تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العبادي يقيل قائدين عسكريين كان يعتمد عليهما المالكي
نشر في الحياة يوم 24 - 09 - 2014

أعلنت قيادة العمليات في بغداد أن الجيش سيشن عملية في حزام بغداد، بالتنسيق مع سلاح الجو الأميركي.
إلى ذلك، استأنفت القوات الامنية قصف الفلوجة بعد يومين على حادثة الصقلاوية، وأحال رئيس الوزراء حيدر العبادي قائدين عسكريين كبيرين على التقاعد.
وقال الناطق باسم «عمليات بغداد» العميد سعد معن، خلال مؤتمر صحافي امس إن الجيش «بالتعاون مع سلاح الجو الأميركي سيقوم في الاسبوع القادم بعمليات نوعية في مختلف المناطق المحيطة ببغداد».
وأشار إلى ان «سلاح الجو الاميركي مستمر في التعاون معنا من خلال المسح الجوي والمعلومات الدقيقة والتركيز على موضوع النيران غير المباشرة». وأكد «قتل 34 إرهابياً شمال بغداد وغربها والقبض على 57 متهماً و6 من السجناء الفارين، إضافة الى تحرير 5 مختطفين، فضلاً عن تفكيك عدد من العبوات وتدمير أوكار للجماعات الإرهابية».
ولفت الى ان «هناك إشاعة انتشرت خلال الايام الاخيرة عن إغلاق محلات او شركات لبيع الموبايلات، لكن حقيقة الامر ان هناك لجنة مشتركة من عمليات بغداد ووزارة الداخلية والأمن الوطني أغلقت محلاً او محلين كانا خارج الضوابط». وأكد ان «مديرية مكافحة الاجرام تواصل نشاطاتها وكانت حصيلة اعمالها القاء القبض على 56 متهماً بارتكاب جرائم مختلفة».
في شمال بغداد، أفاد مصدر أمني أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح أمس بين قوات من الجيش والحشد الشعبي من جهة، وعناصر من تنظيم «داعش» في ناحية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، ما أسفر عن قتل جندي واثنين من متطوعي الحشد الشعبي وثلاثة من مسلحي التنظيم وإصابة عشرة من القوات الأمنية».
في الانبار، اعلن مجلس المحافظة اعادة فتح الطريق الرابط بين الفلوجة وسامراء، فيما عاد القصف المدفعي إلى الفلوجة بعدما توقف بقرار من رئيس الحكومة حيدر العبادي.
وقال رئيس المجلس في بيان امس إن «قوة من الجيش تمكنت من إعادة افتتاح الطريق الرابط بين قضائي الفلوجة وسامراء بعد إعادة انتشار عناصره ووضع العديد من السيطرات الأمنية فيه».
واضاف ان «هذا الطريق سيسهل عملية عودة الاسر النازحة والمهجرة الى مناطقها في سامراء ومناطق أخرى في صلاح الدين»، واشار الى ان «هناك تنسيقاً كبيراً بين قادة الجيش للتوصل الى فتح الطريق الرابط بين الفلوجة وبغداد».
من جانبه، قال أحمد الجميلي، وهو أحد شيوخ عشائر الفلوجة في اتصال مع «الحياة» امس إن «القصف الجوي تجدد ليلة امس (اول من امس) وادى الى قتل ستة مواطنين وجرح العشرات».
واشار الى أن «سكان المدينة يدفعون ثمن الاخطاء العسكرية للجيش، اذ بعد الخسائر التي تعرض لها في الصقلاوية والسجر، عاد إلى قصف الى مدينتنا».
وتعرض المئات من الجنود لحصار منذ أيام انتهى بهجوم شنّه التنظيم عليهم في ناحيتي الصقلاوية والسجر الاحد الماضي ما أدى الى قتل وأسر وفقدان المئات من الجنود والضباط.
واعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان امس إحالة كل من معاون رئيس اركان الجيش للعمليات الفريق عبود كنبر، وقائد القوات البرية علي غيدان على التقاعد بعد الحادثة، وهما من ابرز القادة العسكريين الذين كان يعتمد عليهم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.
وأفاد مصدر في «قيادة علميات الانبار» امس أن «قوات اردنية عززت وجودها على الشريط الحدودي غرب الانبار، لحماية منافذها الحدودية من الخروقات الامنية ومنع تسلل العناصر المسلحة الى اراضيها، وجاءت بالتزامن مع الغارات الجوية على معاقل «داعش» في سورية.
وفي صلاح الدين ناشد اهالي ووجهاء قضاء «الدجيل»، الحكومة تقديم الدعم العسكري لهم. وقال شهود إن التنظيم يشن هجمات شبه يومية من ثلاثة محاور على القضاء تصدها قوات محدودة وعشائر المنطقة، وسط انباء عن قرب نفاذ الذخيرة لديهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.