وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الرياض يتعادل إيجابياً مع الفتح في دوري روشن    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    رحلة نجاح مستمرة    الحزم يتعادل سلبياً مع الأخدود في دوري روشن    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    تألق سانشو لم يفاجيء مدرب دورتموند أمام سان جيرمان    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات والجزائر تعززان تعاونهما الاقتصادي
نشر في الحياة يوم 15 - 05 - 2013

وقعت الإمارات والجزائر في ختام اجتماع عقدته اللجنة المشتركة الإماراتية - الجزائرية في أبوظبي أمس، أربع اتفاقات ومذكرات تفاهم، شملت تعزيز النقل البحري والموانئ، واتفاقاً للخدمات الجوية ومذكرتي تفاهم لإنشاء لجنة لمتابعة الاستثمار وتطبيق اتفاق تفادي الازدواج الضريبي، الذي من شأنه المساهمة في تعزيز فرص التعاون الاقتصادي والكشف عن فرص استثمار جديدة وواعدة بين البلدين. واختتمت أعمال الدورة ال11 للجنة المشتركة برئاسة وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان المنصوري ووزير المال الجزائري كريم جودي.
وبحثت اللجنة السبل الكفيلة بتطوير علاقات التعاون المشترك والبحث عن قطاعات جديدة للاستفادة من المقومات المتوافرة والمشجعة للارتقاء بمستوى التعاون الحالي في كثير من القطاعات وتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير الاستثمارات المشتركة.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع آفاق التعاون في المجالات المختلفة حيث أبديا ارتياحهما لحجم التبادل التجاري بينهما، مشددين على أهمية البحث عن فرص أخرى لزيادته، إضافة إلى حضّ الجهات المعنية على تنظيم المعارض التجارية. واتفق الجانبان على تفعيل مجلس رجال الأعمال المشترك وتبادل الزيارات والوفود التجارية للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة وإقامة شراكات تجارية في المجالات المتاحة في البلدين.
ورحب الجانبان بتوقيع مذكرة لتجنب الازدواج الضريبي، وعبّر الجانب الجزائري عن رغبته بالاستفادة من تجربة الإمارات بخصوص إنشاء مركز مالي عالمي، وتفعيل بنود مذكرة التفاهم المتعلقة بالمساعدة والتعاون بين «هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع» و «اللجنة الجزائرية لتنظيم عمليات البورصة ومراقبتها»، من خلال العمل على تنفيذ ما اتفق عليه خلال الدورة السابقة للجنة المشتركة.
وأشادت اللجنة كذلك بالتوقيع على مشروع مذكرة التفاهم المتضمنة إنشاء لجنة متابعة وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين. وتناول اجتماع اللجنة التعاون في مجال النفط والطاقة المتجددة ودرس فرص تطوير حقول نفط وغاز في الجزائر.
وتطرق الجانبان إلى إمكان التعاون في مجال التدريب والتأهيل لعمال الموانئ، وسبل تبادل الخبرات في مجال إنشاء مناطق لوجستية متكاملة والبحث في سبل تنشيط السياحة البحرية مستقبلاًً، إضافة إلى التعاون في مجال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات حيث بحثت سبل استكمال مذكرة التفاهم ودرسها وصياغتها في ميدان تقنية المعلومات والاتصالات.
وبحثت اللجنة التعاون في مجال الصحة والصناعات الدوائية داعية إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين شركة «جلفار» ومجمع «صيدال» في المجال الصحي والتصنيع الدوائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.