5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    بلينكن يطمئن أوكرانيا بقرب وصول المساعدات    حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 115 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    انطلاق "استجابة 14" للتعامل مع الطوارئ البيئية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    ريما بنت بندر لوفد "آيسف": فخورة بمنافستكم طلاب العالم    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    توضيح آليات تنفيذ تحمل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الكويت في الصدارة مجدداً    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المركزي» الأميركي يمتحن قدرات مصارف كبرى
نشر في الحياة يوم 14 - 03 - 2012

طوكيو، لندن، نيويورك - رويترز - أعلن مجلس الاحتياطي الفيديرالي («المركزي» الأميركي)، أنه سينشر غداً نتائج أحدث جولة من اختبارات التحمل، التي شملت 19 من البنوك الأميركية الكبرى. وستُقيس الاختبارات قدرة البنوك على تحمل صدمة مالية تتضمن ارتفاع معدل البطالة إلى 13 في المئة، وهبوطاً نسبته 21 في المئة في أسعار المساكن.
إلى ذلك، أحجم بنك اليابان المركزي عن تيسير السياسة النقدية أمس بعد تيسير مفاجئ الشهر الماضي، إذ رفض اقتراح عضو مجلس البنك ريوزو ميياو إجراء تيسير جديد عبر زيادة حجم برنامج شراء الأصول والإقراض خمسة تريليونات ين (61 بليون دولار). وقرّر المركزي زيادة حجم برنامج إقراض منفصل يستهدف الصناعات الواعدة بتريليوني ين إلى 5.5 تريليون ين، كما استحدث ترتيبات إقراض جديدة لإتاحة استثمارات وقروض بالعملات الأجنبية. وكما كان متوقعاً، أبقى البنك سعر الفائدة الرئيس ما بين صفر و0.1 في المئة.
وتراجع اليورو أمس إلى أدنى مستوى في نحو شهر أمام الدولار بعدما اخترق مستوى أوامر لوقف الخسائر إثر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأميركية. وخسرت العملة الأوربية 0.7 في المئة وبلغت 1.3062 دولار بعدما لامست 1.3055 دولار. وصعد الدولار إلى أعلى مستوى في مقابل الين في 11 شهراً وراوح مؤشره قرب أعلى مستوى في سبعة أسابيع مدعوماً بتوقعات أن يحول انتعاش الاقتصاد الأميركي دون لجوء مجلس الاحتياط إلى خطوات جديدة للتنشيط المالي.
وعوّض الدولار خسائره أمام الين، وبلغ مؤشره الدولار 79.981، قريباً من أعلى مستوى في سبعة أسابيع البالغ 80.132 والذي سجله أول من أمس. وصعد الدولار 0.5 في المئة إلى 82.72 ين، مع تنفيذ أوامر لوقف الخسائر عند تجاوز مستواه المرتفع السابق عند 82.65 ين.
وتراجعت أسعار الذهب بعدما أظهرت بيانات نمو إنفاق المستهلك الأميركي بأسرع وتيرة في خمسة أشهر في شباط (فبراير) الماضي.
وهبط السعر الفوري للذهب 0.76 في المئة إلى 1685.66 دولار للأونصة، بعدما أعلنت الحكومة الأميركية أن مبيعات التجزئة نمت 1.1 في المئة الشهر الماضي مقارنة ب0.6 في المئة في كانون الثاني (يناير)، مع إقبال المستهلكين على شراء السيارات ومنتجات أخرى.
وارتفع سعر البلاتين للجلسة الخامسة على التوالي، في أطول موجة صعود منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، ما دفعه ليتجاوز سعر الذهب للمرة الأولى في ستة أشهر. وزاد البلاتين أكثر من 20 في المئة هذه السنة مدعوماً بتعثر الإمدادات من جنوب أفريقيا. وبلغ سعر البلاتين في السوق الفورية 1692.50 دولار للأونصة، مرتفعاً 0.2 في المئة عن الإغلاق السابق. وهبطت الفضة 0.1 في المئة إلى 33.52 دولار، والبلاديوم 0.3 في المئة إلى 693.80 دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.