وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«صندوق سلطان بن عبدالعزيز» أطلق «جائزة الأمير نايف للمرأة »
نشر في الحياة يوم 17 - 06 - 2012

قبل أيام من ارتحاله عن الحياة، وجّه الأمير نايف بن عبد العزيز (يرحمه الله)، خطاباً لصندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة، أعلن فيه موافقته على رعاية ملتقى بعنوان: «مؤتمر المرأة السعودية المتميّزة»، كان من المفترض إقامته مطلع العام المقبل. وأعلن الصندوق أمس، عن بدء الإعداد للملتقى، الذي سيُعلن خلاله عن «جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للمرأة السعودية». وقال الأمين العام للصندوق حسن الجاسر، في مؤتمر صحافي، عقده قُبيل الإعلان عن وفاة ولي العهد، أمس: «إن رعاية الأمير نايف بن عبد العزيز «رحمه الله» للملتقى، هو دليل على مدى الاهتمام الذي تحظى به المرأة السعودية»، مبيناً أنه سيستضيف «شخصيات نسائية بارزة، ويكشف النقاب عن الجهود التي بذلتها المرأة السعودية، طوال الأعوام الماضية». وأضاف أن «الملتقى سيُطلق خلاله جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للمرأة السعودية، الذي قمنا بالإعداد لها، وترشيح لجنة من الخبراء والمختصين في التقويم، ووضع معاييرها». وأبان الجاسر، أن الملتقى «سيوجّه دعوات إلى عدد من النساء المميزات في مجالات مختلفة، بالتزامن مع عرض الإنجازات التي حققتها المرأة السعودية، لتكريس جهودها في خدمة وطنها، وتقديم نماذج للعالم، تفتخر بها المملكة». بدورها، أكدت نائب الأمين العام للصندوق هناء الزهير خلال المؤتمر الصحافي، الذي عُقد في مقرّ الصندوق، أن المؤتمر «لن يطرح قضية أو مشكلة، ولن تُدرج ضمنه محاور وجلسات نقاش، وإنما سيُقدم نماذج نسائية سعودية مشرّفة، ضمن ستة مجالات، منها: الاقتصادي، والاجتماعي، والإعلامي، والطبي، والهندسي، وغيرها من المجالات التي حققت المرأة فيها إنجازات تعكس مدى قدرتها على العطاء، والمشاركة في عملية التنمية المجتمعية».
وأبانت الزهير، أنه ستكون في الملتقى «متحدثة رئيسية، وستكون الفعاليات على مدار يوم واحد، تبدأ من العاشرة، وحتى الرابعة عصراً»، لافتة إلى أن الملتقى يأتي «استكمالاً للدور الذي يقوم به صندوق «الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة» في دعم المرأة السعودية، ومنحها المزيد من التقدم، وتشجيعها على بذل المزيد من الجهد. كما أنه يأتي لإبراز النتاج الفكري والثقافي الذي حققته المرأة السعودية، ومدى مساهمتها في عدد من المجالات التي تعتبر مسارات رئيسية في النهوض بالمجتمع، سواء في الحقل الطبي، أم الهندسي، أم الاقتصادي، أم الإعلامي، أم غيرها»، مردفة أن «رواية قصص النجاح والتعريف بدور وجهود المرأة السعودية عالمياً سيكون محور مؤتمرنا، الذي نفخر بأنه حظي برعاية كريمة من الأمير نايف بن عبد العزيز».
ونوّهت إلى بدء إعداد الصندوق دراسة، أُعلن عنها سابقاً، يقوم بها مركز «الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز»، تتعلق بمشاركة المرأة في القرار السياسي، إذ يتولى إعدادها المركز بالتعاون مع لجانٍ مختصة، لرفعها إلى الجهات ذات العلاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.