أمير تبوك يواسي أسرة السعيد    الإعلامي (العسكري)..!    تراث الصحراء    الجوع وحفظ النعمة    جدة.. حديقة ثقافية..!    NASA تنشر صورة لعواصف المشتري    طول كلمة المرور والمسافة أهم طرق حفظ الحسابات من الاختراق    أجهزة طبية وسلال غذائية في تعز والضالع    شراكة إستراتيجية بين المملكة والأمم المتحدة في البرامج الإنسانية    الميركاتو الشتوي يسجل نشاطا محدودا و3 حالات تاريخية    طموح العنابي يهدد صدارة الزعيم    90 دقيقة تفصل الليث عن نصف نهائي العرب    خادم الحرمين يستعرض القضايا الإقليمية مع وزير خارجية قبرص    ألقاب الوجاهة تخرج من شوارع بريدة    حريق يخلي مبنى دار الحماية بجازان    155 جولة رقابية من بلدية خميس مشيط    «متحدثة التعليم» توضح سبب تدريس الصينية للبنين فقط    رئيس «الوداد الخيرية»: «لقيط» مصطلح يجرح مشاعر الأطفال.. إليكم البديل (فيديو)    أمير تبوك: توفير التجهيزات المساعدة للطلاب والطالبات    بيع سيارات الممثل بول ووكر    خطوات اختيار الحقيبة المناسبة    خالد بن سعود الكبير في أدبي الأحساء    رعاية أبوية «كاملة» الدسم!!    جامعة الطائف تتوج الفائز بمسابقة فصيح مكة بملتقى مكة الثقافي    «الثقافة» تطلق منصة إلكترونية لاستقبال «الابتعاث»    الخلاف الدائم أدى لقتل فتاة أبها    المطلقة يحق لها السفر مع أبنائها خارج البلاد    تصرفات غير لائقة بالحرمين الشريفين    5 نصائح لتعامل الوالدين مع الشجار بين الأشقاء    كورونا الصين مجهولة المصدر    243 مراجعا يوميا لعيادات الإدمان والطب النفسي    التعاطف واللطافة مع المريض    الأرق في مجتمعنا أصبح متوغلا!    5 أطعمة.. تضمن لك القضاء على «الكرش»    الكوارث تُطوِّق الفلبين.. بركان وزلزال وحرائق    ليلة دامية في بيروت.. «400» مصاب في صدامات مع الأمن    هادي بعد هجوم مأرب: «الحوثي» لا يجيد إلا أفعال الموت    المستشارة الألمانية: متفقون على ضرورة حل الأزمة الليبية سياسيًا    الأخضر الأولمبي على طريق المجد    الشباب ب «نصف درزن» يواجه الشرطة    أمير تبوك يطلع على تقرير سير بداية الفصل الدراسي الثاني    خالد الفيصل يناقش آليات التعاون بين الأمانات والجامعات وهيئة تطوير منطقة مكة    افتتاح أول قسم نسائي عسكري في القوات المسلحة    السيف: زيادة المتسابقين ومرحلة جديدة في رالي حائل    الهلال يسعى لفض الشراكة مع الوصيف    تعميم مبادرة «مقهى القراءة» في الطائف    المئات من المواطنات ينتظمن اليوم في دورات أساسية للالتحاق ب5 قطاعات عسكرية    أمانة عسير تطرح 8 فرص استثمارية    ختام فعاليات ربيع الدرب بمشاركة الفرقة الادرنية    واجهة " عسير " البحرية تستقطب أكثر من مليون زائر    "السعودية للكهرباء": انطلاق المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية قريباً    "البيئة" ترفع حظر استيراد المواشي الحية من إسبانيا وألبانيا    توقيع اتفاقية تنظيم ترتيبات شؤون الحج للقادمين من روسيا لموسم 1441ه    مليون طالب وطالبة ينتظمون في مدارس الرياض مع بداية الفصل الدراسي الثاني    «كتلة باردة» تؤثر على أجواء معظم مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الخميس    سمو أمير منطقة الرياض يستقبل الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي    مدينة الرياض تحصل على شهادة الاستحقاق للمدن الذكية    عسير تستبشر الخير وتعيش الفرحة بالأمير الشاب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رغم خسارته من الأهلي بهدف
نشر في الجزيرة يوم 14 - 08 - 2019

تأهل الهلال إلى ربع نهائي دوري آسيا ليضرب موعدا مع الاتحاد في كلاسيكو سعودي جديد على المستوى الآسيوي، وجاء تأهل الهلال رغم خسارته من ضيفه الأهلي 0-1 في مباراة الرد في ثمن النهائي مستفيدا من فوزه الكبير في جدة ذهابا ب 4 أهداف مقابل هدفين.. سُجل هدف الأهلي الوحيد في آخر دقيقتين من الحصة الأولى بواسطة عبد الفتاح عسيري، وقف لاعبو الهلال أمام الكرة اعتقادا منهم أن لاعب الأهلي اليكستيش عائدا من التسلل واستفاد من موقعه بتشتيت انتباه حارس الهلال عبد الله المعيوف. قدم الفريقان في المباراة التي احتضنها ملعب الهلال بجامعة الملك سعود أداء قويا وإن كان أقل من أدائهما ذهابا، وطغى الحماس على أداء اللاعبين وكثرت الأخطاء الأمر الذي اضطر معه حكمها الصيني مانينغ لإشهار البطاقة الصفراء 7 مرات، 4 منها للأهلي «آل فتيل ودياز ومؤشر والعويس» و3 للهلال «ناصر الدوسري وهتان وغوميز».
بدأ المدربان بتشكيلين مختلفين نوعاً ما عن تشكيلي مواجهة الذهاب، لدواعي الإصابات أو لنظرة فنية منهما، إذ اختار الروماني رازافان لوشيسكو مدرب الهلال كلاً من: المعيوف والشهراني وهيون والحافظ والبليهي والفرج وكنو وسالم وكاريلو وجيوفينكو وغوميز، حيث فقد مضطراً لاعب الوسط عبد الله عطيف لظرف صحي واستعان عوضا عنه بالعائد بعد غيبة سلمان الفرج، كما أبعد الظهير الأيمن الشاب محمد الدوسري لقلة خبرته، وأحضر بدلاً عنه عبد الله الحافظ وغربل خط دفاعه بإشراك الشهراني في الجهة اليمنى والبليهي في اليسار، وبقي الكوري هيون في مركزه وبجواره الحافظ. فيما فضل مدرب الأهلي برانكو إيفانكوفيتش إبعاد مهاجمه الهداف عمر السومه وأحضر لاعب المحور علي الاسمري، كما أحضر الظهير العائد عبدالله حسون بدلاً من سعيد المولد ليصبح تشكيله مكونا من: العويس وحسون وخبراني وآل فتيل وعبدالغني ومؤشر والاسمري ودي سوزا وعبد الفتاح واليكسيتش ودجانيني. وعطفا على أهمية المباراة لطرفيها وخصوصا الأهلي الذي يبحث عن الفوز بثلاثية أوعلى أقل تقديركسر تفوق الهلال التهديفي فقد بدأ المباراة مهاجما لكن دون أن يشكل خطورة باستثناء فرصة من ركلة حرة للصربي اليكستيش، فيما جاءت أولى الفرص الفعلية للهلال عندما انطلق الفرنسي بافيتمبي غوميز بالكرة بين مدافعين وسدد بعنف نجح العويس في إبعادها بأطراف أصابعه «29».
وقبل نهاية الحصة الأولى أنعش عبد الفتاح عسيري آمال الأهلي بهدف سجله من تسديدة بعد وصول الكرة له مرتدة من دفاع الهلال الذي لم يحسن التعامل معها ظنا منهم أن اليكستيش كان متسللا. وتواصل بحث الأهلي عن هدف ثان في الشوط الثاني، مع تركيز الهلال على إغلاق منطقته، كاد جيانيني يسجل لكن كرته انتهت للشبك الجانبي، ورد الهلال بتسديدة من جيوفينكو من خطأ خارج المنطقة تصدى له العويس «76». وحاول مدرب الأهلي تكثيف هجومه بإدخال السومة، الأمر الذي اندفع معه لاعبوه تاركين للهلال فرصة بناء الهجمات المرتدة التي شكلت شيئا من الخطورة.
وكانت آخر فرص المباراة لصالح الهلال لكن لاعبه هتان باهبري سدد في الشباك الجانبية لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي «شرفي» وتأهل هلالي.
السد x الدحيل
وفي الدوحة حسم السد بقيادة لاعبه السابق ومدربه الحالي تشافي هرنانديز مواجهته مع نده ومواطنه الدحيل بفوزه ب 3 اهداف مقابل هدف، وبلغ الدور ربع النهائي للمسابقة. وكان السد قد دخل اللقاء الذي احتضنه استاد جاسم بن حمد بأفضلية التعادل الذي حققه ذهابا خارج ملعبه 1-1، وبالتالي كان يكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة للتأهل، ونجح في تحقيق الفوز بثلاثية أكرم عفيف «20» وعبد الكريم حسن «35» وأحمد ياسر» 90+1 « خطأ في مرماه، فيما سجل الهدف الوحيد للدحيل البرازيلي إيدميلسون جونيور (56). وشهدت ثواني المباراة الأخيرة طرد لاعب الدحيل محمد مونتاري. وبهذا الفوز سيلتقي السد في الدور ربع النهائي مع النصر السعودي يوم 26 أغسطس الحالي ذهابا و16 سبتمبر إيابا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.