أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار قصيرة - طهران كسبت 5 بلايين دولار من تخليها عن الدولار
نشر في الحياة يوم 24 - 11 - 2009

طهران - رويترز - أفاد محافظ البنك المركزي الإيراني محمود بهماني أن الجمهورية الإسلامية كسبت خمسة بلايين دولار من خلال تحولها عن استخدام الدولار لمصلحة اليورو. ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن بهماني أن إيران حصلت منذ عام 2007 على 85 في المئة من إيراداتها النفطية بعملات غير العملة الأميركية مشيراً إلى أن بلاده «خفضت إلى درجة كبيرة حجم الدولار في سلة عملاتها».
رئيس «جاي بي مورغان» قد يخلف وزير الخزانة الأميركي
 نيويورك - رويترز - أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» نقلاً عن مصادر ان كثراً من صناع القرار في الولايات المتحدة يعتبرون جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي ل «جاي بي مورغان تشايس اند كو»، خليفة محتملاً لوزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر. ونقلت الصحيفة عن مصادر على صلة بديمون انه «يحب ان يخدم بلده». وتعرض غايتنر لانتقادات عنيفة الاسبوع الماضي في الكونغرس بسبب دوره في انقاذ مجموعة التأمين الأميركية «ايه أي جي» عام 2008 عندما كان رئيساً لفرع مجلس الاحتياط الفيديرالي في نيويورك.
زيادة الكفاية المالية للمصارف الصينية الكبرى
 هونغ كونغ - رويترز - أفاد مصدر مطلع بأن اللجنة التنظيمية للقطاع المصرفي الصينية دعت المصارف الحكومية الكبرى في البلاد، ومن بينها «بنك أوف تشاينا»، إلى زيادة معدل كفاية رأس المال الى 13 في المئة العام المقبل، بعد ارتفاع معدل الإقراض في هذه السنة. وأبلغ «بنك أوف تشاينا» و «بنك التعمير الصيني» و «بنك أوف كوميونيكيشن» اللجنة أنها تعكف على دراسة اقترحات رفع معدل كفاية رأس المال للوفاء بطلبها. ويبلغ معدل كفاية رأس المال، وهو مقياس رئيس للقدرة المالية للمصارف، حالياً نحو 11 في المئة في المتوسط في المصارف الصينية الكبرى، مقارنة بالحد الادنى المطلوب من المصارف الأخرى البالغ ثمانية في المئة.
عائدات ومجازفات أقل للشركات البريطانية
 لندن - رويترز – أظهرت وثيقة لاتحاد الصناعة البريطاني «سي بي آي» نشرت أمس، ان أزمة الائتمان جعلت الشركات البريطانية أكثر نفوراً من المجازفة، وانه يتعين على الشركات ان تنتهج أسلوباً أكثر حذراً في الأعمال، حتى إذا كان ذلك يعني قبول أرباح أقل. وأعلن الاتحاد في الوثيقة التي تحدد رؤيته لكيفية تطور قطاع الأعمال على مدى السنوات العشر المقبلة، ان الأزمة المالية أثارت تساؤلات بشأن نموذج الرأسمالية الانغلوساكسوني التقليدي.
وتوقع الاتحاد ان تعمل الشركات في المستقبل بأسلوب اكثر تعاونية ومرونة، وتعتمد أقل على الديون، وتعزز العلاقات مع الموردين والزبائن، وتبذل جهوداً للعمل في شكل أخلاقي اكبر. وقال المدير العام للاتحاد ريتشارد لامبرت في إيجاز قبيل المؤتمر السنوي للاتحاد في وقت لاحق أمس: «بعد صدمة العامين الأخيرين، يشير هذا التقرير إلى ان ما نحتاجه الآن هو سبيل للنمو اكثر توازناً واقل مجازفة. سبيل ربما تكون فيه العائدات على المدى القريب اقل، ولكن المكافآت على المدى البعيد لنجاح الإدارة ستكون دائمة، ومضمونة أكثر».
وأظهر استطلاع، أجرته لحساب اتحاد الصناعة البريطاني مؤسسة «ديلويت» الاستشارية، ان اكثر من نصف الشركات البريطانية تعتقد ان أوضاع الإقراض لن تتحسن العام المقبل، وان أزمة الائتمان جعلتها اقل استعداداً لقبول ديون لتمويل عملياتها. وأشارت إلى نصف الشركات التي استُطلعت آراؤها (66 شركة) ان الركود سيؤدي إلى تراجع دائم في كمية الديون المصرفية التي تقبلها الشركات لتمويل نشاطها. لكن ربع الشركات لم تستبعد ان تجمع أموالاً من خلال إصدار سندات، وأشارت 44 في المئة منها إلى استعداد اكبر لإصدار اسهم.
احتمال دمج «سوسيتيه جنرال» و«دكسيا»
 باريس - رويترز - رفض مصرف «سوسيتيه جنرال» الفرنسي ومجموعة «دكسيا» البلجيكية الفرنسية التعليق على تقرير أفاد باحتمال الاندماج بينهما.
وكان موقع «وانسكوير إنترنت» الإخباري أورد أن الحكومة الفرنسية تدرس الاندماج بين المؤسستين لدعم مجموعة «دكسيا» التي تلعب دوراً كبيراً في إقراض السلطات المحلية.
وصعد سهم «دكسيا» أمس 2.4 في المئة، بينما ارتفع سهم «سوسيتيه جنرال» 2.1 في المئة، ليتماشى أداء السهمين مع أداء مؤشر «دي جي ستوكس» لأسهم المصارف الذي ارتفع بدوره 2.1 في المئة.
وتملك فرنسا 5.7 في المئة في مجموعة «دكسيا» بينما تمتلك الحكومة البلجيكية 11.5 في المئة. ولا تملك فرنسا حصصاً في «سوسيتيه جنرال». ويجري «سوسيتيه جنرال» مفاوضات مع «دكسيا» بشأن شراء الحصة المتبقية البالغة 20 في المئة في «كريدي دو نور». وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلنت «دكسيا» تحقيق أرباح للفصل الثالث على التوالي ما تماشى مع التوقعات.
وفي أيلول (سبتمبر) 2008 تلقت الشركة 6.4 بليون يورو (9.56 بليون دولار) من فرنسا ولكسمبورغ وبلجيكا ومساهمين رئيسيين. كما أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي أنها ستصدر قراراً نهاية شباط (فبراير) 2010، بشأن منافع خطة إعادة هيكلة «دكسيا» في الأمد البعيد.
«موني بوكرز» سادس أسرع الشركات التكنولوجية نمواً في بريطانيا
 المنامة – «الحياة» - احتلت شركة «موني بوكرز» للمحافظ المالية الالكترونية، التي يملكها مصرف «انفستكورب» للإستثمارات البديلة مع مستثمريه، المركز السادس في قائمة «أفضل 100 شركة تقنية خاصة في بريطانيا لعام 2009»، وفقاً لدراسة اجرتها صحيفة «صندي تايمز» شملت الشركات التكنولوجية الأسرع نمواً.
وتعتبر الشركة «إحدى كبرى الشركات المستقلة المزوّدة للمحافظ المالية الالكترونية عالمياً، وطوّرت تقنية خاصة تمكّن مستخدمي الإنترنت من الأفراد والمؤسسات من إرسال المدفوعات المالية واستقبالها إلكترونياً في شكل آمن ومضمون ب34 عملة مختلفة و12 لغة، أي ما يمثل ثلاثة أضعاف قدرة أقرب منافسيها، إضافة إلى شبكة الربط المنتشرة عبر 70 مصرفاً في 200 دولة التي يستخدمها حالياً 10 ملايين شخص و55 ألف شركة تجارية لدفع الأموال وتلقّيها عبر الإنترنت، منها شركات كبرى ك «إي باي» و «سكايب» و «إي أو إل».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.