تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكدت أن المرأة بحاجة إلى مهارات لاعب الكرة في المراوغة والتسديد ! . سماح : أتمنى أن يسمح للنساء بحضور اعتزال سامي الجابر
نشر في الحياة يوم 12 - 01 - 2008

سماح شهوان مذيعة في القناة"الإخبارية"على رغم مشوارها القصير إلا أنها استطاعت أن تمنح لنفسها حضوراً مميزاً بين الإعلاميين... كان حوارها مع"أمير الرياضة"الأمير سلطان بن فهد نقلة مهمة في حياتها ومنحها تأشيرة دخول إلى عوالم أخرى.
على رغم أنها تكره أن تنضم إلى المجال الرياضي كعمل، إلا أنها لا تكره أجواءه وعوالمه.. ولا تخفي حبها لنادي الهلال، وتتمنى أن تجد الوقت لتمارس رياضات أكثر، وتوجه الدعوة للنساء للاستفادة من المهارات الرياضية لتسيير أمور حياتهم...
} كيف تنظرين إلى المجال الرياضي؟
- مثل الأسهم يوم طالع ويوم نازل... وما بين الأخضر والأحمر... رياضتنا"تروح وتيجي"!
} هل حدثت نفسك بالالتحاق بالإعلام الرياضي؟
- آخر شيء أفكر فيه الانضمام إلى الإعلام الرياضي، مع تقديري لكل إعلامي رياضي... لا أشعر بأية جاذبية للالتحاق به.
} كيف تجدين المرأة كمذيعة رياضية؟
- كما يجد الرجل نفسه في المطبخ.
} أي الرياضات تموتين فيها عشقاً؟
- السباحة والمشي والخيل، ولكن للأسف لا أمارسها كثيراً لأسباب كثيرة، أتمنى أن أتغلب عليها بسرعة لأجدد نشاطي بها أكثر... ولكني أمارس نوعاً ثانياً من الرياضات وهو زيارة الأقارب وجمع الطوابع!
} وأيها تكرهينها"مووت"؟
- المصارعة بكل أنواعها و"لا تهون أختها الملاكمة"!
} متى اكتشفت حبك لنادي الهلال؟
- منذ أن عرفت الفرق بين الحب والكره، وكل ما أشرقت الشمس أحبه أكثر. ولله الحمد أنا لست متعصبة بس"يا ويله"اللي ما يشجع الهلال".
} ما الذي ينقص الهلال في رأيك؟
- بطولة الدوري لهذا العام.
} هل لك طقوس خاصة أثناء مباريات الهلال؟
- تصدقنيي إذا قلت لك إنني لا أتابع كثيراً"علشان ما يرتفع ضغطي".
} بين الفوز والهزيمة.. كيف هي مشاعرك؟
- تعادل...... حتى إشعار آخر.
} إذا انهزم الهلال ... هل تستطيعين قراءة نشرة الأخبار؟
- أتمنى ما تكون عندي حينها نشرة أخبار وأرجو ألا أوضع في هذا الموقف.
} ما الخبر الرياضي الذي تمنيتِ انك أول من بثه للناس؟
فوز منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة بكأس العالم.
} المذيعة عندما تتزوج من فنان... هل ستشهد حياتهما مباراة ساخنة؟
- حياة هادئة بعيدة عن المباريات ولله الحمد هذا بالنسبة إلي.
} هل تشفقين على زوجة لاعب الكرة؟
- أكيد تكفي الإصابات التي تطاول زوجها وكثرة التزاماته الرياضية.
} في الحياة هل تحبين ممارسة دور اللاعب أم الحكم؟
- الاثنان والطبيب المعالج أيضا!
} المرأة في مجتمعنا تكون مرمى لكل الأهداف.. لماذا؟
- مرمى أي فريق؟ بصراحة المرأة هي التي تحدد هذا الشيء ولا نظلم الرجال!
} هل تشعرين بأن المرأة تجيد المراوغة والتسديد، أم تكتفي بصد الهجمات فقط؟
- المرأة العاقلة تكتفي بصد الهجمات، أما الذكية فهي مراوغة وتجيد التسديد وتعجبني كلتيهما.. لأن الحياة بحاجة الى مهارات عدة.
} لو كنت لاعبة كرة.. ما المركز الذي ستختارينه في الفريق؟
-أخاف ان أكون لاعبة كرة وأعقد اللاعبين بتسديداتي.
} هل هناك تعصب رياضي بين النساء؟
- الله يعينهم ادخلي منتدى ياسر القحطاني وأنت تعرفين. بس على فكرة ما دخلته ولا مرة بس سمعت عنه.
} بعض الأزواج يعاقب زوجته لخسارة فريقه لمباراة، ما رأيك؟
- تاااااااافه.
} ما أول بطاقة حمراء رفعت لك في مشوارك العملي؟
- الله يبعدني عن البطاقات الحمر وعموماً أحب اللون الأخضر.
} الجماهير واللاعبون.. من يخدم الثاني أكثر؟
- اللعب الجميل والفوز هما من يحدد.
} كان لك فرصة إجراء حوار تلفزيوني مع أمير الرياضة السعودية، حدثينا عن أجواء تلك الحلقة وصفي لنا أجواءها؟
- كانت أجواء هادئة يسكنها العبق في كل اتجاه وأجمل ما فيها تواضع ضيفي، ما منحني فرصة للإبداع أكثر، وطبعاً لقائي بأمير الرياضة كان من أجمل الأهداف في حياتي، لأنني كنت أول مذيعة تستضيف رجل الرياضة الأول الأمير سلطان بن فهد في حوار مباشر وهو فعلاً يستحق لقب أمير الرياضة السعودية، واعتبرها نقلة مهمة في مشواري الإعلامي.
ولن أنسى مشاعري عندما حملت الكأس، حينها شعرت بالفخر بهذا الفوز والانجاز الذي تحقق.
} بعد لقائك الأمير سلطان... هل تغيرت نظرتك للرياضة؟
- بصراحة قبل اللقاء جمعت الكثير من المعلومات الرياضية خصوصاً عن منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم، وكانت حماستي للقاء الأمير كبيرة وأكيد من يلقى أمير الرياضة سيزيد عشقه للرياضة، وأصبحت أكثر إلماماً بالشأن الرياضي الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة.
} هل تتابعين المنافسات الرياضية؟
- بصراحة لا، لأن موضوع الحلقة يشغلني أكثر، ولكن أحد ضيوفي المميزين"عمار بوقس"لم يُخف حبه لناديه الاتحاد، وهذا زاد احترامي له، لأنه مشجع متعصب جداً لناديه مهما اختلفت الظروف. وأعدكم بعد الآن أن أسأل ضيوفي عن ميولهم الرياضية.
} هل تفكرين في حضور فعاليات كأس العالم يوماً ما؟
- إن شاء الله، وأتمنى تكون مباراة نهائية والمنتخب السعودي يكون مشاركاً فيها.
} إذا كان الأب هلالياً والأم نصراوية... هل سيضيع أولادهما بينهما؟
- أكيد سيختارون الهلال مع احترامي لكل النصراويين
} ما الفرق بين الحوار مع شخصية رياضية وأخرى ثقافية؟
- كل شخصية لها فلكها الخاص الذي تدور فيه وتبدع... ولا ننسى دور المحاور في استخراج تلك الإبداعات من الضيوف أياً كانت مشاربهم.
} مَن مِن الإعلاميين يصلح ان يكون:
مدرباً: جورج قرداحي والمعلق الرياضي إبراهيم الجابر.
مهاجماً هدافاً: فيصل القاسم.
مدافعاً خشناً: فوزية سلامة.
مسؤول العلاج الطبيعي: خالد مدخلي.
} يقول عثمان العمير:"اتركوا التعصب وشجعوا الهلال"... أنتِ ماذا تقولين؟
-"ما بعد هالقول قول... لا فض فوه".
} هل تتمنين لو يُسمح للنساء بحضور مهرجان اعتزال سامي الجابر؟
- الرياضة للجميع وليست للرجال فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.