أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجبيل: حريق «كيماوي» يعطل 25 في المئة من إنتاج مصنع
نشر في الحياة يوم 20 - 03 - 2013

تواصلت الحوادث الكيماوية في المنطقة الشرقية، فبعد بعد يوم واحد من حادثة تسرب غاز، في أحد مصانع مدينة الدمام، شهدت شركة كيماوية، في الجبيل الصناعية، حادثة حريق، أدت إلى تضرر أحد خطوط الإنتاج «المهمة» في المصنع الذي ينتج 25 في المئة من الإنتاج الكلي، إضافة إلى وقوع أضرار مادية، وحالة اختناق وجروح «سطحية» لعدد من العاملين.
ونجحت فرق إطفاء تابعة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة، في إخماد حريق وصف ب«المحدود»، شبّ في أحد خزانات شركة «كيماويات الميثانول» (كيمانول)، في منطقة الصناعات المساندة في محافظة الجبيل الصناعية، في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس. وشبّ الحريق في خزان يحوي مادة «النفالتين» القابلة للاشتعال. ونتج منه إصابة عامل باختناق، وآخرين بجروح سطحية. فيما شاركت فرق إطفاء الدفاع المدني، والهيئة الملكية، ولجنة الجبيل للطوارئ «جماعة»، وشركة كيان، وشركة «غاز» في إخماد الحريق.
وأكدت شركة «كيمانول» في بيان صحافي أصدرته أمس، «اندلاع حريق محدود في أحد خطوط إنتاج مصنع محسنات الخرسانة القائم في مدينة الجبيل الصناعية، مساء يوم الاثنين»، مشيرة إلى أنه سيتم «توقف العمل بشكل موقت في الوحدة المتضررة من الحادثة، حتى يتم الانتهاء من إجراءات التقويم الفنية»، لافتة إلى أنه «سيستمر العمل بشكل طبيعي، في بقية وحدات مصنع محسنات الخرسانة، وباقي مصانع الشركة».
وذكرت الشركة، أنه «نتج من الحادثة أضرار مادية فقط، ولم تقع أي خسائر بشرية أو إصابات، سوى حالة اختناق واحدة، وبعض الجروح السطحية التي تم معالجتها في وقتها. فيما يجري التحقيق، لمعرفة مسببات الحادثة، وتقويم الأثر المالي في ظل التغطية التأمينية للمصنع»، موضحة أنه سيتم «الإعلان لاحقاً عن أي تفاصيل جوهرية، تستجد في هذا الشأن».
وتنتج الشركة نحو 170 ألف طن متري سنوياً، من مادة محسنات الخرسانة. وتمثل وحدة الإنتاج المتضررة نحو ربع الإنتاج من هذه المادة، ويعمل الفريق الفني في الشركة «لإصلاح العطل، وإعادة تشغيل وحدة الإنتاج في أسرع وقت ممكن». وكانت الشركة أعلنت أخيراً، عن زيادة الطاقة الإنتاجية بنحو 60 ألف طن متري، على أن يبدأ التشغيل التجاري خلال العام 2015. يُذكر أن المدينة الصناعية الثانية في مدينة الدمام، شهدت قبل يومين، حادثة تسرب غاز من إحدى الشركات الخاصة بإنتاج غاز النيتروجين، حين تسرّب الغاز من 3 أسطوانات، ارتفاع الواحدة منها 1.5 متر. فيما نجحت فرق الدفاع المدني من السيطرة على التسرب، وحصره داخل المصنع، ولم ينتج منه أي إصابات بشرية أو مادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.