تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديكاستال "يسرح" قائد الزمالك . الاتحاد المصري يوقف زيكا جوري ويعتمد صعود إنبي
نشر في الحياة يوم 30 - 01 - 2009

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف الإيفواري لاعب إنبي زيكا جوري حتى نهاية الموسم واعتماد صعود إنبي لمواجهة حرس الحدود في نهائي كأس مصر الأحد المقبل، وكان اللاعب المنتقل لإنبي حديثاً شارك أمام بتروجيت في نصف نهائي كأس مصر، وأسهم في صعود فريقه للنهائي، إلا أن قيده في قائمة المباراة خالف قوانين الاتحاد الدولي الفيفا لأنه شارك مع ثلاثة أندية في موسم واحد هي بتروجيت والوصل الإماراتي وإنبي، كما قرر الاتحاد تحويل مسؤول القيد إلى التحقيق وإيقاف وكيل أعمال اللاعب، تامر النحاس وتحويله للتحقيق.
من جانبه، قال عضو الاتحاد المصري مجدي عبدالغني إن الاتحاد لم يتلق أي شكوى من بتروجيت بشأن القضية المثارة الخاصة بزيكا حتى يقرر الاتحاد إعادة مباراته مع إنبي في نصف نهائي الكأس، مشيرا إلى أن القرارات اتخذها الاتحاد بعدما علم بوجود خطأ بإشراك زيكا جوري في المباراة. وأضاف:"هذا الخطأ سببه مسؤول القيد وتُجرى محاسبته والتحقيق معه".
ولأن ناديي بتروجيت وإنبي ينضويان تحت لواء وزارة البترول، قد يتدخل وزير البترول سامح فهمي في الأزمة وقال المشرف العام على الكرة في بتروجيت منير كامل إن مجلس إدارة النادي سيرفع شكوى للوزير قبل تصعيد المشكلة لاتحاد الكرة، مشيراً إلى أن أندية البترول ترتبط ببروتوكول خاص بينها يمنع أي ناد من اتخاذ القرار قبل الرجوع إلى الوزير". وبخلاف أزمة زيكا جوري، استقبل الاتحاد المصري عدداً كبيراً من اللاعبين للاستفسار عن مواقفه القانونية مع أنديتهم، أبرزهم الحارس الدولي عصام الحضري الذي قرر العودة إلى سيون السويسري وصرف النظر عن التعاقد مع الإسماعيلي خشية تعرضه للإيقاف من الفيفا الذي ما زال ينظر قضيته مع ناديه الأصلي الأهلي، فيما تقدم مهاجم الزمالك الغاني أغوغو بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد ناديه.
وفي السياق ذاته، وافق المدير الفني للزمالك السويسري ديكاستال على إعارة قائد الفريق أيمن عبدالعزيز لنادي كونيا سبور التركي خلال موسم الانتقالات الشتوي الحالي، وقرر عبدالعزيز الاستغناء عن مستحقاته المالية لدى الزمالك في ما يخص الأشهر الستة المقبلة والتي تقدر بمليون و500 ألف جنيه مصري.
وأعلن الزمالك تعاقده مع لاعب نادي مصر للمقاصة صبري رحيل لأربعة أعوام ونصف العام ويتنافس صبري رحيل مع أسامة حسن والبرازيلي ريكاردو وأحمد إبراهيم في مركز الظهير الأيسر وانضم رحيل إلى قائمة الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي في اليومين السابقين مع إبراهيم صلاح ومحمد المرسي القادمين من المنصورة، وصرف النادي النظر عن التعاقد مع مهاجم الإسماعيلي محمد فضل بعد المغالاة في المطالب المادية من جانب اللاعب وناديه وعن التونسي أنيس بوجلبان لعدم اقتناع ديكاستال بالحاجة إلى لاعب وسط جديد، ولم يحسم ديكاستال رأيه في اللاعبين الأفارقة مهاجم انيمبا النيجيري لايميكا أكوا ومهاجم أفريكا سبور الإيفواري واولي ومهاجم مهاجم مازيمبي الكونغولي كوفي ولوفو لاختيار أحدهم، إضافة إلى الفلسطيني عماد زعتر، وجميعهم يخضعون للاختبار في التدريبات قبل أكثر من أسبوع.
على صعيد آخر، أعرب المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه عن ارتياحه لجهوزية أبوتريكة للقاء الصفاقسي التونسي في كأس السوبر الأفريقي في السادس من الشهر المقبل ويواصل الأهلي تدريباته استعداداً لمباراة طلائع الجيش المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر بالدوري المصري السبت المقبل، وتألق في التدريبات القطري حسين ياسر المحمدي، وتعافى من الإصابة المدافع الدولي وقائد الفريق شادي محمد وأصبح جاهزاً للمشاركة في المباريات?، وكذلك أحمد السيد إلا أن مشاركة الأخير في لقاء طلائع الجيش لم تتضح بعد، واقترب مهاجم أهلي دبي الإماراتي ومنتخب الشباب المصري محمد طلعت من التوقيع للأهلي بعد أن وصلت المفاوضات إلى مراحلها النهائية مع وكيل أعمال اللاعب ويتبقى فقط توقيعه على العقود.
نشر في العدد: 16737 ت.م: 30-01-2009 ص: 26 ط: الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.