الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قتيل و 5 جرحى في غارة إسرائيلية على بيت حانون بعد أربع غارات استهدفت ورش حدادة في القطاع
نشر في الحياة يوم 20 - 05 - 2007

قتل فلسطيني واصيب عدد اخر في قصف نفذته طائرة اسرائيلية صباح امس على بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.
وقال مصدر طبي:"استشهد مواطن واصيب خمسة اخرون اثر قصف اسرائيلي على البلدة ونقلوا الى مستشفى بيت حانون".
واوضح ان اثنين من بين الجرحى وغالبيتهم صبية في حالة"خطرة جدا".
وذكر شهود عيان ان طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخا تجاه مجموعة من المواطنين في بيت حانون ما اوقع هذا العدد من الجرحى والقتلى.
واكد مصدر امني ان طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخا على مجموعة من المواطنين بينما تقوم الدبابات الاسرائيلية باطلاق القذائف المدفعية على بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا منذ ساعات الفجر.
ونفذ الطيران الاسرائيلي فجر امس اربع غارات جوية استهدفت مصانع وورشاً للحدادة في قطاع غزة.
وسقط صاروخان في وسط مصنع"السمنة"للصناعات الحديدية في منطقة الزيتون في شرق مدينة غزة ما الحق دمارا كبيرا قدر بملايين الدولارات وفقا لصاحب المصنع.
واوضح مصدر طبي ان خمسة مواطنين اصيبوا بجروح طفيفة اثر القصف.
واحدث الصاروخ حفرة كبيرة بقطر اكثر من عشرة امتار وبعمق خمسة امتار على الاقل فيما تناثر الحديد على طريق صلاح الدين الرئيسي ما ادى لاغلاقه امام المركبات. واكد مصدر امني ان اضرارا لحقت في عدد من المنازل والمحال المجاورة.
كما اصاب صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية ورشة للحدادة لمواطن من عائلة ابو حليمة في نفس المنطقة الحق اضرارا جسيمة فيها.
وذكر مصدر امني ان"جمعية المرابطين"التابعة لحركة"فتح"تعرضت فجرا للقصف الاسرائيلي ما الحق اضرارا من دون ان تقع اصابات.
من جهة ثانية اطلقت المدفعية الاسرائيلية عددا من القذائف على بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا في شمال قطاع غزة ما الحق اضرارا في ثلاثة منازل من دون اصابات وفق ما افاد مصدر امني.
وفي بيان تلقت وكالة"فرانس برس"نسخة منه قالت كتائب"عز الدين القسام"الجناح العسكري لحركة"حماس"انها اطلقت صاروخين صباح امس على مدينة عسقلان المجدل في جنوب اسرائيلي"ردا على العدوان الاسرائيلي".
واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي امس مسؤوليتها عن قصف مستوطنة"سديروت بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى"، مؤكدة"ان هذه العملية الجهادية من سلسلة الردود الأولية على الجرائم الصهيونية البشعة بحق ابناء شعبنا المعطاء".
وتجددت صباح امس الاشتباكات المسلحة في منطقة الجامعات في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة ما اسفر عن اصابة فلسطيني من المارة بجروح"متوسطة"بحسب مصدر امني وطبي. وذكر شهود عيان ان قذيفتين سقطتا قرب مقر قيادة الشرطة القريب من منطقة الجامعات من دون اصابات.
وقال وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس ان اسرائيل قد تتخذ العديد من الخطوات لمواجهة الهجمات بصواريخ ولكنه قلل من امكانية شن غزو بري موسع على غزة على الفور. وأضاف:"أعتقد أن فكرة السيطرة على غزة ثانية قرار يمكن أن يتخذ في أي وقت".
وفيما قال الجيش الاسرائيلي ان الغارة الجوية على بيت حانون استهدفت ثلاثة نشطاء يطلقون الصواريخ من غزة، قال سكان محليون ان القتيل الذي سقط كان راعيا للاغنام وليس على صلة بحركة"حماس"أو بالصواريخ. وجرح خمسة اخرون بينهم اثنان جروحهما بالغة.
وتسببت الصواريخ التي أطلقها نشطاء على جنوب اسرائيل امس في أضرار ولكن لم تقع اصابات.
وعن الغارات الليلية قال الجيش الاسرائيلي انه دمر مخزنين للاسلحة تابعين ل"حماس"في مدينة غزة. وقال فلسطينيون انهما كانا مشغلين للمعادن وليس لهما أي صلة ب"حماس".
وأسفرت حملة القصف الاسرائيلية ضد حماس عن مقتل 16 فلسطينيا على الاقل منذ الاربعاء. وقال سكان محليون ان القتلى بينهم أربعة مدنيين على الاقل.
وفي اشارة الى الاقتتال بين الفلسطينيين قال بيريتس لاذاعة الجيش الاسرائيلي:"نأمل أن تكون اليد العليا للقوى المعتدلة... الامة الفلسطينية بحاجة الى أن تفهم أن حماس تقودها صوب كارثة لن تتمكن من الخروج منها".
وأصبحت شوارع غزة مقسمة حاليا بين نقاط تفتيش يحرسها مقاتلون متناحرون. ونشر مقاتلون من"حماس"و"فتح"قناصة على أسطح المنازل ويحتمي العديد من سكان غزة داخل منازلهم.
وردا على القصف الجوي الاسرائيلي هدد الجناح العسكري لحماس باستئناف التفجيرات الانتحارية في اسرائيل. واخر هجوم شنه مهاجم من حماس في اسرائيل كان عام 2004.
وقال مسؤول اسرائيلي رفيع لرويترز طلب عدم نشر اسمه"اذا استأنفوا التفجيرات الانتحارية سنرد بحصار غزة". وتابع أن صناع السياسة الاسرائيلية الكبار يدرسون اقتراحا يطلب من اسرائيل الرد على أي تفجير انتحاري باغلاق كل معابر غزة. واستطرد:"الامر حساس للغاية. نحن على دراية بالعواقب المحتملة".
وقالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني لسفراء أجانب أمس الجمعة ان الحكومة الاسرائيلية قد تقرر اتخاذ المزيد من الاجراءات خلال أيام. وستعقد الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت اجتماعها المعتاد اليوم الاحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.