حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقل الأسير خضر عدنان إلى المستشفى بعد دخول إضرابه عن الطعام يومه ال 50
نشر في الحياة يوم 06 - 02 - 2012

قالت حركة «الجهاد الإسلامي» إن مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت القيادي في الحركة الأسير الشيخ خضر عدنان إلى المستشفى بعد «تدهور حالته الصحية» أمس. وطالبت الحركة ووزارة الأسرى والمحررين في حكومة «حماس» في غزة الأمتين العربية والإسلامية ب «تفعيل الدعم المادي والمعنوي تضامناً مع عدنان ورفاقه الذين يخوضون إضراباً عن الطعام».
ودعا القيادي في «الجهاد» خضر حبيب خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في خيمة الاعتصام التضامني مع عدنان أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة، المؤسسات والفعاليات كافة إلى «إعلان حال التضامن مع قضية عدنان».
وقال وزير الأسرى والمحررين عطا الله أبو السبح إن الوزارة «تجري سلسلة اتصالات تشمل مؤسسات حكومية ودولية لفضح الجرائم الصهيونية وكشف الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل في حق الأسرى في سجون الاحتلال». ودعا إلى «إنشاء مشروع عربي إسلامي يمكن من خلاله وقف المشروع الصهيوني، يدافع عن القضايا الفلسطينية والعربية»، مطالباً ب «مزيد من الدعم لقضية الأسرى الذين يخوضون إضراباً عن الطعام في السجون».
وكان ناشطون وشبان أعلنوا أول من أمس في غزة أنهم شرعوا في إضراب مفتوح عن الطعام تضامناً مع عدنان الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ اعتقاله قبل 50 يوماً احتجاجاً على اعتقاله إدارياً وعلى المعاملة المهينة والقاسية التي تعرض لها خلال اعتقاله واستجوابه.
كما أعلن عشرات الأسرى في السجون إضرابهم عن الطعام تضامناً معه، وقال الناطق باسم المضربين عن الطعام عبد الله قنديل إن المضربين وناشطين آخرين ينوون الإعلان عن «جملة من الفعاليات لتشكيل حال تضامن مع عدنان ورفاقه، بالتعاون من المؤسسات الحقوقية»، مستعرضاً ظروف الأسرى في سجون الاحتلال ومعاناتهم نتيجة الانتهاكات الصهيونية. وقال: «حياتنا ليست أغلى من حياة الأسير عدنان ورفاقه الذين يواجهون الموت المحقق»، مطالباً العرب والمسلمين ب «دعم مادي ومعنوي لقضية الأسير عدنان» الذي تدهورت صحته للغاية خلال الأيام الأخيرة. وأمّ قياديون وممثلون عن قوى سياسية وفصائل وممثلون عن المجتمع المدني وصحافيون خيمة الاعتصام أمس وخلال الأيام الماضية. ودعا عضو المكتب السياسي ل «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» صالح ناصر إلى «تدويل قضية الأسرى بهدف فضح الممارسات التعسفية التي يتعرضون لها في سجون الاحتلال». وطالب محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية في لاهاي ب «التحقيق في الإجرام الإسرائيلي الممنهج ضد الأسرى الفلسطينيين البواسل».
وحيّا أسرى «الجهاد» في سجون الاحتلال عدنان على «صموده في معركته البطولية التي يواجه فيها بأمعائه الخاوية سلطات الاحتلال». وقالوا في بيان صحافي: «نوجه رسالة تحية وإكبار لشيخنا المجاهد خضر عدنان على هذا الصمود والشموخ الأسطوري الذي قلب السحر على الساحر، ونقول له إننا معك ماضون على العهد وسائرون بعزم على هذا الدرب الذي خطّه (الأمين العام السابق مؤسس الحركة) المعلم الشهيد فتحي الشقاقي بدمائه الزكية».
واعتبروا أن نصرة عدنان «أصبحت واجبة وجوب عين»، وقالوا إن حياته «ليست رخيصة»، وإنهم لن يقفوا أمام هذه الملحمة «متفرجين، إذ حسمنا الأمر وعقدنا العزم على نصرته من خلال انخراطنا جميعاً في إضراب تضامني معه حتى يأذن الله عز وجل له بالفرج». وتوجهوا بنداء عاجل إلى الأسرى الإداريين كافة «بضرورة حسم الخيار الذي تبناه» عدنان، معتبرين أن دخولهم في إضراب مساند له «سيعجل في إنهاء الجريمة الممنهجة التي ترتكب ضدهم» جميعاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.