عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعمال عنف ونهب بقيادة نواب يمينيين ضد المهاجرين الأفارقة في تل أبيب
نشر في الحياة يوم 24 - 05 - 2012

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس أن أعمال عنف ضد المهاجرين الأفارقة رافقتها عمليات تكسير ونهب محال تجارية اندلعت في تل أبيب في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء وسط تحريض من أعضاء كنيست من أحزاب اليمين الإسرائيلي.
واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 12 مواطنا إسرائيليا في حي "هتيكفا" بجنوب تل أبيب بشبهة الاعتداء على مهاجرين أفارقة بعد تظاهرة صاخبة احتجاجا على ما وصفوه بعجز السلطات في معالجة ظاهرة المتسللين إلى إسرائيل.
وتتهم الشرطة المعتقلين بتكسير زجاج سيارة تواجد بداخلها مواطنون من دول أفريقية وإحراق حاويات نفايات وتكسير واجهات زجاجية لحوانيت تبيع مواد غذائية للمهاجرين ونهب محتوياتها. كذلك هاجم المتظاهرون نشطاء يساريين ومن منظمات حقوقية تعنى بشؤون المهاجرين الأفارقة تظاهروا ضد طرد المهاجرين واللاجئين الأفارقة.
واندلعت أعمال العنف ضد الأفارقة في ختام التظاهرة والخطابات التي ألقاها أعضاء الكنيست داني دانون وميري ريغف ويريف ليفين من حزب الليكود الحاكم ،ورونيت تيروش من حزب كديما، وعضو الكنيست المتطرف ميخائيل بن أري من حزب "الوحدة القومية" والذي يدعو أيضا إلى طرد الفلسطينيين من البلاد.
وذكرت صحيفة "هآرتس" أن المتظاهرين والخطباء نددوا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعبروا عن تأييدهم لوزير الداخلية ورئيس حزب شاس ايلي يشاي الذي يطالب منذ مدة بطرد المهاجرين الأفارقة.
وقالت عضو الكنيست ميري ريغف خلال التظاهرة أمس "لن نسمح لظاهرة المتسللين الأفارقة بأن تنمو مثل سرطان بداخلنا" فيما قالت لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم "أتفهم تفجر العنف ضد الأجانب".
وذكرت الصحيفة إن قوات خاصة من الشرطة حضرت متأخرة إلى موقع الأحداث التي أغلق المتظاهرون خلالها الشارع الرئيس في جنوب تل أبيب عدة مرات. وأضافت "هآرتس" أن أعضاء الكنيست الذين ألقوا خطابات أمام المتظاهرين "حرضوا الواحد تلو الآخر ضد طالبي اللجوء والمتسللين من السودان وإريتريا وطالبوا بطردهم على الفور، ودعا بعضهم إلى القيام بأعمال متطرفة كما أن بعض الخطباء وبينهم عضو الكنيست بن أري حرض المتظاهرين ضد نشطاء اليسار" الإسرائيليين.
ويذكر أن نتنياهو كان قد قال خلال اجتماع حكومته الأسبوعي يوم الأحد الماضي إنه يجب وضع حل لقضية المهاجرين الأفارقة في إسرائيل وتخوف من ازدياد عددهم من 60 ألفا اليوم إلى 600 ألف في الفترة القريبة، معتبرا أن هؤلاء المهاجرين يشكلون خطرا على الهوية والأغلبية اليهودية في إسرائيل.
من جانبه قال رئيس بلدية إيلات مائير يتسحاق هليفي للإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم إن "ظاهرة المتسللين هي خطر استراتيجي وديمغرافي على الدولة" وطالب الحكومة بالعمل على طردهم.
وتعهد يشاي في الكنيست أمس بأنه في حال وفروا له جميع الأدوات المطلوبة فإنه سيتمكن كوزير للداخلية من طرد جميع المهاجرين الأفارقة خلال سنة وحتى أقل من ذلك.
وتعتبر منظمات إسرائيلية تعنى بشؤون المهاجرين أن أعمال العنف هذه تأتي بعد فترة تم خلالها حقن الجمهور الإسرائيلي ضد المهاجرين الأفارقة، خصوصا في أعقاب إلقاء الشرطة القبض على ثلاثة مهاجرين واتهامهم باغتصاب مواطنة إسرائيلية.
وجرت تظاهرات مشابهة في مدن إسرائيلية أخرى أمس بينها بني براك وأسدود وعسقلان وإيلات ضد "عجز الحكومة في معالجة مشكلة المتسللين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.