بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤتمر المعارض بين 23 و25 الجاري ... ولاريجاني لم يطلب لقاء قادة فلسطينيين . "حماس" تنظم مهرجانها السنوي خارج المخيمات الفلسطينية في دمشق
نشر في الحياة يوم 05 - 01 - 2008

سمحت السلطات السورية امس لحركة "حماس" بتنظيم مهرجان جماهيري ضخم في الذكرى العشرين لانطلاقتها في ملعب"الفيحاء"وسط دمشق خارج المخيمات الفلسطينية كما جرت العادة في السنوات السابقة. وتميز المهرجان بحضور معظم قادة المنظمات الفلسطينية، في مقدمهم رئيس المكتب السياسي ل"حماس"خالد مشعل والامين العام ل"الجهاد الاسلامي"رمضان عبدالله شلح، وممثلون عن سورية وايران وجماهير فلسطينية وسورية.
وكان مشعل قال رداً على دعوة الرئيس محمود عباس ابو مازن ل"الحوار"بتأكيد رفض القول ان"الكرة الآن في ملعب حماس"، مع ابداء الاستعداد ل"الحوار من دون شروط مسبقة". كما حض شلح"حماس"و"فتح"على طي صفحة الماضي.
الى ذلك، قالت مصادر فلسطينية ل"الحياة"امس ان المنظمات الفلسطينية قررت عقد مؤتمر شامل ل"التمسك بالوحدة والمبادئ الفلسطينية"في دمشق بين 23 و25 الجاري، مشيرة الى ان هذا المؤتمر"يختلف عن المؤتمر السابق الذي كان مقرراً ان يكون مناهضاً لمؤتمر أنابوليس، وذلك لجهة البُعد الرمزي بسبب فرق التوقيت، والبُعد الفعلي لان هذا المؤتمر سيركز على الدعوة الى الحوار بين فتح وحماس والوحدة الداخلية".
وكانت طهران سعت الى عقد المؤتمر المناهض للاجتماع الدولي في انابوليس، غير ان قادة الفصائل الفلسطينية لم يستجيبوا لدعوة الحكومة الايرانية.
وكان لافتاً ان السفارة الايرانية في دمشق لم تتصل حتى مساء امس مع اي من قادة المنظمات الفلسطينية لتنظيم لقاء بينهم وبين الامين العام للمجلس القومي الايراني السابق علي لاريجاني الذي وصل امس الى دمشق. واشارت الى ان الديبلوماسيين الايرانيين لم يذكروا زيارة لاريجاني رغم ان مشعل وشلح ومسؤول القيادة الخارجية في"الشعبية"ماهر الطاهر والامين العام ل"القيادة العامة"احمد جبريل كانوا في حفلة وداع السفير الايراني في دمشق حسن اختري مساء الخميس.
وقالت المصادر الفلسطينية انها"فوجئت"بعدم حصول اي اتصال لترتيب لقاء مع لاريجاني، مشيرة الى احتمال ان يكون هناك انزعاج من عدم استجابة هذه المنظمات لدعوة ايران زيارتها بالتزامن مع مؤتمر انابوليس.
ومن المقرر ان يلتقي لاريجاني خلال زيارته لسورية كلاً من الرئيس بشار الاسد ونائبه فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم، اضافة الى جولة في عدد من المدن السورية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.