تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ظروف الأهلي تغري الاتحاد... واستقبال أسطوري لحسام حسن
نشر في الحياة يوم 03 - 12 - 2009

تنطلق اليوم (الخميس) مباريات المرحلة ال11 من الدوري المصري لكرة القدم، إذ يلتقي الاتحاد مع الأهلي المتصدر وحامل اللقب باستاد الإسكندرية. والزمالك مع حرس الحدود باستاد القاهرة، والإسماعيلي مع اتحاد الشرطة باستاد الإسماعيلي، وبتروجيت مع بترول أسيوط، والإنتاج الحربي مع طلائع الجيش، وإنبى مع المنصورة، والمقاولون العرب مع المصري، والجونة مع غزل المحلة.
ويواجه الأهلي ظروفاً صعبة للحفاظ على القمة أبرزها كثرة الإصابات التي كان أخرها للمهاجم الليبيري «فرانسيس دو» الذي سيغيب عن الملاعب 3 أسابيع بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية أثناء مباراة المقاولون العرب، كما يغيب هاني العجيزي ومحمد أبو تريكة وعماد متعب بداعي الإصابة ووائل جمعة للإيقاف.
في المقابل، يأمل المدير الفني للاتحاد البرازيلي كابرال استغلال المعنويات المرتفعة للاعبيه بعد تحسن نتائج الفريق السكندري وخطف فوزاً ثميناً من الأهلي وانتفض الاتحاد بعد خسارته 5 مرات في أول 6 مباريات وحقق الفوز في 3 من مبارياته الأربع الأخيرة ليغادر منطقة الهبوط ويتقدم للمركز ال12 برصيد 11 نقطة.
من جهة أخرى، ستسلط الأضواء في هذه المرحلة على المدير الفني الجديد للزمالك حسام حسن الذي يقود الفريق «الأبيض» اليوم في مباراته أمام ضيفه حرس الحدود.
وتولى «العميد» المسؤولية الصعبة عقب إقصاء الفرنسي هنري ميشال الذي فشل في حل مشكلة سوء النتائج ما أدى لتراجع الزمالك إلى المركز العاشر برصيد 11 نقطة ، وتلقى الزمالك 5 هزائم في 10 مباريات منها 4 هزائم في فترة إشراف ميشال، وأصبح حسام حسن (43 عاما) ثالث مدرب للزمالك هذا الموسم، إذ أقيل السويسري ميشال ديكاستل بعد 3 مراحل من المسابقة.
وربما لا يحظى حسام حسن بخبرة كبيرة في حقل التدريب إذ إن له تجربتين قصيرتين مع المصري والمصرية للاتصالات، لكن قوة شخصيته وقدرته على بث الحماس في اللاعبين قد تلعب دوراً مؤثراً في تغيير مسار نتائج «القلعة البيضاء» ولقي المدير الفني الجديد للزمالك استقبالاً أسطورياً من أكثر من 7 آلاف مشجع في أول تدريب قاده مساء أول من أمس.
من جهته يسعى حرس الحدود الذي تغلب على الزمالك مرتين في الموسم الماضي تجاوز مسيرته المتعثرة هذا الموسم بتحقيق فوز معنوي مهم. أما بتروجيت صاحب المركز الثاني برصيد 20 نقطة فيأمل مواصلة مطاردة الأهلي على القمة عندما يستضيف بترول أسيوط فريق المؤخرة، فيما يلتقي الإسماعيلي على أرضه مع اتحاد الشرطة.
ويعاني «الدراويش» من موجة إصابات تلاحق لاعبيه خصوصاً في مركز الهجوم ما أدى إلى استعانة المدير الفني عماد سليمان ببعض لاعبي قطاع الشباب، ويعود الوسط عبدالله السعيد للتشكيل الأساسي للإسماعيلي في مباراة اليوم بعد فترة غياب طويلة بداعي الإصابة، في حين تقدم اتحاد الشرطة بفوزه الأخير على الزمالك إلى المركز السابع برصيد 12 نقطة. ويبحث إنبي الذي يحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة عن أول فوز له منذ 5 مباريات عندما يلعب ضد المنصورة. ويصعب توقع نتائج مباريات طلائع الجيش والإنتاج الحربي، والمقاولون العرب والمصري، والجونة وغزل المحلة لتقارب المستوى الفني بين الفرق الستة.
على صعيد آخر، أوضح رئيس المجلس المصري للرياضة حسن صقر أن مصر لن تنسحب من مواجهة الجزائر في أي بطولة رياضية، مشيراً إلى أن اجتماعه مع اللجنة الأوليمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية كان بهدف تجميد النشاط والاحتكاك الرياضي مع الجزائر على المستويين الودي والعربي في الوقت الراهن نتيجة الاحتقان وحال الغضب الموجودة في الشارع المصري بعد أحداث مباراة السودان،‏ فلم يكن مقبولاً أن يذهب فريق مصري للعب بالجزائر أو أن يحضر فريق جزائري للعب في مصر‏.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.