أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الشرقية" تطلق فعاليات مزينة ب "الأخضر" في المحافظات . محمد بن فهد: المملكة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء

أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد، أن المملكة"تبني ولا تهدم، وعلاقتها مع الدول كافة مميزة، فهي تقدم الخير للجميع"، بيد أنه حذر من أن"أي اعتداء على المملكة من أحد، أو أراد أن يسبب لها مشاكل، فان المملكة لن تقف مكتوفة الأيدي. فهذا بلد الإسلام وبلد بيت الله".
وقال أمير الشرقية، خلال افتتاحه معرض"سيرة وإنجاز"المتضمن صوراً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، مساء أول من أمس:"كلنا فخر بانتمائنا إلى المملكة، هذا الوطن الذي أسس على التقوى، وكلمة"لا إله إلا الله محمد رسول الله"، ودستوره القرآن"، مبيناً أن السياسات العامة لهذه البلاد"أقيمت ورسخت بطريقة لم يسبقها إليه مجتمع آخر". وأردف أن"الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، وحَّد هذه البلاد على المحبة والإخاء. وجاء من بعده أبناؤه البررة، الذين عملوا بجد لتطوير هذه البلاد على مرتكزات عدة، أهمها الحفاظ على الإسلام، والعمل بمنهج القرآن الكريم، وخدمة الوطن والمواطن".
وطالب الشباب السعودي ب"الحفاظ على هذه المكتسبات المادية والعامة"، مؤكداً أن"واجبنا كمواطنين"الحفاظ على استمرارية هذه المناسبات. ونفخر جميعاً بهذا اليوم، كما يفخر به جميع المواطنين". ورحب بزوار المنطقة. وقال:"نعمل في خدمة أبناء المنطقة، ووجودنا ما جاء إلا تكليفاً من ولاة الأمر، لخدمة الوطن والمواطن". وشدد على حرصهم في إمارة الشرقية على"النهوض في مدنها ومحافظاتها كافة، ومتابعة تنفيذ جميع المشاريع على الوجه المطلوب، بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة"، لافتاً إلى أن الإمارة"أوجدت قسماً خاصاً لمتابعة المشاريع، والتأكد من دقة تنفيذها".
وجال أمير الشرقية، في أركان المعرض المقام في مركز"ألأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية"سايتك، الذي تضمن صوراً لخادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى مجموعة من أعمال الفنانين التشكيليين. واستمع إلى قصيدة ألقتها طفلة، ابتهاجاً باليوم الوطني. كما شارك في أداء العرضة السعودية أمام الزوار الذين تفاعلوا مرددين النشيد الوطني. بدوره، قال مدير مركز"سايتك"الدكتور محمد قروان:"إن معرض"سيرة وإنجاز"الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في الشرقية، بالتعاون مع المركز، يستمر لمدة ستة أيام".
إلى ذلك، دشن أمير الشرقية، أمس، المعرض الفني التشكيلي"أمجاد وطن"، الذي يقام بمناسبة اليوم الوطني، في فندق"النوفوتيل"، على طريق الدمام ? الخبر السريع. ويستمر المعرض لمدة أسبوع، يتخلله زيارات طلاب المدارس ومتذوقي الفن التشكيلي. وقالت المدير العام لمركز الوسائط الإعلانية فاطمة القحطاني:"إن المعرض ذو منظومة اجتماعية وطنية، بمناسبة الاحتفاء في مناسبة تتوحد فيها الفرحة والتعبير عن حب الوطن. ويشارك فيه عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين، من جميع مناطق المملكة، للتعبير عن حبهم وولائهم للوطن، ودور الحركة التشكيلية في غرس القيم الوطنية"، مبينة أن المعرض الذي سيكون بإشراف التشكيلي عبد العزيز الزياد، يتضمن أجنحة، تحوي جوانب تاريخية وتوثيقية وعملات قديمة منذ عهد الملك المؤسس، تحكي الانجازات الوطنية في مختلف المجالات. وهي نافذة لإبراز معاني الولاء والانتماء للوطن ولقيادته".
كما أقام فرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام، مجموعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية عن اليوم الوطني، بمشاركة فرق شعبية، وفناني المنطقة التشكيليين والمسرحيين والخطاطين. إذ تُقدَّم في واجهة الدمام البحرية، عروض شعبية لثلاثة فرق، وورشة فنون تشكيلية للكبار والأطفال، لرسم لوحات تعبيرية عن المملكة، وورش للخط العربي، يتم خلالها رسم شعار المملكة، وكتابة كلمة التوحيد، إضافة إلى أمسيات شعرية، يقدمها عدد من شعراء المنطقة. كما تقيم الجمعية بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم، مسابقات ثقافية ومسرحيات أطفال، منتصف الأسبوع الجاري.
ونظمت جمعية"بناء لرعاية الأيتام"في الشرقية، بالتعاون مع مجموعة"معاً نبني سعادتهم"، يوماً مفتوحاً للأيتام، تحت شعار"عطاء.. وبناء.. تتوارثه الأجيال". في أحد مراكز الألعاب في الخبر، لإشراكهم في الاحتفال باليوم الوطني، والتعبير عن فرحتهم ومشاعرهم تجاه الوطن، من خلال برنامج يحوي فعاليات عدة، منها مسابقة أفضل زي سعودي للأبناء، وأفضل عبارة أو رسالة للوطن، ومسابقة الرسم والتلوين لمعالم البلاد وتقدُّمِها خلال السنوات الماضية، إضافة إلى مسابقات ثقافية ترسخ مفهوم الوطنية والمواطنة لدى الأيتام منذ الصغر. بدوره، أوضح رئيس مجلس التنمية السياحية في الشرقية الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبدالله، أن المجلس بدأ بالتخطيط المبكر لهذه المناسبة، موضحاً أن المجلس قام بالتنسيق مع الشركاء كافة، لإقامة الفعاليات الخاصة باليوم الوطني. وقال:"إن المنطقة ستشهد فعاليات خاصة في اليوم الوطني، إذ تحتضن الواجهة البحرية في الدمام فقرات إنشادية، ومشاهد وعروضاً كرتونية. ومرسماً ومسابقات متنوعة للحضور، وكذلك اوبريت"وطن الوفاء"، وخيمة تعرض مراحل تطور التعليم في المملكة، إضافة إلى عروض الفرق الشعبية من قبل جمعية الثقافة والفنون، . كما ستقدم عروض فرقة الموسيقى العسكرية للشرطة، وأمسيات شعرية وعروض الألعاب النارية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.