33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثنيان: اللاعبون يتحملون إخفاقات التعاون ...و «الحماسة» ستبقينا في «الأضواء»
نشر في الحياة يوم 02 - 04 - 2012

أرجع حارس التعاون فهد الثنيان تراجع مستوى فريقه إلى تدني مستوى خط الدفاع وغياب الثبات على تشكيلة الفريق إضافة إلى كثرة تغيير المدربين، والإصابات التي دهمت صفوف «سكري القصيم»، مبيناً ان الاخطاء الفردية الفنية كانت سبباً في غالبية هزائم الفريق، مؤكداً أن اللاعبين كافة يتحملون كثيراً تلك الاخطاء، إلى جانب الجهازين الاداري والفني.
لكن الثنيان أصر على أن فريقه سيواصل اللعب، فيما تبقى من مباريات الموسم الحالي من دوري «زين» بحماسة كبيرة حتى يضمن البقاء في «الاضواء»، ذلك وأكثر في حوراه مع «الحياة»، فإلى نصه:
يعرفك الجمهور الرياضي بأنك حارس التعاون، لكنه لا يعرف عن بدايتك الرياضية شيئاً، كيف بدأت؟
- التحقت بالفئات السنية في الرائد ولم أسجل بشكل رسمي، وجاء حينها رئيس التعاون السابق عبدالرحمن السكاكر، وأقنعني بالتسجيل كون عائلتي تعاونية، وسبق وشارك مع التعاون اشقائي عبدالله وصالح وإبراهيم، وهذا ما سهل عملية انضمامي للنادي.
إذاً لماذا اتجهت للرائد وتدربت معه؟
- بعد أن برزت في ملاعب الحواري في جنوب بريدة وصلتني عروضاً عدة، وأفضلها كان من الرائد، ولم يكن لفريقي الحالي أي عرض في تلك الفترة غير أن فترة التجربة لم تدم طويلاً في الرائد، ثم اتجهت إلى التعاون.
على رغم بروزك إلا ان الادارة التعاونية جلبت أكثر من حارس للفريق، هل يعني ذلك أن مستواك لم يرضِ القائمين على الفريق؟
- عندما صعدت إلى الفريق الأول مثلته كحارس أساسي وتراجع مستواي في فترة سابقة لظروف خاصة، وتم التعاقد مع الحارس الكبير أحمد ضاري ومثل الفريق في دوري الدرجة الأولى، وعدت بعد أن أعتذر ضاري عن مواصلة المشوار مع الفريق للذود عن شباك فريقي وقدمت مستويات مميزة، ووجود أكثر من حارس مميز في الفريق يكون التنافس على أشده وهذا من مصلحة التعاون، فإن غاب فهد أو عماد أو فيصل فالبديل دائماً ما يكون بمستوى الحارس الأساسي، واعتبر هذه الظاهرة صحية بوجود أكثر من حارس مميز في الفريق.
قبل مشاركتك مع المنتخب السعودي الأول (ب) كانت إدارة نادي كانت تنوي الاستغناء عن خدماتك وجددت معك بمبلغ لا يتجاوز ال80 ألف ريال، ألم يحبطك مبلغ التجديد؟
- لا يوجد لاعب آخر غيري في الفريق الأول من أبناء النادي، وبالجد والمثابرة والصبر والثقة في إمكاناتي استطعت أن أثبت أقدامي في الفريق وأقدم مستويات نالت استحسان الجميع وأسهمت في بروز فريقي، ولهذا تم استدعائي لتمثيل المنتخب السعودي الأول (ب)، وهذا شرف وحلم لكل لاعب والحمد لله الذي لم يذهب جهدي سدى، وأتمنى بأن أواصل تقديم الأفضل وأكون ضمن كوكبة الصقور الخضر في المنتخب الأول في المنافسات المقبلة.
في هذا الموسم لم يقدم فريقك المستوى الذي كان عليه في الموسم الماضي، ما الاسباب برأيك؟
- كانت استعدادات الفريق لخوض منافسات هذا الموسم رائعة جداً، وأقمنا معسكراً في تركيا تجاوز ال20 يوماً خضنا من خلاله لقاءات عدة، وبعد العودة لعبنا في الدورة الرباعية الدولية الودية في الرياض مع أندية قوية مثل الهلال والاتفاق من السعودية والشباب الإماراتي وقدمنا مستوى جيداً، وخرجنا منها بالفائدة الفنية المرجوة وكانت الدورة خير استعداد للدوري، غير أن هناك أموراً خارجة عن الإرادة أثرت على سير الفريق في بداية الدوري كالأخطاء الفردية التي تحدث في المباريات مني ومن زملائي اللاعبين، والإصابات التي دهمت الفريق، وحرمتنا من أبرز اللاعبين، والعامل الأهم هو تغيير المدربين الذي أثر كثيراً على الفريق بشكل لافت.
وماذا عن مدرب الفريق السابق الروماني فلورين مترك؟
- فلورين مترك قدمنا معه مستويات رائعة في الموسم الماضي، إذ حقننا تعادل مع النصر وفزنا في 7 انتصارات متتالية محتلين المركز ال 8 بعد أن كنا مهددين بالهبوط إلى الدرجة الأولى، وفي هذا الموسم لم تخدمه الظروف المحيطة بالفريق، وقدم استقالته كونه أدرك بأنه لا يمكنه إضافة أي جديد للفريق وهذا يحسب للمدرب، والجميع مسؤول مسؤولية كاملة عن تردي نتائج الفريق من لاعبين وجهاز فني وإداري، لكن المسؤولية الكبرى تقع على عاتقنا نحن اللاعبون.
الكرواتي ستريشكو، لم يشرف على الفريق سوى في لقاءين، برأيك هل إدارة النادي تسرعت في إنهاء عقده؟
- هو مدرب جيد، ولم يسعفنا الوقت لفهم ما يريد منا تطبيقه داخل الملعب، وإدارة النادي تسعى دائماً لمصلحة الفريق ولهذا تم إنهاء عقده، كما أن خبرتي القليلة في الملاعب لا تخولني بأن أقوم عمل المدربين، فهناك أعضاء في المجلس التنفيذي وإدارة النادي يمتلكون القرار والخبرة في تقويم عمل من يشرف على الفريق فنياً.
وماذا عن الاستفادة من معسكر الشارقة خلال فترة توقف الدوري الماضية؟
- كان معسكر الشارقة من أميز المعسكرات للفريق، إذ كان الانضباط والجدية في التدريبات هي السمة لهذا المعسكر كون الفريق يقبع في مركز صعب، ولا بد من تكاتف الجميع لانتشال الفريق من الموقع الذي يحتله للابتعاد عن مراكز المؤخرة، وهذا ما تحقق على أرض الميدان، حيث حققنا اربع نقاط من أصل ثلاث مواجهات وخسرنا من الفيصلي والنصر، وسنلعب بجدية وحماسة كبيرة فيما تبقى من مباريات، وبالنسبة للتعاقدات الجديدة فهي إضافة جيدة للفريق وأسهم مع بقية زملائي اللاعبين في تقديم التعاون بصورة أفضل من السابق.
ما الأسباب التي أدت إلى ولوج كم هائل من الأهداف في شباكك؟
- الأسباب عدة، ومنها عدم الثبات على تشكيلة ثابتة في خط الدفاع وهذا يسبب ربكه كبيرة في المناطق الخلفية ولي، فلو عدنا لبداية الدوري كان اللاعب المقدوني شاكر رجيبي والجحدلي في متوسطي الدفاع ومر على هذا المركز أكثر من خمسة لاعبين، وهذا الامر يفقد هذه المنطقة الانسجام والتوازن.
... والإدارة تسرح غريغوري ... وتستنجد بالمصري كمال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.