تمديد الإقامة و«الخروج والعودة» مجاناً في الدول معلقة القدوم    طالبان من برامج كاوست يحصلان على منحة «رودس» المرموقة 2022    إدانة عربية لاستباحة الاحتلال الحرم الإبراهيمي    وزير الإنتاج الحربي المصري: تكامل مع السعودية في الصناعات الدفاعية    الرالي الأكبر.. الكشف عن معالم ومسارات «داكار السعودية 2022»    وزير الخارجية يعزز التعاون مع الأرجنتين    أبها يُحجب الهلال بالتعادل    أمير جازان يقلّد الغامدي رتبته الجديدة    وزير إعلام اليمن: مشاريع «سلمان للإغاثة» خففت معاناة المُهَجَّرِين والنازحين    «سقيا مكة» تعتمد مشاريع الأسر المحتاجة في القرى والهجر    «حياتك غالية».. مسابقة لتوعية طلاب الرياض بأضرار المخدرات    أفراح الهزاع والضويحي    مناقشة تقرير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية    مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. ينطلق    جامعة سطام تدعم البحوث العلمية بتسعة ملايين ريال    مؤتمر دولي للأدلة الجنائية والطب الشرعي في جامعة نايف    تراخيص المستثمرين الأجانب تسجل مستويات قياسية.. قفزت 316 %    غياب قاض يرجئ نظر الطعن.. مصير نجل القذافي «معلق»    مفاوضات «الدستورية السورية» تدور حول الفشل    وكيل وزارة السياحة يزور مواقع تراث فيد والحائط بحائل    تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية    إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين والمواليد    جارديم: أجواء الفوز القاري أثرت علينا            أوبك تتجه للتخلي عن زيادة إنتاج النفط    إطلاق «سيولة» لتمويل الأنشطة التجارية ب250 ألف ريال    10 أيام عمل لتصعيد الشكاوى ضد شركة الكهرباء    «العراق سيتحول للأسوأ».. تهديد جديد للزعيم المليشياوي قيس الخزعلي في حالة كشف نتائج اغتيال الكاظمي    التحالف ينفذ 15 استهدافا ضد المليشيات الحوثية                            محمد خضر عريف إلى رحمة الله    كلام عن المرأة    تجنيس الكفاءات المتميزة    الرياض تستضيف أول ملتقى خليجي للخزف    مدير معهد الإدارة العامة يزور مركزي "الوثائق والمخطوطات" و "التحكم والسيطرة" بإمارة القصيم    تفعيل المصلى المتنقل في محافظة بحرة            منتخب الناشئين يستعد لغرب آسيا    أوميكرون تفزع العالم وتهدد بعودة الإغلاق    حرب «الطاقة» بين «السرطانية» و»المناعية»    رئيس جنوب أفريقيا: التطعيم هو السبيل الوحيد لمواجهة متحور "أوميكرون"        السفارة في القاهرة تعلن شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة    نائب أمير جازان يتفقد الخدمات المقدمة واحتياجات الأهالي بعدد من المراكز بالمنطقة    المرأة السعودية ووطن التمكين    سمو أمير تبوك يواسي أسرة الحربي في وفاة فقيدهم    سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل سفير مملكة البحرين لدى المملكة    أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة    بالفيديو.. الشيخ "المطلق" يوضح حكم بيع الألعاب الإلكترونية التي يكون بها رعب    أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير    «محارب السرطان» الطفل الاتحادي الغامدي لرحمة الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلطات السورية تفرج عن ناشطات بينهن رزان غزاوي
نشر في الحياة يوم 21 - 02 - 2012

قال رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية المحامي أنور البني إن السلطات السورية افرجت عن الناشطات المعتقلات في مكتب الناشط والإعلامي مازن درويش في دمشق، وأبقت على اعتقال الناشطين.
وأشار المحامي السوري إلى أن الاجهزة الامنية طلبت من الناشطات اللواتي أُفرج عنهن مراجعة الفرع يومياً لاستكمال التحقيقات معهن.
وكانت الاجهزة الامنية اعتقلت ظهر الخميس 14 ناشطاً في مقر المركز السوري لحرية التعبير في دمشق بينهم رئيس المركز مازن درويش.
والمفرج عنهن هن يارا بدر زوجة الناشط درويش، وهنادي زحلوط والمدونة رزان غزاوي وريتا ديوب وميادة الخليل وثناء زيتاني ومها السبلاني.
وأوضح البني ان التحقيقات تدور حول المصادر التي يستقي منها المركز المعلومات للقيام بعمله، إضافة الى الجهات التي تقوم بتمويله.
والمركز الذي يرأسه درويش، هو المنظمة الوحيدة في سورية المتخصصة في متابعة وسائل الإعلام والإنترنت، وله صفة عضو استشاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الامم المتحدة.
ولعب المركز سابقاً دوراً رائداً في شجب قرارات اصدرتها وزارة الإعلام حيث انتقد على سبيل المثال الحظر المفروض على توزيع عدد كبير من الصحف والمجلات في سورية، وفقاً لمنظمة «مراسلون بلا حدود». وتابع المركز نشاطاته على رغم إغلاقه من جانب السلطة منذ اربع سنوات، من دون ترخيص.
كما أفرج القضاء السوري عن المخرج السينمائي فراس فياض المعتقل منذ تشرين الثاني (نوفمبر) بتهمة «نشر أنباء كاذبة والانتماء الى تيار معارض». وقال أنور البني إن «قاضي التحقيق في حلب (شمال) قرر اخلاء سبيل المخرج فراس فياض الذي اعتقلته السلطات من مطار دمشق الدولي اثناء مغادرته البلاد في تشرين الثاني».
وأشار المحامي الى ان القضاء «وجّه الى فياض تهمة الانتماء الى تيار بناء الدولة» المعارض و «نشر أنباء كاذبة من شأنها وهن نفسية الامة»، على ان تتم محاكمته طليقاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.