ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مصنع المبيدات في الصين إلى 62 قتيلاً    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    سعودي يجتاح التواصل: «تخرجت بنتي الدكتورة»    احتفال آل الشيخ بزواج بدر        المحافظ يقوم بزراعة الشجرة الأولى    زار محافظة بقعاء ودشن مشاريع تنموية ووعد الأهالي بتحقيق مطالبهم    في أول جمعة بعد المذبحة.. نيوزيلندا ترفع الأذان وتصمت دقيقتين    الربيعة: مساعدات السعودية ومبادراتها الإنسانية وصلت 79 دولة    اشتهرت جريدة «النهار» بنقدها لسوريا    المسعد يتوج سلة أحد بكأس هيئة الرياضة    الوطن يحتضن أبطال الأولمبياد الخاص    قمة «الأصفرين» لحسم ال «ثالث»    الأمن العام يعزز قواته ب 1760خريجا            تأسيس مركز وطني مختص لإدارة الأزمات والتنبؤ ب «المحتملة»        «اليونسكو» تكرّم الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن    عميد كلية الآداب        خطيب المسجد الحرام: خطابات العنف والتحريض ضد أي ملة.. إرهاب وتطرف            د. الربيعة ود. التميمي    «التجمع الأول» يدشن أول عيادة لصحة المرأة والطفل    زهورة الديدحان    نادرة عالمية.. ولادة طفلة «حامل» بجنين !    خادم الحرمين يَرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثالث اليوم السبت    «المنافسة» تواصل ضرب جشع المطاعم بغرامات مليونية    "التعاون الإسلامي": لا بد من التصدي للكراهية ضد المسلمين    عبارة دجلة.. ارتفاع الضحايا إلى 100 قتيل    الفيصل يدشن منتدى مكة الاقتصادي ويفتح الطريق لمستقبل حضري    اتفاقية تعاون بين «رأي» وعامر العمر مع دي ال ايه بايبر    القيادة تعزي رئيس العراق في ضحايا نهر دجلة    «قلب واحد» يجمع بين المملكة والإمارات    الفضاء السيبراني والتحكم الضمني بالسلوك    الهلال يواجه أحد وعينه على النصر    منتخب الشباب يختتم تحضيراته للأوروغواي    المنتخب الأولمبي يفوز بسداسية.. ويتصدر الآسيوية    صلاة الغائب على شهداء الهجوم الإرهابي بنيوزيلندا في الحرمين الشريفين    فيصل بن سلمان: الأمير مقرن لا يبحث عن السمعة والإطراء    وفاء لا محدود    الحقيل يسلم أراضي مجانية لمستفيدي «سكني» بحائل    العرب وروسيا وأوروبا: الجولان أرض سورية محتلة    هيئة الغذاء: تخفيض أسعار 275 مستحضرا دوائيا خلال 18 شهرا    هل يمكنك استعادة رسوم الخدمات المصرفية والعمولات؟.. «ساما» تجيب    استغلال المرتفعات الجبلية بالمشاعر والمركزية في مشاريع التشجير    سلطان الزايدي: جهل رئيس الهلال باللوائح والأنظمة لا يليق بنادي بحجم الزعيم!    بالصور.. تركيب لوحات طريق الأمير محمد بن سلمان بالرياض    “الداخلية” تُوقِف 2.8 مليون مخالفٍ لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود‎    من داخل مسجد بنيويورك.. أمين الأمم المتحدة يؤكد على حرمة دور العبادة    الملك وولي العهد يعزيان العراق في ضحايا عبارة دجلة    تعرف على وحدات الصلح الجنائي حفاظًا على الروابط الأسرية    "المعيقلي" : "السلام اسمٌ من أسماء الله تعالى الحسنى، وصفة من صفاته العلى"    الإطاحة بخلية تهريب مخدرات أثناء استقبالهم شحنة من الحبوب المخدرة    11مليونا لميزانية مدارس عسير التشغيلية    المنتخب الوطني يخسر مباراتاته الودية مع الإمارات بهدفين مقابل هدف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قرارات ومفاجآت .. أبطال وإنجازات..مناصب ومنشآت .. نجوم وألعاب
«الجزيرة» ترصد أبرز الأحداث الرياضية في عام 2013 :
نشر في الجزيرة يوم 01 - 01 - 2014

انقضى عام وجاء عام جديد ليسطر في صفحاته الإنجازات الرياضية على مختلف الأصعدة المحلية والعربية والدولية التي تحققت في عام 2013م حيث تسابقت الألعاب المختلفة نحو الذهب في مشاركاتها الرياضية، وشهد عامنا المنصرم العديد من الإحداث الرياضية التي تدون في سجل الإنجازات الرياضية، وأهدت منتخبات الكاراتيه وألعاب القوى والجولف وألعاب القوى للاحتياجات الخاصة ومنتخبات المبارزة والتنس والفروسية والجودو والملاكمة والرماية ورفع الاثقال حضورا لافتا على مستوى الخليج والعرب وآسيا ومشاركاته العالمية..
كما شهد الموسم منشآت رياضية ضخمة واستقبالات ومناصب رياضية جديدة للرؤساء ولقب عربي لفريق النور وخليجي لطائرة الهلال وعربية لمنتخب الناشئي وتأهل لنهائيات كأس آسيا للمنتخب الأول وتأهل آسيوي آخر لمنتخب الناشئين وتتويج هلالي واتحادي لبطولات الموسم والفتح يسجل نفسه بطلا لدوري زين وكأس السوبر السعودي.
8 يناير2013م
زكت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر رئيسا للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية لرئاسة الاتحاد العربي للدراجات النارية لدورته الجديدة لعام 2013-2016م.
16 يناير2013م
أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم عقد مدرب الهولندي فرانك رايكارد وتكليف الطاقم الفني الأسباني لمنتخب المملكة لدرجة الشباب بالعمل كجهاز فني للمنتخب الأول بقيادة لوبيز كارو وإعفاء الجهاز الإداري للمنتخب.
02 فبراير2013م
حصدت الأندية السعودية 6 برونزيات في ختام بطولة دبي للكاراتيه وحصل نادي الهلال على أربع ميداليات برونزية من خلال اللاعب إبراهيم نانتومي وزميله عماد المالكي والكاتا الجماعي والقتال الجماعي فيما حصل نادي الجبيل على ميدالية برونزيه عن طريق اللاعب متعب العازمي، ونال الاتحاد ميدالية برونزية عن طريق اللاعب محمد الجابري.
03 فبراير2013م
نجح منتخبنا لذوي الاحتياجات الخاصة من تحقيق أربع ميداليات ذهبية وأربع فضيات تمكن من تحقيق الذهب حمد العليان وطالع اليامي وفهد الخليف محمد الفهيد فيما حقق عبد الملك المحيفيظ وعبد العزيز السلامي فضيتين لكل لاعب وذلك في بطولة العالم الشتوية الثالثة للأولمبياد الخاص التي أقيمت في كوريا الجنوبية.
11 فبراير2013م
وقع الاسباني خوان لوبيز كارو عقد لتدريب المنتخب الأول لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات خلفا للمدرب الهولندي ريكارد.
12 فبراير2013م
حققت المنتخبات السعودية تحت 14 سنة المشاركة في دورة الألعاب المدرسية الخليجية ثلاث وعشرين ميدالية في (الجمباز- السباحة- ألعاب القوى) وتوج ناصر السميري ببطولة الخليج في منافسات الجمباز فيما خطف الميدالية الذهبية في منافسات السباحة تتابع 4* عن طريق إبراهيم المعيبد وخالد خليفة وعمار خليفة وعبد المجيد المرواني وحقق اللاعب حسين الحزام الميدالية الفضية.
12 فبراير2013م
نجح الدراج مصطفى الربيع لفئة الشباب في تحقيق بطولة الخليج للدراجات (فردي) ضد الساعة لمسافة (25 كم).
15 فبراير2013م
سيطر منتخب الجولف على جوائز بطولة «الزاهد» السنوية 2013 التي أقيمت على ملاعب نادي ديراب في الرياض، وذلك بتحقيقهم المراكز الخمسة الأولى في البطولة، حيث جاء فيصل السلهب أولا يليه علي بلحارث ومن ثم عمر الحريري وفهد المنصور رابعاً، وعلي السهلي خامساً.
19 فبراير2013م
حصد لاعبو المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة 27 ميدالية في ختام بطولة الخليج الثامنة بالعاصمة القطرية الدوحة.
22 فبراير2013م
توج صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع فريق الهلال بطلا لكأس ولي العهد للمرة السادسة على التوالي بعد فوزه على النصر، وسلم سموه الكأس والميداليات الذهبية للهلال والميداليات الفضية للنصر.
23 فبراير2013م
حقق لاعبا منتخبنا أحمد القديحي وجواد الداوود الميدالية الذهبية في سلاح السيف وسلاح المبارزة ضمن منافسات البطولة العربية الثانية للبراعم.
28 فبراير2013م
فاز المنتخب السعودي للجولف بجائزة البطولة الخليجية السابعة عشر للجولف التي استضافتها عمان، في منافسات ال «صافي نت» وكان فيصل السلهب قد حقق كأس البطولة ذاتها ل «فئة الشباب».
17 مارس2013م
اختتم المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة مشاركته في ملتقى الشارقة الدولي لألعاب القوي بتحقيقه (16) ميدالية منوعة منها 7 ميداليات ذهبية و4 فضية و5 برونزية.
22 مارس2013م
توج الأمير سلطان بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أبطال سباقات السعودية للسيارات على حلبة الريم بالمزاحمية وحقق طلال الصهيل المركز الأول في بطولة جي تي وفي بطولة الفورمولا حافظ سلطان كايلو على صدارته وفي كأس السويفت اعتلى خالد الزايد حقق المركز الأول وفي بطولة دريفت السعودية (للهواه) حقق محمد العرابي المركز الأول.
24 مارس2013م
توج المنتخب السعودي للمبارزة تحت 17 سنة بأربع ميداليات (ذهبية وفضيتان وبرونزية) في البطولة العربية للأشبال والناشئين، بالعاصمة البحرينية المنامة ونجح في تحقيق ذهبية سلاح السيف (فرق) وفضية سيف المبارزة (فرق)، فيما حصل احمد القديحي على الميدالية الفضية (فردي) في سلاح السيف، وحقق أحمد عباس البرونز في سيف المبارزة.
27 مارس2013م
استقبل الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم بمناسبة تحقيق الهلال كأس ولي العهد.
28 مارس2013م
وضع الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل والأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب في حائل حجر الأساس لمشروع منشأة نادي الجبلين ضمن 20 منشأة نموذجية يتم تشييدها لعدد من الأندية في مناطق ومحافظات المملكة.
28 مارس2013م
تعرض المتسابق يزيد الراجحي لكسر في الفقرة الثالثة للظهر في رالي حائل اثناء تعرضه لحادث انقلاب وقام سمو الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل بزيارة له اطمئن خلالها على سلامته.
07 إبريل2013م
شكل الاتحاد السعودي لكرة القدم رؤساء اللجان الدائمة بالاتحاد حيث تم تعيين أحمد الخميس أمينا عاما والدكتور عبدالله البرقان رئيسا للاحتراف والدكتور خالد المقرن رئيسا للمسابقات. واستمرار عمرالمهنا للحكام ومحمد القدادي للإعلامية وتحويل لجنة المنتخبات إلى (إدارة) بإشراف رئيس الاتحاد وسلمان القريني مديرا للمنتخب الأول وخالد الزيد مديراً للفئات السنية.
07 إبريل2013م
انتزع منتخبنا لألعاب القوى كأس البطولة الخليجية الرابعة عشرة للعموم التي اختتمت على ملعب خليفة الأولمبي بالعاصمة القطرية الدوحة. وجاء فوز المنتخب السعودي للعموم باللقب الخليجي بعد أن حصل على 14 ميدالية، ثمان من الذهب وثلاث من الفضة ومثلها من البرونز.
10 إبريل2013م
افتتح الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض المدينة الرياضية بوادي الدواسر التي تتكون من ملاعب كرة قدم تقام عليها المنافسات الرسمية إضافة لملاعب لكرة الطائرة والسلة والتنس الأرضي والطاولة ومسبح.
13 إبريل2013م
أعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي اطلاق مسمى «دوري عبداللطيف جميل» على دوري المحترفين السعودي.
14 إبريل 2013م
حصل نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي سابقاً اللاعب محمد الشلهوب على جائزة التميز والحضارة العالمية وحصل على شهادة التقدير والتميز الأولى في المجال الرياضي على مستوى اللاعبين.
18 أبريل 2013 م
انتزع لاعب التنس فيصل الربدي كأس الخليج للتنس للمرة الثانية على التوالي وحقق اللاعب عبد العزيز البيوك الميدالية البرونزية كما حقق اللاعبان الربدي والبيوك فضية الخليج للزوجي وعلى صعيد كأس الخليج تحت 18 سنة لدرجة الشباب حقق عمار الحقباني الميدالية البرونزية.
22 إبريل 2013م
حقق منتخبنا للكاراتيه تسع ميداليات متنوعة منها أربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين في بطولة البسفورالدولية بتركيا وتمثل الذهب في كلا من عماد المالكي وفهد الخثعمي وبدر الحريش وطارق الحامدي فيما حصل على الفضية كلا من محمد الزهراني وبدر العلياني ومنصور ناصر وحصل على البرونزية علي الشمراني وياسر البارقي .
27 إبريل2013م
توج رئيس الاتحاد السعودي احمد عيد الفتح بطلا لدوري زين للمحترفين عقب فوزه الكبير على فريق الاتفاق 4-0 وكان الفتح فيما حقق الهلال المركز الثاني وحل الشباب ثالثاً.
28 إبريل 2013م
استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجهاز الفني والإداري ولاعبي فريق الفتح بمناسبة تحقيقهم لقب دوري زين السعودي للمحترفين.
02 مايو2013م
فاز الشيخ سلمان آل خليفة بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال الانتخابات التي جرت في العاص مة الماليزية كوالالمبور وحصل الشيخ سلمان على 33 صوتاً من أصل 46 لتستمر ولايته للاتحاد حتى عام 2015م.
03 مايو2013م
توج فريق الهلال للكرة الطائرة بلقب البطولة الخليجية للأندية ال32 وظفر لاعبوه بثلاث جوائز فردية حيث فاز مسفر البيشي بجائزة أفضل لاعب ضارب وخليل حجي بأفضل معد وبدرو (كوبي) بأفضل لاعب في البطولة.
06 مايو2013م
حقق الدراج السعودي مشاري التركي بطولة البحرين للدراجات النارية والتي أقيمت في حلبة البحرين العالمية بدراجته تيربو فئة (السوبرالستريت بايك) على مسافة 400 ليصبح التركي البطل الوحيد في حلبة البحرين الدولية وحلبة الدوحة وحلبة مرسى ياس العالمية في أبو ظبي.
11 مايو2013م
وافق الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض على قبول الرئاسة الشرفية للاتحاد العربي للرياضات الجوية.
14 مايو 2013م
توج الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة والشباب منتخبنا للأولمبياد الخاص لكرة القدم بكأس كرة القدم الموحدة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط بعد فوزه على منتخب البحرين (1-0) ليتأهل لكأس العالم للأولمبياد الخاص 2014م بالبرازيل.
24 مايو2013م
حقق منتخبنا لألعاب القوى 11 ميدالية: منها ثلاث ذهبيات وأربع فضيات وأربع برونزيات في البطولة العربية التي أقيمت بالدوحة وحقق التتابع ست ميداليات ملونة منها ذهبيتان وفضيتان ومثلها من البرونز ونال حسين السبع الذهبية وأحمد فايز الميدالية البرونزية وجاءت الفضية عن طريق فهاد السبيعي وهاشم الشرفا وأحرز العداء عبد العزيز لادان الميدالية البرونزية.
27 مايو2013م
سلم الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب فريق العروبة بكأس دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم وسلم الميداليات الفضية لنادي النهضة والميداليات البرونزية لنادي الرياض.
29 مايو 2013 م
توج أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز فريق الاتحاد بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد فوزه على فريق الشباب ب 4-2 وتسلم البطل أربعة ملايين ريال والثاني الشباب مليونين ونصف المليون مع الميداليات الفضية والثالث الأهلي مليون ونصف المليون والميداليات البرونزية والرابع الفتح مليون ريال.
01 يونيو2013م
حقق منتخبنا لرفع الاثقال 22 ميدالية 11 ذهبية و3 فضية و8 برونزيات في بطولة العرب وآسيا لرفع الأثقال التي اختتمت بالدوحة وحقق منصور السليم 3 ذهبيات فيما حقق إسماعيل الصويلح 3 برونزيات وحصل عبداللطيف العبداللطيف على 3 ذهبية واضاف محمد السادة 5 ميداليات ذهبيتين وفضيتين وبرونزية، ونجح محمود الحميدي من تحقيق ميداليتين برونزيتين وأضاف محسن دحيلب 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزية.
05 يونيو2013م
كرمت لجنة الحكام الفائزين بجائزة الصافرة الذهبية للموسم الرياضي والتي حققها كل من: عبد الرحمن العمري وخليل جلال ومرعي العواجي (ساحة) بينما حصل على الراية الذهبية أحمد فقيهي ومحمد العبكري وخلف زيد المهنا (مساعدون).
08 يونيو2013م
توج منتخبنا لكرة القدم لصالات ببطولة الصداقة الدولية بتونس بعد فوزه على فريق أبو جعفر التونسي 6-2.
13 يونيو2013م
حقق العداء السعودي يوسف مسرحي المركز الأول في سباق 400 م في لقاء أوسلو العالمي (الدوري الماسي) ليتأهل لبطولة العالم.
25 يونيو2013م
اختتم منتخبنا المدرسي لألعاب القوى مشاركته في بطولة العالم المدرسية بجمهورية التشيك بتحقيقه 9 ميداليات، وضعته في صدارة المنتخبات العربية المشاركة.
04 يوليو2013م
حقق العداء السعودي يوسف مسرحي المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 400م ضمن منافسات بطولة آسيا ال 20 لألعاب القوى التي أقيمت في مدينة بوني الهندية، كما حقق الرامي سلطان الحبشي ذهبية مسابقة دفع الجلة.
04 يوليو2013م
منح الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية رئيس اللجنة العليا الأستاذ أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم جائزة المفتاحة في ختام فعاليات مهرجان صيف أبها على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة.
06 يوليو 2013م
حقق الحصان بركان الخالدية العائد لإسطبلات الخالدية السعودية المركز الأول وكأس جيربا في سباق السرعة المخصص للخيل العربية الأصيلة على ميدان لاتست الفرنسي.
11 يوليو2013م
توشح منتخبنا للكاراتيه بسبع ميداليات متنوعة في بطولة كاس العالم السادسة للناشئين والشباب التي استضافتها مدينة كورفو اليونانية بحصول اللاعب بدر العلياني على أول ميدالية ذهبية عالمية، كما حصل اللاعب محمود شراب وياسر عسيري وسعود البشير معاذ معدي وراكان البدري على الميدالية البرونزية ومسفر الأسمري الذي حقق المركز الثاني للبراعم أول.
15 يوليو2013م
عين بالتزكية الأمير نواف بن فيصل رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم لأربعة أعوام مقبلة، كما تم اختيار أعضاء المكتب التنفيذي وهم: هاني أبو ريدة ومحمد روراوة وعلي الفهري ومعتصم جعفر وغانم الغانم ومحمود الرابعة وناجح حمود ومبارك المعصب.
16 يوليو2013م
تم اعتماد إنشاء مقر نادي نجران بتكاليف 64 مليون ريال بالإضافة إلى مشروع المدينة الرياضية التي يتم إنشاؤها في المنطقة بسعة 20 ألف مقعد.
21 يوليو2013م
توج منتخبنا لكرة اليد للناشئين بكأس العرب السابعة التي أقيمت في تونس بعد الفوز على منتخب العراقي بنتيجة 32-22
21 يوليو 2013م
حصلت 5 كوادر إدارية وفنية وطبية في الاتحاد السعودي لألعاب القوى بمقاعد في لجان الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ونال الدكتور حبيب الربعان بعضوية اللجنة الفنية والمدرب الوطني سعد شداد بعضوية لجنة اختراق الضاحية وسباق الطريق وفاز الدكتور عبد الله الجوهر بعضوية اللجنة الطبية والمدرب عاضم آل حزام بعضوية لجنة التدريب والحكم الدولي حمد الحنو بلجنة سباقات المشي وسباق الطريق.
24 يوليو2013م
اختير بالتزكية الأمير نواف بن فيصل رئيسا للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي خلال اجتماع الجمعية العمومية الثامن للاتحاد الذي عقد بجدة.
31 يوليو2013م
حققت ريانة المعود العائدة لأبناء عبدالله السبيعي ذهبية مهرة الأمهار في بطولة بريطانيا الوطنية للخيل العربية فيما حققت شادن العناية الفضية وسندريلا المعود البرونزية وسيطر المربط على الميداليات الثلاث في بطولة المهرات وأكمل المعود مسيرة تفوقه وسيطرته بالاستحواذ على ذهب وفضة المهرات من خلال الخيل (محبوبة).
17 أغسطس2013م
توج الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة فريق الفتح بطلا لبطولة السوبر السعودي بعد فوزه على فريق الاتحاد 3-2. وذلك بمدينة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.
20 أغسطس2013م
حقق لاعب منتخبنا للتنس سعود الحقباني كأس بطولة العرب للفردي كأول إنجاز سعودي في تاريخ لعبة التنس.
26 أغسطس2013م
احتكرت الجياد السعودية ذهب بطولة المملكة المتحدة لجمال الخيل العربية الأصيلة التي احتضنها مركز الفروسية في مقاطعة أدينغتون بمشاركة 200 جواد يمثلون 12 دولة، وتمثل هذا الإنجاز في خيول «الخالدية» العائدة للأمير خالد بن سلطان التي نالت ثلاثة ألقاب ومربط «المعود» لأبناء عبد الله المعود الذي نال لقباً واحداً.
03 سبتمبر2013م
أعلن نادي شيفيلد يوناتيد الإنجليزي شراء الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال نصف أسهم نادي شيفيلد والعائد ملكيته لعائلة ماكيب.
04 سبتمبر2013م
استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية نادي الفتح بمناسبة تحقيق الفريق الكروي الأول لقب كأس السوبر وقدم سموه درع أمانة الأحساء لرئيس مجلس إدارة نادي الفتح المهندس عبد العزيز العفالق وقام أعضاء مجلس إدارة نادي الفتح والجهازين الإداري والفني ولاعبي الفريق بالسلام على سموه.
04 سبتمبر2013م
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بطل العالم للراليات الصحراوية فئة t3 سيارات ياسر بن سعيدان وهنأه سموه بالمستوى وبحصوله على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
05 سبتمبر2013م
حافظ منتخبنا للكاراتيه على لقب بطولة غرب آسيا للكاراتيه الثانية بالعاصمة الأردنية عمَان وحقق 5 ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة وجاء الذهب عن طريق معاذ الغامدي وعماد المالكي ومحمد العمري وفهد الخثعمي فيما حقق ذهبية القتال الجماعي عماد المالكي ومعاذ الغامدي وفهد الخثعمي ومحمد العمري وعلي الشمراني وبدر العتيبي ونواف النزهان وفي لعبة الكاتا الجماعي حقق معاذ الغامدي ومعاذ القحطاني وعبد الله القحطاني الميدالية البرونزية.
18 سبتمبر2013م
قررت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تغيير نظام بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد بحيث يشارك في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 153 ناديا وتقام منافساته بخروج المغلوب وتبلغ قيمة جوائزه تسعة ملايين بين البطل والوصيف. أما مسابقة كأس ولي العهد فيشارك فيها أندية دوري جميل ودوري ركاء وتقام مبارياته بنظام خروج المغلوب وتبلغ جوائزه أربعة ملايين ريال للبطل والوصيف.
29 سبتمبر2013م
خطف منتخبنا للناشئين لكرة القدم بطاقة الت أهل لنهائيات كأس آسيا 2014 التي ستقام في تايلند محتلاً المركز الأول.
02 أكتوبر2013م
حققت المنتخبات السعودية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة التي استضافتها مدينة بالمبانغ الإندونيسية 16 ميدالية حيث حققت ألعاب القوى 8 ميداليات 6 ذهب وفضية وبرونزية فيما حققت الكاراتيه ميداليتين ذهبية وبرونزية وأضافت التايكوندو أربع ميداليات فضية وثلاث برونزيات وحققت رفع الأثقال فضية وأضاف التنس برونزية.
03 أكتوبر2013م
سجلت إسطبلات الخالدية العائدة للأمير خالد بن سلطان والفهدية العائدة للأمير فهد بن سلطان حيث جاء إنجاز الخالدية عن طريق الفرس جميلة محققه بطولة الأفراس فيما جاء لقب الفهدية من خلال بطولة المهور الذكور عبر لماح الفهدية.
07 أكتوبر2013م
توج نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد فريق النور بطلا لبطولة الأمير فيصل بن فهد العربية الثلاثين لكرة اليد للأندية أبطال الدوري بعد فوزه على فريق مضر بنتيجة ( 22 - 21).
08 أكتوبر2013م
أعلن رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم نقل بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين من العراق إلى السعودية في الاجتماع الذي عقد بالمنامة، وذلك لعدم جاهزية البصرة لإستضافة البطولة التي المقررة في نهاية العام 2014 م.
08 أكتوبر2013م
حقق الحصان فاروق صقر لمربط المملكة العائد للأمير سعود بن سلطان بن سعود كأس العالم للخيل المصرية في العاصمة الإيطالية روما وسط مشاركة أكثر من 11 دولة فيما فاز مربط عذبة العائد للأمير عبد العزيز بن احمد عبر الفرس السيدة الميدالية البرونزية.
11 أكتوبر 2013م
حقق منتخبنا للجودو بطولة الخليج ال 17 بثماني ميداليات متنوعة (6 ذهبيات وفضية وبرونزية في العاصمة القطرية الدوحة قطر وفاز بالذهب عبد الله الفرائضي وعبدالله حماد وأسامة الزهراني وسامي شبيلي وعبد الوهاب السناري وراكان الدوسري فيما نال عبد الرحمن النمري الفضية وعمران المصري البرونزية وفي منافسات الكاتا.
21 أكتوبر2013م
أعلن الأمير نواف بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تشكيل الاتحادات لمختلف الألعاب في دورتها الجديدة وتم التجديد لرؤسائها القوى السباحة السيارات الكاراتية الرياضات البحرية ولم يشمل التجديد أو التغيير اتحادي الفروسية والإحتياجات الخاصة الذين يرأسهما الأمير نواف بن فيصل واتحاد الحمام الزاجل الذي يرأسه الأمير عبد الرحمن العبد الله الفيصل. وتم فصل السهام عن الرماية. وبلغ مجموع الاتحادات التي أعلن عنها 24 اتحادا.
26 أكتوبر2013م
توشح لاعبو منتخبنا للكاراتيه بالذهب بطولة قطر الدولية الثانية وحققوا المركز الأول بثلاث ميداليات ذهبية وأربع فضيات ومثلها برونزية تمثلت في راكان البدري بذهبية القتال وطارق الحامدي فيما نال محمود شراب الفضية وفي منافسات الكبار حصد قائد المنتخب عماد المالكي ذهبية القتال فيما نال فهد الخثعمي الفضية وعلى مستوى درجة الشباب حقق سعود البشير الفضية، فيما حقق اللاعبون في درجة الشباب بدر الحريش برونزية القتال وعبد الرحمن دخاخني برونزية ومعاذ معدي برونزبة حاتم البيشي برونزية.
28 أكتوبر2013م
حقق الرامي زياد الخريب الميدالية الذهبية في منافسات الرمي (بصري) ضمن البطولة الآسيوية الثالثة لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والتي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور لتضاف هذه الميدالية إلى الميدالية الذهبية التي حققها العداء أحمد حكمي في منافسات الجري 800 م والبرونزية التي حققها جمعان الزهراني في منافسات 100 م كراسي.
01 نوفمبر2013م
أعلن أمين عام للجنة الأولمبية العربية السعودية تشكيل المجلس الجديد لإدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية في دورتها الجديدة (2013-2016) برئاسة الأمير نواف بن فيصل وعضوية كل من الأمير نواف بن محمد والأمير عبد العزيز بن فهد والأمير عبدالحكيم بن مساعد والأمير سلطان بن بندر وفيصل النصار وأحمد عيد والدكتور هاني نجم والدكتور إبراهيم القناص والدكتور محمد القمباز وتركي الخليوي ولؤي ناظر وعصام الملا وخالد التويجري والدكتور قاسم المعيدي وغدران سعيد ومحمد إسلام ومحمد المسحل أميناً عاماً للمجلس.
10 نوفمبر2013م
توج منتخبنا للملاكمة بطلا للبطولة الخليجية الأولى محققين 10 ميداليات و3 ذهبية ومثلها فضية وأربعة برونزيات.
10 نوفمبر2013م
سجل طارق حامدي لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه للناشئين إنجازا عالميا محتلا المركز الثالث في بطولة العالم الثامنة للناشئين والشباب باسبانيا فيما انضم اللاعب طاهر اللغبي لقائمة أفضل عشرة لاعبين عالميين.
19 نوفمبر2013 م
حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم صدارة مجموعته معلنا تأهله لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في استراليا عام 2015 بعد تعادله مع المنتخب الصيني رافعا رصيده إلى 13 نقطة.
20 نوفمبر2013 م
نياية عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز رعى الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض انطلاقة منافسات مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز في نسخته الثانية المقام على أرض منتج نوفا.
21 نوفمبر2013م
افتتح الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ملعب كرة قدم بضاحية عرقه على مساحة قدرها 28 ألف متر مزروع من العشب الصناعي ومجهز ب500 مقعد، ولوحة نتائج وتقام عليه مباريات الدرجة الثانية والثالثة ودرجات الشباب والناشئين والبراعم.
21 نوفمبر2013م
استقبل الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بطل العالم للراليات الصحراوية فئة t3 ياسر بن سعيدان بطل العالم للراليات الصحراوية.
22 نوفمبر2013م
حافظ المنتخب السعودي للتنس على لقبة في البطولة الخليجية حيث حاز عمار الحقباني على جائزة أفضل لاعب لدرجة الشباب في حين حصل سعود الحقباني جائزة أفضل لاعب لدرجة الناشئين.
01 ديسمبر2013م
توج الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد الفروسية الفارس العالمي عبد الله شربتلي بطلا للجائزة الكبرى لبطولة الدولية لمهرجان خادم الحرمين الشريفين لقفز.
04 ديسمبر2013م
حقق المنتخب السعودي للرياضات البحرية كأس المركز الثاني لبطولة كأس الأمم الدولية لسباق الزوارق السريعة (فوروملاون) التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في الجولة الأولى .
05 ديسمبر2013م
اعتلى الأمير الفارس عبد الله بن متعب منصة التتويج في الشوط الثالث المؤهل للجائزة الكبرى في البطولة الخليجية الدولية الثانية في مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز.
05 ديسمبر2013م
كرم الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم خلال الحفل الذي أقامته جمعية زهرة لسرطان الثدي.
06 ديسمبر2013م
حقق لاعب منتخبنا للكاراتيه طارق حامدي الميدالية الذهبية في بطولة آسيا الثانية عشر والثالثة عشر للشباب والناشئين التي أقيمت في دبي فيما حقق كلا من طاهر اللغبي وعبد الله الحربي وعماد المالكي الميدالية الفضية وأضاف كلا من ياسر البارقي وراكان البدري وسعود البشير وياسر عسيري الميدالية البرونزية كما حقق فريق الكاتا الجماعي الميدالية البرونزية.
08 ديسمبر2013م
توج رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الفارس الأولمبي كمال باحمدان بالجائزة الكبرى وشوط كأس العالم في البطولة الخليجية الثانية في ختام مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز.
18 ديسمبر2013م
حقق منتخبنا للكاراتيه البطولة العربية التاسعة بعد أن حصدوا 8 ميداليات (أربع ذهبيات وفضيتان وثلاث برونزيات) في البطولة التي اختتمت في العاصمة القطرية الدوحة وضعت منتخبنا في المركز الأول في سلم الترتيب العام.
18 ديسمبر2013م
فاز لاعب منتخبنا عمر العجلاني بالميدالية الذهبية في بطولة السنوكر السادسة عشر والتي أقيمت في دبي فيما نال اللاعب أحمد عسيري الميدالية الفضية ونال يوسف الوادي الميدالية البرونزية.
20 ديسمبر2013م
اكتسح المنتخب السعودي لرفع الأثقال جميع ألقاب البطولة الخليجية الثالثة عشرة للكبار والثانية عشرة للشباب والرابعة للناشئين لرفع الأثقال، بالإضافة إلى كأس قطر الأولى لرفع الأثقال التي اختتمت في العاصمة القطرية الدوحة وحصد الرباعون السعوديون 65 ميدالية ذهبية من أصل 72 ونالوا فضيات وبرونزية واحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.