الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: الاستثمارات السعودية 5.5 بليون دولار في 2727 مشروعاً
نشر في الحياة يوم 13 - 09 - 2012

أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري حاتم صالح أمس خلال افتتاح اجتماعات مجلس الأعمال المصري - السعودي، أن المملكة تعتبر من أكبر الدول المستثمرة في مصر إذ تجاوزت استثماراتها حاجز 5.5 بليون دولار في 2727 مشروعاً، ما يجعلها في المرتبة الثالثة بين أكبر الدول المستثمرة في مصر، مشيراً إلى أن رجال الأعمال المصريين استثمروا في السعودية نحو 2.5 بليون دولار في 1300 مشروع.
وكان صالح عقد محادثات مع نظيره السعودي توفيق الربيعة، في إطار دعم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين عرضا خلالها سبل دعم التعاون في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية والعمل على فتح مجالات جديدة للتعاون الاستثماري بما يخدم الاقتصاد الوطني. وشارك في الجلسة وزير الاستثمار المصري أسامة صالح والسفير السعودي في القاهرة أحمد قطان.
وأكد صالح حرص مصر على زيادة التعاون مع السعودية في المجالات التجارية والصناعية بما يفتح مجالات جديدة أمام الاستثمارات المشتركة. وأوضح أن الجانبين بحثا تذليل العقبات أمام رجال الأعمال في البلدين. ولفت إلى أن المحادثات تناولت أيضاً أهمية وضع آليات جديدة للارتقاء بمستوى التعاون إلى أقصى درجة ممكنة، مشيراً إلى أن تطور العلاقات بين مصر والسعودية يمثل قوة حقيقية تدفع بمستقبل التعاون إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.
وشدد الوزير السعودي على زيادة التعاون مع مصر في شكل أكبر من أي بلد آخر نظراً إلى خصوصية العلاقات بين الشعبين، متمنياً أن تحقق التجارة البينية أكبر معدلاتها خلال المرحلة المقبلة.
وأشاد صالح بدور مجلس الأعمال المصري - السعودي وجهوده، التي انعكست على حجم التبادل التجاري الذي نما 12 في المئة خلال عام 2011 ليصل إلى نحو 4.7 بليون دولار مقارنة ب4.2 بليون دولار عام 2010. كما ارتفعت قيمة الصادرات المصرية إلى السعودية خلال 2011 بنسبة 19 في المئة لتصل إلى نحو 1.9 بليون دولار مقارنة بنحو 1.6 بليون دولار في عام 2010. وزادت الواردات المصرية من السعودية خلال عام 2011 بنسبة 10 في المئة لتصل إلى 2.9 بليون دولار مقارنة بنحو 2.6 بليون دولار في العام السابق.
وطالب وزير التجارة والصناعة السعودي بضرورة الإسراع في إيجاد حلول لمشاكل المستثمرين السعوديين حتى تكون خير مؤشر للمستثمرين، موضحاً أن حجم التبادل التجاري ارتفع بمعدل 50 في المئة عن العام الماضي.
وأشار رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أحمد الوكيل إلى توقيع اتفاق نقل مع تركيا وإنشاء خط بحري بين مصر وتركيا ليتكامل مع مصر والسعودية لانسياب الشاحنات من الخليج إلى أوروبا والعكس. وقال «الآن نعمل على تدشين ستة خطوط ملاحية جديدة إلى أفريقيا، وكل هذا يفتح آفاق التعاون الإقليمي ويخلق فرصاً استثمارية جديدة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.