نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشياطين» يغرون «الدون» بنصف مليون... أسبوعياً
نشر في الحياة يوم 16 - 09 - 2014

يبدو أن حلم جماهير مانشستر يونايتد باستعادة أفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى «أولد ترافورد» قد يتحول إلى حقيقة في الصيف المقبل، إذ أكدت مصادر إعلامية في إنكلترا أن «الشياطين الحمر» سيحطمون الرقم القياسي بإغراء رونالدو للعودة عبر منحه راتباً أسبوعياً يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني.
رونالدو كشف الأسبوع الماضي خلال مقابلة أنه كان قاب قوسين أو أدنى من العودة إلى مانشستر يونايتد قبل 18 شهراً، لكن رحيل السير إليكس فيرغسون أجبر البرتغالي على تمديد عقده مع ريال مدريد في مقابل 350 ألف جنيه أسبوعياً.
ومنذ ذلك الوقت رفع الفريق الإنكليزي أجر قائده الحالي واين روني إلى 300 ألف في الأسبوع، ثم تعاقد مع الكولومبي راداميل فالكاو على سبيل الإعارة من موناكو في مقابل 390 ألف جنيه.
الاتفاق مع فالكاو حصل مع مدير أعماله وهو البرتغالي الشهير خورخي منديز وكيل أعمال رونالدو أيضاً.
اللافت أن «الدون» قال بشكل واضح إنه قد يترك ريال مدريد الصيف المقبل، وعن إمكان عودته إلى «أولد ترافورد» من جديد خصوصاً أن أجندة مانشستر يونايتد تغيّرت الآن من الناحية النقدية، وما كانوا يرفضون دفعه سابقاً صاروا قادرين على منحه الآن.
الخوف الوحيد من عدم اكتمال الصفقة الموعودة هو «السبيشال ون» مورينيو، لأن خورخي منديز هو وكيل أعماله أيضاً، ودائماً يستشيره خلال الصفقات التي يجريها في إنكلترا.
فهل تكون هذه الصداقة مؤشراً إلى تحول الصفقة من مدينة مانشستر إلى العاصمة البريطانية لندن وتحديداً إلى «ستامفورد بريدج» قلعة نادي تشلسي ومالكه الروسي رومان إبراموفيتش؟
على صعيد آخر، طلب المدير الفني لمانشستر يونايتد لويس فان غال من جناح الفريق أنطونيو فالنسيا الدخول إلى معهد وأخذ دروس في اللغة الإنكليزية لأنه لا يتقن اللغة بشكل جيد على رغم أنه أمضى ثمانية مواسم في إنكلترا حتى الآن.
فان غال يريد من لاعبيه الأجانب، ومعظمهم يتحدث اللغة الإسبانية أن يتقنوا الإنكليزية بشكل جيد من أجل سهولة التواصل بينهم في الميدان ومع البيئة التي يعيشون فيها.
نجوم الفريق الجدد آنخل دي ماريا وماركوس روخو وراداميل فالكاو وأندر هيريرا بدأوا دورات اللغة، إذ يتلقون دروساً مرتين في الأسبوع ومعهم الحارس دايفيد دي خيا. والأخير عاش في إنكلترا للموسم الرابع على التوالي.
فالنسيا كان قد أتى إلى إنكلترا للعب في «البريمييرليغ» عام 2006 بقميص نادي ويغان أتلتيك ثم التحق بصفوف يونايتد بعدها بثلاثة مواسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.