ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صغار يقترحون «سيارة متنقلة» للسلامة الصحية في الحدائق العامة
نشر في الحياة يوم 18 - 11 - 2011

في يوم إجازة الأسبوع (الويكند) يحمل حقيبته على ظهره ويصعد دراجته الهوائية ليمضي مع أصدقائه سباق الدراجات والسباحة واللعب في إحدى الحدائق العامة التي انتشرت فيها القطط، التي تأكل باقيا طعام الزوار وتعيش معظم وقتها فيها كما يقول بشر محمد عدنان (11 عاماً): «على رغم أن المتنزهات والحدائق العامة منتشرة في كل مكان إلا أنني أحب حديقة المتحف الوطني، حيث الأجواء الجميلة والأشجار الخضراء والطرقات التي تساعدك في السباق بالدراجة الهوائية والاستمتاع بالوقت»، ويعلق زميله ريان أحمد شراحيلي (11 عاماً): «غالباً نستمتع بالسباحة في هذه النوافير التي لا تحتوي على وسائل السلامة، على رغم أنه عمل خاطئ ولكن جميع الأطفال يستمتعون، ولا أعتقد أن وسائل السلامة متوافرة في الحدائق، ولكني أدعو أصدقائي لزيارة المتحف الوطني وبعد ذلك نستمتع بالسباق بالدراجات الهوائية في الحديقة».
وهناك فتيات يشعرن بالسعادة حينما يلتقين في «الويكند» داخل الحديقة الخضراء التي يعتبرنها أجمل شيء في حياتهن، إذ ترى نهى صالح عبدربه وشهد سالم الأحول وندى أحمد عبدربه أن السباق في الطرقات مفيد لأنه جزء من الرياضة، إذ إن المكان لا يحتوي على بحيرة ولا مسبح فهن يحببن السباحة في نافورة الحديقة على رغم الأضرار الصحية التي تصاحبها، «نحن نعلم أنه ليس جيداً ولكنه ممتع جداً، ونتمنى لو كان هناك مسبح صغير ونظيف وتتوافر فيه جميع وسائل السلامة».
وتحب لميس فيصل البقمي الاستمتاع في «الويكند» مع أسرتها والركض في الحدائق، ويقول شقيقها تركي (8 أعوام): «حينما أذهب للحديقة أو الممشى مع والدي أحب الركض على العشب الأخضر، لأن ذلك يجعلني سعيداً، خصوصاً حينما أتسابق مع أشقائي وأفوز عليهم أشعر بأنني قوي وأن الركض جزء من الرياضة التي تقوي العضلات وتفيدني وأنا صغير السن».
ويوافقه الرأي شقيقه فهد الذي ينتظر موعد آخر الأسبوع ليخرج مع أسرته للممشى أو حديقة قرب المنزل، فهذا يساعد في زرع الفرح بداخله كما يقول: «أنا أفرح حينما أذهب وألعب مع أشقائي وأستمتع بوقتي بشيء مفيد، فالكل يحب الألعاب الإلكترونية ولكنهم لا يعلمون مدى صحة المكان حينما تلعب في مكان مليء بالأشجار الخضراء».
ابتهال الشهراني (10 أعوام) تحب اللعب بالدراجة الهوائية والسباق بالزلاجات وتعتبره فائدة، إذ تستمتع بشيء مفيد، وحينما تكون في المنزل تمارس هوايتها في الرسم، فهي تحبها لدرجة كبيرة: «أتمنى أن يضعوا وسائل السلامة أو سيارة متنقلة تعالج أي إصابات بكسور أو جروح، لأن الأطفال يلعبون ويركضون وربما يتعرضون لأية مشكلة لا قدر الله».
ويقول عبدالعزيز ومحمد وسجى الحقباني: «نحن نشعر بالسعادة حينما نصعد دراجاتنا الهوائية ونسير بها في الممشى الخاص بالسير لأن السير متعب لنا، فنحن أطفال أجسامنا لا تحتمل مسافات طويلة من السير، ونتسابق دوماً في ما بيننا ونشجع أنفسنا بأنفسنا، وهذا يزرع الحماسة والحب بينا بشكل أكبر، ونتمنى فعلاً وجود سيارة إسعاف مثل سيارة التبرع بالدم التي تقف معظم الوقت في هذا المكان».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.