الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الطاقة الجزائري: أسعار النفط «معقولة»

قال وزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي أمس إن أسعار النفط الحالية «معقولة» وإن من السابق لأوانه الحديث عن احتمال ان تغير منظمة «أوبك» سقف انتاجها خلال اجتماعها في كانون الأول (ديسمبر).
وتعقد المنظمة التي تضخ أكثر من ثلث الإنتاج العالمي من النفط، اجتماعاً في فيينا في الرابع من كانون الأول لاتخاذ قرار في شأن تعديل سقف الانتاج.
وصرح يوسفي على هامش مؤتمر الطاقة العالمي رداً على سؤال عن انتاج المنظمة العام المقبل «سنرى حين نجتمع» في كانون الأول. سندرس السوق ونقرر».
وتراوح سعر النفط بين 107 دولارات و112 دولاراً للبرميل في الأسابيع الأربعة الماضية، بعد أن تجاوز 117 دولاراً في آب (أغسطس) إثر تعثر الإمدادات من ليبيا واحتمال توجيه الغرب ضربة عسكرية لسورية.
وقال الوزير إن الجزائر تنتج نحو ثلاثة تريليونات قدم مكعبة من الغاز سنوياً و1.2 مليون برميل من النفط يومياً ووصف الإنتاج بأنه مستقر، وتابع أن الجزائر ستطرح عروضاً لمناطق امتياز برية خلال أشهر قليلة وأحجم عن ذكر تفاصيل عنها.
وكان الوزير أعلن هذا الشهر أن بلاده تتوقع زيادة انتاج الغاز لمثليه في غضون ما بين سبع وعشر سنوات بعد أن حققت عدداً من الاكتشافات المهمة من النفط والغاز في حقول جديدة وقديمة. ويذكر ان الجزائر من أكبر موردي الغاز لأوروبا إلا أن شروط منح التراخيص الصعبة أعاقت استثمارات ضخمة في السنوات الأخيرة. ونزح عدد كبير من العمال الأجانب في أعقاب هجوم على منشأة غاز في الصحراء الجزائرية في كانون الثاني (يناير) 2012، ما اضطر شركات الطاقة لتعزيز إجراءات الأمن.
وقال يوسفي في كلمة أمام المؤتمر «اتخذنا إجراءات مشددة جداً لحماية البنية التحتية في جنوب البلاد (...) لا يساورنا قلق في هذا الصدد لأن الجيش يعالج على سبيل المثال المشكلات الأمنية على حدودنا».
وفي أنغولا قال نائب وزير النفط أنيبال أوكتافيو تيكسيرا دا سيلفا إن الاحتياطات النفطية المؤكدة لبلاده تبلغ 13 بليون برميل أي بزيادة نحو أربعة بلايين برميل على تقديرات «أوبك» لأواخر 2012. وترى منظمة البلدان المصدرة للبترول التي تختلف تقديراتها كثيراً عن تقديرات الدول الأعضاء لحجم الاحتياط، إن أنغولا تملك احتياطات تبلغ 9.1 بليون برميل في نهاية العام الماضي. وأعلن امام مؤتمر الطاقة العالمي في كوريا الجنوبية أمس إن بلاده ستواصل إنتاج 1.7 مليون برميل من النفط يومياً حتى نهاية السنة. وتتوقع أنغولا الوصول بالإنتاج إلى مليوني برميل يومياً بحلول عام 2015.
وأظهرت قائمة شحن الشهر الماضي أن صادرات أنغولا من النفط سترتفع إلى نحو 1.74 مليون برميل يومياً في تشرين الثاني، ما يضعها على قدم المساواة تقريباً مع نيجيريا أكبر منتج للنفط في افريقيا وعضو منظمة «أوبك».
من ناحية أخرى نزل خام «برنت» عن 111 دولاراً للبرميل أمس قبيل محادثات في شأن البرنامج النووي لإيران قد تفضي إلى زيادة شحنات النفط، لكن احتمال التوصل إلى اتفاق على سقف الدين الأميركي في واشنطن قدم دعماً للخام الأوروبي. وتراجعت العقود الآجلة 25 سنتاً إلى 110.79 دولار للبرميل بعد أن أغلقت منخفضة في الجلستين السابقتين. ونزل الخام الأميركي 22 سنتاً إلى 102.19 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعاً 39 سنتاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.