«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إلهام شاهين توجّه سهامها نحو الواقع المصري المتردي
نشر في الحياة يوم 28 - 05 - 2013

بعدما تأكد خروج إلهام شاهين من السباق الرمضاني لعدم استقرار رأيها على مسلسل محدد، فاجأت الفنانة المصرية المتابعين بخوضها السباق بمسلسلين، يتألف كل منهما من 15 حلقة. الأول هو «نظرية الجوافة» من تأليف مدحت السباعي وإخراجه، ويشاركها بطولته هشام سليم والراقصة دينا وأروى جودة وأميرة هاني.
والثاني «كلمني عن بكرة» من تأليف عبدالحميد أبوزيد وإخراج محمد أبوسيف، ولم يُحدد حتى الآن جميع العاملين فيه، خصوصاً أن التصوير سيبدأ بعد الانتهاء من المسلسل الأول.
وعن الأدوار التي تجسدها في العملين وأسباب تأخرها في اختيار جديدها وكيفية التغلب على ضيق الوقت، خصوصاً أن أسابيع قليلة تفصلها عن الشهر الكريم، تقول شاهين: «عامل الوقت في تصوير أي مسلسل درامي مهم جداً، فكلما بدأ التصوير مبكراً، كلما ساعد هذا في إنجاز العمل بالشكل المطلوب، وتمكَّنَ صنّاعه من حجز أكبر عدد ممكن من القنوات، فأنا اعتدت على هذا في معظم أعمالي السابقة، إذ كنت أبدأ التصوير قبل الشهر الكريم بستة أو سبعة شهور، وهو ما لم يحدث هذا العام، لا لشيء إلا لكوني لم استطع العثور على سيناريو مختلف يغريني بتقديمه، فكل الأعمال التي عُرضت عليّ، لم أجد بينها ما يشجعني على خوضها حتى عثرت على المسلسلين، فوافقت فوراً، على رغم أن كلاًّ منهما مستقل وليست له أي علاقة بالآخر».
وتضيف: «أعرف أن الموضوع سيكون مجهداً لي ولجميع فريق العمل، وسنكون مضطرين لوصل الليل بالنهار، بما أنه لا يمكن أن تتجاوز مدة تصوير كل عمل منهما حاجز الشهر، وقد اتفقنا على عدم الارتباط بأي أعمال أخرى لنتمكن من إنجازهما في الفترة المحددة».
وعن مدى تخوفها من طرح عملين كل منهما تقع أحداثه في 15 حلقة تقول: «هذه ليست أول مرة نطرح فيها أعمالاً كهذه، إذ سبق للزميلة ليلى علوي تقديمها في بعض المواسم. وكانت لي تجربة قبل ثلاثة أعوام من خلال مسلسلين هما «امرأة في ورطة» و «نعم مازلت آنسة».
وتتحدث إلهام شاهين عن قصة المسلسل الأول «نظرية الجوافة»، فتقول: «تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول الواقع المؤلم الذي نعيشه هذه الأيام منذ قيام ثورة 25 يناير.
وأجسد شخصية طبيبة نفسية تفاجأ بأن عدد المرضى الذين أصبحوا يترددون على عيادتها أكبر بكثير مما كانت عليه الحال من قبل، وتكتشف أن لهذا ارتباطاً بالواقع غير المستقر، ما يؤدي إلى إصابة كثر بحالة من العته والجنون، والنتيجة أن مصر أصبحت عبارة عن مستشفى كبير للمجانين».
وعن المسلسل الثاني «كلمني عن بكرة»، تقول: «نناقش من خلال هذا العمل قضية اجتماعية تتعلق بأحلام الفتيات التي أصبحت مهددة هذه الأيام بسبب النظرة السلبية لدور المرأة وتسخيف أحلامهن وطموحاتهن واقتناعهن بأنهن خلقن فقط ليكن زوجات وأمهات ومن ثم عليهن الابتعاد عن أي أدوار اجتماعية. وأَعِدْ الجمهور بأنني سأقدم دوراً يكون مفاجأة له بكل المقاييس».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.