيد/ جيري أنزريلو.. وقال إن هذا الاجتماع سوف يحدد رسوم الدخول إلى هذه المنطقة التاريخية، وستكون هناك رسوم رمزية على الراغبين في الدخول إلى هذا الحي.. موضحاً أن الحي أصبح جاهزاً لاستقبال السيّاح والزوّار؛ وسيجد الزوار لهذا الحي التاريخي والقرية التاريخية والبالغ مساحته 235 ألف متر مربع ما يسر.. وحي الدرعية بالكامل اليوم أصبح معلماً حضارياً وتاريخياً. تبيّن هذه الأماكن انطلاق الدولة السعودية.
وبيّن السيد/ جيري أن أهالي الدرعية سوف لن تشملهم رسوم الدخول إلى هذه الأماكن، وإنما الرسوم على من هم من غير أهالي الدرعية. وأضاف: إن المنطقة التاريخية لن يكون فيها أي مطاعم، بل ستكون المطاعم في منطقة البجيري وعددها ما يقارب من 22 مطعماً من أفضل المطاعم.. وهذه المطاعم والمقاهي مربوطة بجسور بحي طريف التاريخي ومطلة على جميع مناطق الدرعية.. نافياً أن يكون هناك أي مطاعم في المنطقة التاريخية، بل ستكون مكاناً لنقل الصورة التاريخية للمملكة العربية السعودية.
وأوضح جيري أن الرسوم التي سيتم إقرارها هي مبالغ بسيطة جداً وسوف يتم استخدامها في مجال الدراسات والأبحاث والتطوير المستقبلية لبوابة الدرعية. وكشف جيري غن أن هناك اهتماماً غير عادي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ ومن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بالدرعية والحفاظ على هويتها وتاريخها، وإبراز حضارتها للعالم باعتبارها جوهرة السعودية.
وأشار إلى أن الدرعية تتمتع بحضارة شامخة وعمق تاريخي لهذه الدولة، وأن كل من قاموا بزيارة الدرعية من الأجانب مندهشون بهذه الحضارة وهذه المباني، وهناك إقبال من قبل الجاليات في المملكة على زيارة الدرعية.. كاشفاً عن أن هناك خططاً ودراسات مقبلة وكبيرة وعميقة سوف تشهدها الدرعية، مثل التوسع في إقامة الفنادق والمطاعم والمتنزهات والحدائق والموتيلات الفندقية التي تلبي حاجة السيّاح القادمين إلى المملكة.. موضحاً بأن الخطة تستهدف 7 ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها.
وبيّن جيري أن توجيهات ولي العهد تحث على تطوير كل المواقع الأثرية والتاريخية وتوثيق هذه الأماكن وجعل هذه الأماكن مكان جذب. وقال جيري: إن السياحة في المملكة ستكون من أولويات الدولة باعتبارها مصدراً ثانياً للدخل بعد البترول.. ولذلك بدأت المملكة في تنمية جميع الأماكن السياحية والأثرية والتاريخية. وقد قطعت المملكة شوطاً كبيراً في مجال رؤية المملكة 2030.. وإنني أتوقع أن تكون ناجحة بكل المقاييس في مجال السياحة، لأن لديها كل المقومات السياحية. وقال جيري: إن الدرعية قد استقبلت قبل الافتتاح من الزوار ما يقارب من 600 ألف زائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.