ترامب يفعل “الضغط الأقصى” ضد إيران.. وخياران لا ثالث لهما    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    فنون القصيم تختم ملتقى "شغف الفن" بالرس بمشاركة 30 مبدعة    #نادي_الشعلة يقيم حفل تكريم الفائزين بالمسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم الجمعة    نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني يغادر جدة    ولي العهد يلتقي المبعوث الأمريكي للشأن السوري.. ويستقبل نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني        لقطات من الاحتفاء            بالصور : الأخضر الشاب يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة فرنسا في المونديال    في إياب ملحق الصعود والهبوط اليوم الجمعة    الاهلي يوقع مع شركة “ماي بيور” ك مياة رسمية للنادي    نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني يغادر جدة    نائب أمير منطقة حائل يوزع وجبة الإفطار على الصائمين        “الصحة” تُطبق نظام الدوام المرن على موظفي ديوان الوزارة ومديريات الشؤون الصحية        في كلمتها أمام لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية في دورتها 28 في جنيف    من العروض السابقة لمنصة الأفلام في مؤسسة الشارقة للفنون    12 مليون مجموع جوائز المسابقتين    الأمير فيصل بن مشعل يشارك منسوبي صحة القصيم مأدبة الأفطار.. ويدشن عدداً من المشاريع الصحية بالمنطقة    فتح التسجيل للقطاع الخاص في المعرض الإلكتروني للتوظيف    بدء التقديم لكلية ينبع التطبيقية 27 شوال    شركات جديدة لتشغيل محطات الوقود على الطرق    فاتورة الكهرباء الجديدة تعزز الشفافية ب 5 خلايا    السودان.. مليونية إلى مقر الاعتصام تمسكا بمدنية السلطة    ختام سداسيات عبدالله بن سعد بين جمعية الرياضيين والجزيرة    باحثة بجامعة «المؤسس» تحصل على «الماجستير» بعد وفاتها    بريطانيا تؤجل تصويت النواب على بريكست    الغامدي: 700 شاب وفتاة لخدمة المعتمرين بمشروع تعظيم البلد الحرام    الأمير مقرن يطلع على مشروعات «البيان» الخيرية للتعليم    «الحصبة» تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25    سمو ولي العهد يعزي ملك ماليزيا في وفاة والده    الحكومة اليمنية: ميليشيا الحوثي تحاول الدفع بالاقتصاد نحو الانهيار    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس وزراء جمهورية الهند بمناسبة فوز حزب الشعب الهندي بزعامته بالانتخابات العامة    أمير القصيم يشيد بخدمات «غرفة عنيزة»    ناتبت العربي يواجه الروابي في نهائي «عسفان»    نائب أمير الجوف يوجه: إيجاد آلية للرقابة الذاتية على المشاريع    12 ألف طالبة في برامج الموهوبات بتعليم عسير    ينسطل من زبيبة    متحدث «قياس»: نتائج التحصيل الدراسي.. الأربعاء    توطين 9000 وظيفة نسائية في مدارس تعليم القيادة    «صديق المعتمر» تستضيف ذوي الهمم    إفطار رمضاني لأيتام جمعية «كافل»    حريق مستودع أدوية بالمهد.. ولا إصابات    صامطة: 9 ملايين ريال ل«أنسنة المدن»    أخصائية: عادات خاطئة تسبب الجوع والعطش    22633 حالة طارئة بمستشفيات جدة خلال أسبوعين    «المهندسين»: منصة «ممارس» تنظم عمل مستثمري «الخدمات الهندسية الاستشارية»    العابد: إصابتي المزمنة شائعة    "مدن" توقع عقد إيجار لإنشاء مجمع متكامل للصناعات الدوائية    علامات يمكن أن يستدل منها على ليلة القدر    نائب أمير الجوف يرأس اجتماع لجنة دعم تنفيذ المشاريع    مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل تكريم منسوبي عمادة شؤون الطلاب    فرقة اللوريت تبهر جمهور حديقة أبها الجديدة    "فريق تقييم الحوادث" يفند ادعاءات بشأن ارتكاب قوات التحالف لحوادث في اليمن    الحة تعلن عن حالتي وفاة بالكورونا بجدة والرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.






نشر في الجزيرة يوم 09 - 04 - 2018

بحضور نائب رئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الأمناء صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير، أعلن الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي الأستاذ الدكتور فهد بن حمد المغلوث أسماء الفائزين بجائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها الخامسة أفراداً وجهات.
وقال صاحب السمو الأمير سعود بن فهد في كلمة له خلال المؤتمر هانحن نلتقي مرة أخرى منذ أخر مرة التقينا فيها في الدورة الرابعة للجائزة.
نلتقي على الخير وفي سبيل الخير ومع أصحاب الخير الذين تعوّدوا على العطاء من أجل أن يساهموا في تنمية الوطن ويُعزّزوا مسيرته التنموية من خلال أعمالهم التي سيُخلدها التاريخ بمداد من فخر.
نحن نجتمع اليوم لنقول «شكراً» بطريقة عملية لأولئك الذين تفخر بهم الأوطان وتسعد بهم الأزمان.
فهذا التكريم الذي سيحظون به من قبل جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين إنما هو تكريم من المجتمع كله نظير إسهاماتهم الجليلة لوطنهم ومجتمعهم.
وجاء إعلان الفائزين خلال مؤتمر صحفي أقيم مساء الأمس في فندق الفورسيزن، حيث أوضح الدكتور المغلوث أنه سيتم تكريم الفائزين في النسخة الخامسة في حفل خاص برعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وذلك امتداداً للدعم اللامتناهي الذي يحظى به العمل الاجتماعي من قبل القيادة الرشيدة التي تؤكد المسؤولية الاجتماعية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية المملكة 2030.
وأكد الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة أن الجائزة تأتي تقديراً وامتناناً للمؤسسات والمراكز والأفراد الذين برعوا في خدمة العمل الاجتماعي وتحفيزاً لهم على الاستمرار في العطاء، فضلاً عن تشجيع القطاع الخاص والمواطنين على السواء للمشاركة في العمل الاجتماعي وتذكيرهم بواجباتهم بما يحقق التعاون والتكاتف بين أفراد المجتمع كافة.
وأشار الأمين العام إلى أن الجائزة تستلهم أهدافها من فِكْر الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز -رحمها الله- التي دأبت طيلة حياتها على المبادرة بالأعمال الخيرية الاجتماعية، فجائزة الأميرة صيتة -رحمها الله- ستظل بكم وبدعمكم مصدر إشعاع لكل من يضيء دروب الإنسانية أملاً ويوقظ في قلوب الآخرين حب الخير ويرسم لهم معالم غد واعد.
وشهدت الدورة الخامسة للجائزة في استراتيجيتها الجديدة فوز خمس جهات وأفراد بها، وهي على النحو التالي:
أولاً: الإنجازات الوطنية في مجال العمل الاجتماعي، وفاز بها مناصفة هذا العام كل من:
برنامج المسؤولية الاجتماعية لبنك الجزيرة.
برنامج «دافع الوطني» المقدم من عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة بجامعة عبدالرحمن الفيصل.
ثانياً: مبادرات دعم وتشجيع الوقف الإسلامي، وفاز بها لهذا العام:
برنامج «وقف الوالدين» المقدم من الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الزهايمر.
ثالثاً: التميز في برامج ومشاريع العمل الاجتماعي، وفاز به لهذا العام:
ملتقى «نرعاك» المقدم من مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك».
رابعاً: فرع الريادة الاجتماعية في العمل الاجتماعي، وفازت به لهذا العام:
صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل بنت عبدالعزيز آل سعود.
يُذكر أن جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي تأسست بأمر ملكي بتاريخ 20-5-1433ه ومقرها الرياض وتحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين كرئيس فخري لمجلسها.
وهي مؤسسة مستقلة غير هادفة لربح المادي، تنص رسالتها على إبراز الإبداع في العمل الاجتماعي من خلال تقدير الداعمين المتميزين وتشجيع المبادرات الخلاقة الهادفة لوجود عمل اجتماعي متميز.
وقد كرّمت في نسخها الأربع الماضية 71 فائزاً وفائزة تميزوا في العمل الاجتماعي.
كما تجدر الإشارة إلى أن جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها الخامسة تأتي وفق استراتيجيتها الجديدة التي هدفت إلى تطوير هيكلتها وضمان استدامتها والانطلاق بها لآفاق أرحب.
كما هنأ الأمين العام للجائزة الدكتور المغلوث كل من فاز بهذه الجائزة لهذا العام وتمنى التوفيق لكل من لم يحالفهم الحظ.
والتأكيد على أهمية المشاركة في مثل هذه الجوائز في السنوات المقبلة لما فيه جودة الأعمال الاجتماعية والتعريف بها ودعمها لما فيه خدمة المجتمع والوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.