القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    معالجات من "إنتل" لتعزيز حلول الذكاء    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    السراب وراء غرق «تيتانيك»    الحزام    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    تكتيك الحرب عند ترمب !    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    السلام.. واتس !    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايدن والأمير تشارلز يعزيان في الأمير سلطان
نشر في الحياة يوم 28 - 10 - 2011

تواصل أمس، ولليوم الثالث، تدفق المعزين في وفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران الأمير سلطان بن عبدالعزيز على الديوان الملكي السعودي بقصر اليمامة في الرياض، وعلى مقار أمراء مناطق المملكة، وعلى سفارات السعودية في الخارج. وزار الرياض أمس وفد رئاسي أميركي يقوده نائب الرئيس جوزف بايدن لتقديم العزاء إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود. كما استقبل أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز ومساعد وزير الدفاع والطيران الأمير خالد بن سلطان نائب الرئيس الأميركي في قصر العزيزية أمس. كما وصل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة لتقديم واجب العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين والنائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة الأمير سلطان.
كما قدم رئيس مجلس الوزراء المصري عصام شرف أمس واجب العزاء في وفاة الأمير سلطان، خلال استقبال السفير السعودي لدى القاهرة أحمد قطان له في مقر السفارة أمس.
وكان أفراد العائلة المالكة وأبناء الفقيد في استقبال المعزين أمس الذي صادف انتهاء فترة العزاء التي أعلنها الديوان الملكي اعتباراً من الثلثاء.
وكان أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز استقبل مساء أول من أمس في الديوان الملكي ولي عهد بريطانيا أمير ويلز الأمير تشارلز ووزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند اللذين قدما التعازي إلى خادم الحرمين الشريفين والنائب الثاني والأسرة المالكة. وجاء وصول الوفدين البريطاني والرئاسي الأميركي الذي يضم المرشح الجمهوري السابق للرئاسة السيناتور جون ماكين، وهو من أبرز أعضاء لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ديفيد باتريوس، وعدد من الوزراء والمسؤولين، إلى جانب وزير الدفاع السابق وليام كوهين للرياض، تأكيداً لمتانة العلاقات التي تربط المملكة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين اكدتا الدور الكبير للامير سلطان في تعزيز العلاقات مع كل منهما.
واستمر توافد المعزين إلى سفارات خادم الحرمين الشريفين في مختلف بلدان العالم للإعراب عن التعاطف مع القيادة والشعب السعودي في مصابهما. ففي العاصمة الزامبية لوساكا قام رئيس زامبيا مايكل ساتا أمس بزيارة لمنزل سفير السعودية حسن عطار، إذ أعرب عن حزنه العميق لوفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وقال: «كنا نتوقع أن يزور بلادنا بعد أسبوعين ولكنها إرادة الله». وتلقى السفير عطار التعازي في مقر إقامته من الرئيس السابق كينيث كاوندا.
وتلقت سفارتا السعودية في طوكيو والجزائر وقنصليتا المملكة في الإسكندرية والسويس بجمهورية مصر العربية التعازي في الفقيد.
وذكرت مجلة «الإيكونومست» البريطانية على موقعها الإلكتروني أمس أن تدفق القادة العرب والأجانب لتشييع الأمير سلطان من كل أنحاء العالم يؤكد المكانة الكبيرة التي احتلها الفقيد لدى قادة وشعوب تلك الدول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.