ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبارهم (03-02-2012)
نشر في الحياة يوم 03 - 02 - 2012


دي كابريو على خطى ردفورد
في «غاتسبي العظيم»
كثر من هواة السينما يذكرون فيلم «غاتسبي العظيم»، الذي قام روبرت ردفورد ببطولته خلال النصف الأول من سبعينات القرن العشرين. اليوم، ها هو الفيلم نفسه يعود الى واجهة الأحداث السينمائية، والمناسبة هي إقدام المخرج باز لارمن («مولان روج» بين أعمال مميزة أخرى) على تحقيق اقتباس جديد للفيلم نفسه، المقتبس أصلاً عن رواية شهيرة للكاتب الأميركي سكوت فيتزجيرالد... ولقد اختار لارمن صديقه القديم ليوناردو دي كابريو كي يقوم في الاقتباس الجديد بالدور الذي قام به ردفورد في الاقتباس القديم الذي حققه يومها جاك كلايتون. بيد أن دي كابريو لن يكون النجم الوحيد في الفيلم الذي يصوّر حالياً في سيدني بأستراليا (وطن لارمن الأصلي) بتقنية الأبعاد الثلاثة، بل يشاركه البطولة توبي ماغواير في دور الراوي وكاري ماليغان.
«الجدّتان» تتنافسان في فيلم مقتبس
من دوريس ليسّنغ
لم تكن علاقة أدب الفائزة بجائزة نوبل للآداب قبل أعوام، الإنكليزية الجنوب افريقية دوريس ليسّنغ، بالفن السابع كثيفةً، رغم شهرة روايات هذه الكاتبة الكبيرة... ومن هنا الاهتمام المتزايد بالفيلم الجديد، الذي بدأت المخرجة الفرنسية آن فونتان تصويره في أستراليا أيضاً، ذلك ان الفيلم الذي تقوم ببطولته الفاتنتان ناوومي واتس وروبن رايت، مقتبس من رواية لليسّنغ عنوانها «الجدّات»... والطريف هنا، ان هذا العنوان يحيل في الرواية، كما في الفيلم، الى الممثلتين الحسناوتين اللتين إذ كانتا زميلتي دراسة ها هما تلتقيان الآن وقد جمع بينهما –الى كونهما قد أصبحتا جدّتين– قاسم مشترك هو ان كلاًّ منهما قد وقعت في غرام ابن الأخرى، في تنافس مدهش بينهما، وسعي كل واحدة منهما لإخفاء الأمر عن الأخرى!
آنجيلينا جولي تتقمص دور المرأة
التي نافست لورانس العرب
قد تكون الإنكليزية غيرترود بيل منسيّةً تماما في العراق والعالم العربي في هذا الزمن، بل انها شبه منسيّة في ديارها الإنكليزية ايضاً. ومع هذا، من المتوقع ان يكون ذِكْرُها على كلّ شفة ولسان خلال الفترة المقبلة.
ووراء هذا قبول الممثلة آنجيلينا جولي لعب دور هذه السيدة في فيلم بدأ التحضير لتصويره، ومن المرجّح ان يكون واحداً من أبرز الأحداث السينمائية في الموسم المقبل. حتى الآن لم تعرف معلومات كثيرة عن الفيلم، الذي يتوقع له البعض ألاّ يقل اهمية –من الناحية التاريخية– عن تحفة دايفيد لين «لورانس العرب».
لكن الذين يعرفون تاريخ منطقة الشرق الأوسط، يمكنهم ان يدركوا منذ الآن أن جزءاً من هذا التاريخ سوف يعطي الفيلم قيمته، خصوصاً إذا أدركنا أن السيدة كانت تلقّب بملكة العراق غير المتوجة، وإليها تُنسب المحاولات الأولى لحصول العراق على استقلاله ووصول الملك فيصل الى العرش في هذا البلد خلال الربع الأول من القرن العشرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.