المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنتاغون يثق بالجنرال آلن رغم علاقته ب«المرأة المغرية»
نشر في الحياة يوم 15 - 11 - 2012

يمثل المدير المستقيل لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) الجنرال ديفيد بترايوس أمام مجلس الشيوخ اليوم، في جلسة استماع تتناول اسئلة متشعبة حول الاعتداء على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية في 11 ايلول (سبتمبر) الماضي، وتداعيات الفضيحة الجنسية التي أطاحت الجنرال من منصبه وشغلت الأوساط السياسية في واشنطن. وفيما رفض الرئيس باراك اوباما أمس الخوض في أسماء المرشحين لخلافة بترايوس والتعيينات الجديدة، يبدو ان السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس والسناتور جون كيري يتنافسان على حقيبة وزارة الخارجية.
ومع تواصل التسريبات الالكترونية حول علاقة بترايوس بكاتبة سيرته الذاتية بولا برودويل من جهة، وتلك المحيطة بقائد قوات الحلف الأطلسي (ناتو) في افغانستان الجنرال جون الن والمرأة «المغرية» جيل كيلي، أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) «استمرار ثقتها» بآلن الذي يجري التحقيق معه في طبيعة مراسلاته مع كيلي.
ورصدت الصحافة كيلي، التي تتحدر من أصول لبنانية، وهي «تتابع الفضيحة» في منزلها بفلوريدا، فيما لجأت برودويل الى منزل شقيقها في العاصمة واشنطن، بعيداً من اضواء الاعلام. أما بترايوس، أحد ألمع القادة العسكريين الأميركيين في التاريخ الحديث، فيمثل اليوم أمام الكونغرس في جلسة استماع تتناول اعتداء بنغازي الذي اسفر عن مقتل 4 ديبلوماسيين اميركيين، ونوع المعلومات التي توافرت لدى «سي آي أي» قبل الاعتداء، وسبب فشل التحضيرات الأمنية في احباطه. ويتوقع أن تتضمن الأسئلة أيضاً علاقة الجنرال ببرودويل، وهل سرّب لها وثائق سرية خلال علاقتهما التي استمرت نحو سنة ونصف سنة.
وفي تسريبات جديدة عن فضائح رسائل، بعثت برودويل من بريد الكتروني مزيف رسائل الى الجنرال آلن، حذرته فيها من كيلي و «اغراءاتها» للايقاع بالجنرالات، وأيضاً رسائل من كيلي الى آلن أبدت فيها اعجابها باطلالاته التلفزيونية.
وفيما رفض اوباما خلال مؤتمر صحافي أمس، الخوض في أسماء التعيينات الجديدة والمرشحين لخلافة بترايوس، تصدّر لائحة المرشحين للمنصب نائب مستشار الأمن القومي جون برينان الى جانب النائب السابق جاين هيرمان ومايكل موريل نائب بترايوس. أما في الحقائب الأخرى، فتتنافس رايس وكيري على منصب وزير الخارجية، مع افضلية جزئية لرايس، على رغم الجدل الذي أثاره عدم ربطها اعتداء بنغازي بتنظيمات ارهابية.
وستواجه رايس في حال تسميتها أسئلة كثيرة من الكونغرس، خصوصاً بعدما اعتبر السناتور الجمهوري جون ماكين أمس انها «غير مؤهلة» لتولي المنصب، وتأييد السناتور ليندسي غراهام هذا الرأي.
وأشارت صحيفة «واشنطن بوست» الى أن اوباما قد يسترضي كيري عبر تعيينه وزيراً للدفاع، في حال منح رايس وزارة الخارجية. ويبرز اسم السناتور الجمهوري السابق تشاك هاغل ضمن المرشحين لوزارة الدفاع الى جانب المسؤولة السابقة ميشيل فلورنوي المقربة أيضاً من اوباما.
وأعلنت زعيمة الأقلية الديموقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي عزمها البقاء في منصبها، رغم بلوغها 72 سنة من العمر، وعدم نيل حزبها الأكثرية. وهي تعتبر من المتمرسين في المفاوضات التشريعية، وساعدت اوباما في تمرير مشروع الضمان الصحي، انجازه الأكبر خلال ولايته الأولى. ويتفرغ الكونغرس اليوم لمفاوضات محورية للاتفاق على مشروع حول الموازنة والضرائب قبل نهاية السنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.