روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جماهير الأزرق سر بطولات الزعيم ,, وانتظروه في بطولة العالم
نجم السالمية والمنتخب الكويتي بشار عبدالله في حوار مع الجزيرة ما حدث في العين لا يصدق,, ونعتذر للجماهير الكويتية

اللاعب بشار عبدالله لاعب السالمية والمنتخب الكويتي من اللاعبين المميزين على المستوى الخليجي فناً وخلقاً وكان له تجربة احترافية مع فريق الهلال السعودي وكانت فترة ناجحة,, الجزيرة استضافت النجم الكويتي بشار عبدالله على ضوء منافسات خليجي 18 بالعين فكان هذا الحوار الذي اتسم بالصراحة.
* كابتن بشار ماذا أعطتك الكرة؟
حب الناس أولاً وهذا الأهم من أي شيء آخر بحيث انني اعتبر نفسي محظوظاً عندما اتجهت الى عالم كرة القدم وهذا يعطي شهرة ومعرفة وأتمنى ان احافظ على محبة الاخرين لأن المحافظة على ذلك تعد أجمل شيء لدى اللاعب ان يحظى بمحبة الاخرين وهذا الكنز الحقيقي اذا حافظ عليه اللاعب لاشك سيكون محل احترام للجميع خاصة جماهيره وبشار عبدالله يحب كذلك ان يبادل هؤلاء الحب والاحترام ونصيحتي للجميع ان اللاعب اذا اراد الوصول للقمة عليه ان يبادل الاخرين بالمثل واحترام جماهيره.
* وماذا عن تجربتك في نادي الهلال السعودي وكيف تصفها؟
ناجحة جدا وكان احترافي في افضل ناد يعد من أعرق الاندية على المستوى الاسيوي والعالم العربي بحيث قضيت أياما جميلة مع زملائي لاعبي الهلال الذين يعدون من أخلص اللاعبين لشعارهم الازرق منوها بجهودهم واخلاصهم للهلال وهذا سر من أسرار بطولات وزعامة هذا الفريق العريق صاحب التاريخ الذهبي ويكفي ذلك فخرا كل لاعب هلالي يرتدي شعاره الازرق الهائج وأنا افتخر انني كنت احد لاعبي الهلال الذهبي ويكفي هذا الفريق انه حقق جميع البطولات على مستوى الأصعدة المحلية سواء بطولات سعودية او خليجية وعربية واسيوية واختتمها الزعيم بالعالمية ووصل الى كأس العالم عن جدارة وسوف يكون الهلال حديث العالم في هذه البطولة لما له من سمعة واسعة على مستوى الكرة الارضية الهلال يتمتع بنجوم كبيرة على مستوى عال جدا من النجومية ولاعبوه من اعمدة المنتخب السعودي هنيئا للجماهير الهلالية بهؤلاء النجوم الكبار الذين لهم بصمة واضحة فيما تحقق من بطولات.
* ومن هم اللاعبون النجوم في الهلال؟
الهلال جميع لاعبيه نجوم كبار هناك الفيلسوف اللاعب الدولي يوسف الثنيان والدولي سامي الجابر ونواف التمياط والشلهوب والتيماوي الحقيقة نجوم لامعة جدا في صفوف هذا الفريق الكبير الذي يحظى بدعم من اعضائه المؤثرين الذين لهم دور كبير فيما وصل اليه من بطولات.
* بماذا تفسر اخفاق فريق السالمية في البطولة الخليجية الثامنة عشرة ابطال الدوري المقامة حاليا في مدينة العين بالامارات وهل الخسارة من العين وظفار العماني جاءت بسبب كبرياء النجوم كبشار عبدالله وجاسم الهويدي وناصر العثمان والمرطة والمروي ام ماذا؟
لا أعلم ماذا اقول للجمهور الكويتي الحبيب عامة وجماهير السالمية الحقيقة ان استعدادنا كان ممتازا وجئنا الى مدينة العين قبل الفرق المشاركة بستة أيام مواصلين التدريبات على فترتين ومع ذلك نحن اللاعبين تفاجأنا بهذا المستوى غير اللائق بفريق كبير كالسالمية يملك نجوما كبارا دوليين كجاسم الهويدي وزملائه الا ان ذلك يعد عدم توفيق صاحبنا في هذه البطولة الجميع هنا في بعثة السالمية لا يصدق ما حصل للفريق لكن هذه كرة القدم دائما تحفل بالمفاجآت وان شاء الله نعوض جماهير السالمية في بطولات اخرى والآن نحاول تحسين الصورة الماضية واعادة شيء من توازن الفريق وهيبته في باقي مباريات البطولة.
* وكيف ترى مستوى فريق الاتحاد السعودي في هذه البطولة وبصراحة؟
لتوضيح الحقيقة عن الاتحاد ومستواه في خليجي 18 بصراحة ان هذا الفريق يعد قويا جدا لكن تفاجأنا بأدائه امامنا حيث ليس هذا فريق الاتحاد السعودي الذي يعد من أقوى المرشحين لهذه البطولة لكن أمامنا حصل للفريق الاتحادي نوع من الارتباك خاصة عندما طرد الحارس الكبير حسين الصادق ببطاقة حمراء وهذا كان له تأثيره في خسارته من السالمية والمثير والعجيب ان كرة القدم لا تعرف فريقا كبيرا واخر صغيرا حيث اننا قبل انطلاقة البطولة رشحنا الاتحاد السعودي والسالمية نظرا لسمعة الفريقين ولاعبيهما الكبار هناك الدولي حمزة ادريس ثاني هدافي العالم وهذا اللاعب يعد من اخطر المهاجمين في الخليج ومرزوق العتيبي هداف بطولة القارات صراحة الاتحاد فاجأ الجميع بمستواه في هذه البطولة لكن اعاد خطورته امام الرفاع الغربي البحريني مسجلاً اهدافا ومستوى كبيرا هذا هو اداء الاتحاد المعروف عنه من قبل.
* ومن ترشح للبطولة من الفرق المشاركة؟
فريق العين يعد مستواه ثابتا بدأ بقوة وحقق ثلاثة انتصارات متتالية واعتقد ان هذا الفريق الأقرب للبطولة اذا ما استمر على هذا التوهج.
* وما هو الفريق الذي كان مفاجأة البطولة؟
فريق ظفار العماني فاجأ الجميع بحضوره القوي وهذا دليل على ان الفريق تطور كثيرا عن السابق لذا فظفار حصان خليجي 18 بمستوياته الجيدة وصموده امام الفرق كالاتحاد السعودي الذي اعتقد أنه وجد فريقا عنيداً.
* وماذا تفسر خسارة السالمية من ظفار,,؟
السالمية لعب ناقصا بعض اللاعبين الذين غادروا إلى الكويت بسبب الدراسة وهناك بعض الاصابات للاعبي السالمية لكن يستحق ظفار الفوز حيث اننا اخوة خليجيون هدفنا للتجمع فمبروك لإخواننا العمانيين هذا الفوز.
* هل المدرب ايفان له دور في خسارة السالمية من العين وظفار؟
بالعكس مدرب الفريق ايفان ليس له اي دور فيما حصل ونحن اللاعبين المسؤولية على عاتقنا وما صار لا يتعدى ان الحظ لم يحالفنا في هذه البطولة.
* هل قرار الاتحاد الكويتي لكرة القدم كان محقا في توقف الاحتراف للاعب الكويتي خارجيا؟
نحن كلاعبين كويتيين لا نعارض في مثل ذلك لكن يبقى الاحتراف الخارجي في العالم يعود اولا بالفائدة للاعب لتطوير مستواه ويصب بالتالي لمصلحة الكرة الكويتية فنحن كلاعبين نؤيد اي قرار يصدر من اتحاد كرة القدم في الكويت.
* ولاعبو السالمية ماذا كان رد فعلهم حول هذا الأمر؟
لاعبو السالمية لا ينظرون الا لمصلحة الكرة الكويتية ويؤيدون اي قرار صادر من اتحاد كرة القدم.
* وماذا عن الوضع الفني لفريق السالمية حاليا بقيادة المدير الفني إيفان؟
إيفان مدرب جيد مع الفريق.
* وهل تؤيد اللاعب الاجنبي في البطولات الخليجية في مجلس التعاون كهذه البطولات؟
اللاعب الاجنبي دائما يضيف نكهة خاصة اذا ما كان مستواه راقيا جدا يستفاد منه فهذا الامر سيكون له ايجابيات في البطولات الخليجية مستقبلا.
* ومن هو اللاعب الذي افتقده فريق السالمية في هذه البطولة؟
لاشك ان السالمية افتقد اللاعب حسين الخضري وهذا اللاعب له مواصفات خاصة وان الخضري لاعب كبير في لعبه ويعد ابتعاده بسبب الاصابة.
* كيف ترى احتراف الدولي اللاعب سامي الجابر في فريق ولفر الانجليزي؟
سامي الجابر قدراته كبيرة جدا ولو لم يكن لاعبا كبيرا لما اختاره نادي ولفر الانجليزي.
- سامي الجابر محترف في لعبه وخطر وهو مكسب كبير لفريق ولفر حيث يتمتع بامكانيات عالية جدا واحترافه هناك خطوة كبيرة للاعب السعودي وسمعة لنادي الهلال ان يكون لاعبه في دوري اوربي يحظى بمتابعة عالم كرة القدم.
* تقييمك للفرق المشاركة في خليجي 18 لأبطال الدوري؟
الحقيقة الصورة التي كنت اتصورها اختلفت تماما وتفاجأنا بما حصل للاتحاد السعودي والسالمية الكويتي بعد انطلاقة البطولة بتواضع الاتحاد السعودي الذي يزخر بلاعبين كبار اعمدة المنتخب السعودي كحمزة ادريس هداف الدوري في السعودية وثاني هدافي العالم الذي كان صائما عن الاهداف وعدم ظهوره بمستواه المعروف من قبل كذلك الدولي مرزوق العتيبي هداف القارات صاحب مستوى عال جداً من المهارة والخطورة وفريق الاتحاد السعودي معروف انه بطل في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مؤخرا كذلك السالمية الذي لديه لاعبون كبار كجاسم الهويدي والمرطة والمروي والعثمان وباقي زملائي نجوم الا انني اقول كبوة جواد للاتحاد والسالمية وان شاء الله يظهران في بطولات قادمة.
لكن هذه البطولة حفلت بمفاجآت عدة لم نتوقعها من بعض الفرق فهناك العين هذا الفريق ليس غريبا ان يكون فارس هذه البطولة بعد المستويات الراقية التي قدمها العين وظهر عدة نجوم كسبيت خاطر وغريب حارب اللذين كانا نجوما في هذه البطولة وعامل الارض والجمهور كان لمصلحة العين اتمنى له كل التوفيق في هذه البطولة.
بينما تفاجأنا بمستوى ظفار العماني الذي دخل للبطولة بهدوء تسبقه عاصفة لم نشعر بها حيث انه احرج كبار الفرق الاتحاد السعودي حين تعادل معه وفوزه على السالمية فهو اعتبره اذا ما استمر على هذا الاداء فسيكون نجم خليجي 18 وسوف تكون مدينة العين فأل خير على ظفار في اي بطولة على هذه الارض.
* ما هو السر في علاقتك مع حارس الاتحاد الدولي السعودي حسين الصادق؟
جميع الاندية السعودية تربطني بها علاقة خاصة لاعبي الهلال اما حسين الصادق فان العلاقة متينة جدا والاحترام متبادل ليس من خلال هذه البطولة حسين علاقتي به من فترة ليست قصيرة وهذا الرجل يتمتع بأخلاق عالية جدا في التعامل مع الاخرين.
* ماذا تقول عن التحكيم في هذه البطولة؟
التحكيم جيد وتجمعنا في هذه البطولة الاخوة كشعب خليجي واحد نسعى الى الترابط والمزيد من التلاحم.
* اين روح لاعبي السالمية في هذه البطولة؟
روح اللاعبين والاخلاص موجودان لدى لاعبي السالمية لكن لكل بطولة ظروفها والقادم سيكون أحلى.
* ماذا تقول عن انتقال اللاعب الدولي ونجم المنتخب السعودي عبدالله سليمان للهلال عقب ترك فريق الاهلي السعودي؟
عبدالله سليمان لاعب كبير وصخرة الدفاع السعودي فهو مكسب كبير للزعيم وسوف يضاعف من قوة الهلال.
* لكل لاعب لحظات جميلة ما هي اللحظات الجميلة للاعب الكبير بشار عبدالله؟
عندما اقضيها مع أسرتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.