تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القوات الأميركية تقتل مسلحين متورطين في اسقاط مروحيات للقوات المتعددة : 15 قتيلاً في أعمال عنف وخطف مستشار لوزارة الدفاع
نشر في الحياة يوم 04 - 03 - 2007

سقط 15 قتيلاً في سلسلة أعمال عنف شهدها العراق، في حين خطف مسلحون الفريق الركن ثامر سلطان أحد مستشاري وزارة الدفاع العراقية في غرب بغداد. وقُتل ضابط في الشرطة ومدني وجُرح حوالي عشرة آخرين في أربع هجمات متفرقة في بغداد. وقال مصدر أمني إن"مسلحين اغتالوا المقدم فاضل رحيم آمر فوج في لواء الذيب التابع لوزارة الداخلية اثناء قيادته سيارته في منطقة الغزالية غرب بغداد".
وأفاد المصدر أن"احد عناصر مغاوير الشرطة قُتل وأُصيب آخر في انفجار عبوة استهدفت دوريتهم في منطقة السيدية جنوب". وأُصيب أربعة من عناصر الشرطة المحلية في انفجار عبوة بدوريتهم في حي زيونة الراقي جنوب شرقي بغداد"، مشيراً الى أن سيارتهم"احترقت بالكامل". وأُصيب ثلاثة مدنيين في انفجار عبوة استهدفت دورية للشرطة في حي الدورة المضطرب جنوب.
الى ذلك، أعلن الجيش الأميركي أن غارة جوية قتلت مسلحين بارزين يشتبه في انهم استهدفوا مروحية أميركية. وأوضح الجيش في بيان أن الهجوم وقع شمال بغداد أول من أمس قرب بلدة التاجي التي تضم قاعدة جوية اميركية كبيرة. وأضاف البيان ان الهجوم دمر أسلحة وسيارة عليها مدفعية مضادة للطائرات.
وتابع البيان أن"قوات الائتلاف تعتقد بأن ارهابيين مهمين قتلوا اثناء الغارة الجوية... تقارير الاستخبارات أشارت الى أن هذه الشبكة مسؤولة عن تهديد طائرات التحالف".
يذكر أن المسلحين أسقطوا ثماني طائرات هليكوبتر منذ 20 كانون الثاني يناير الماضي في العراق، ما أسفر عن مقتل 28 شخصاً معظمهم جنود. يذكر أن ستاً من المروحيات التي أسقطت تابعة للجيش الاميركي فيما أسقطت مروحيتان تابعتان لشركة امن أميركية خاصة.
من جهة ثانية، اعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أن عملية عسكرية بدأت لملاحقة اعضاء تنظيم خطفوا 14 شرطياً وقتلوهم في حين حمل رئيس الوزراء الاطراف التي أثارت قضية الاغتصاب المزعوم لصابرين الجنابي، مسؤولية"الجريمة".
وقال مدير مركز العمليات في وزارة الداخلية عبدالكريم خلف:"تم جمع المعلومات عن مكان عناصر هذا التنظيم، وانطلقت عملية عسكرية كبيرة بقيادة الشرطة للاقتصاص منهم وتنظيف المنطقة من العناصر المسلحة". واوضح ان"وزير الداخلية جواد البولاني اطّلع على القضية وأعطى اوامره الى قائد شرطة ديالى بملاحقة الجناة".
وكانت"دولة العراق الاسلامية"، وهي ائتلاف من المجموعات السنية المرتبطة بتنظيم"القاعدة في بلاد الرافدين"، أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نشر على الانترنت ليل أول من أمس، وقالت انها قتلت 18 عنصراً في الشرطة كانت خطفتهم من محافظة ديالى شمال، بعدما رفضت الحكومة العراقية التجاوب مع مطالبها.
وجاء في البيان:"امهلت دولة العراق الاسلامية حكومة المالكي الكافرة اربعاً وعشرين ساعة للاستجابة لمطالبها لغرض الافراج عن منتسبي وزارة الداخلية الثمانية عشر الذين اعتقلوا في ولاية ديالى". واضاف:"لكن حكومة المالكي كعادتها في الاستهانة بدماء منتسبي وزاراتها لم تلق أي اهمية لدمائهم، وأبت الا المكابرة فلم ترد بأي شيء على المهلة المذكورة".
وقال عدي الخضرا رئيس بلدية خالص التي كان يقيم فيها عناصر الشرطة:"عثرنا على جثثهم مذبوحة ومكبلة الايدي في شوارع بعقوبة".
وفي حادث منفصل آخر، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أن جنودها قتلوا ثلاثة ارهابيين واعتقلوا ثمانية آخرين في بعقوبة، لكن لم يتسن معرفة اذا كان هؤلاء على علاقة بحادثة قتل عناصر الشرطة. وأصدر رئيس الوزراء نوري المالكي بياناً في شأن هذه القضية، وتعهد ملاحقة القتلة وتسليمهم الى العدالة. واوضح البيان:"ارتكبت الزمر التكفيرية والمتحالفون معها من الصداميين وعتاة الجريمة مجزرة بشعة جديدة راح ضحيتها اربعة عشر شهيدا من قوات الشرطة".
واضاف:"ادعت هذه الزمر بأن ما قامت به هو رد على الاغتصاب المزعوم لصابرين الجنابي، وأنها تريد مساومة الحكومة على حياة الضباط المسؤولين عن تلك الحادثة الوهمية وسرعان ما قتلت المخطوفين كما حدث مرات سابقة".
واكد ان"هذه المجرزة تكشف عن حقيقة هذه الزمر المنضوية تحت ما يسمى بدولة العراق الاسلامية، عن مدى الحقد المتجذر في نفوسهم ضد الغيارى من ابناء شعبنا، وأن هؤلاء المجرمين ومهما تبرقعوا بالشعارات الزائفة فانهم ليسوا اكثر من قتلة مأجورين معدومي الضمير".
وتابع البيان:"نؤكد أن قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية ستلاحق القتلة وتلقي القبض عليهم وتسلمهم الى العدالة لينالوا العقاب الذي يستحقونه. كما نحمل الاطراف التي اثارت كذبة الاغتصاب وروجت لها مسؤولية هذه الجريمة الغادرة".
وفي اليوسفية، أفادت الشرطة بأن مسلحين قتلوا ستة مدنيين سنة من أسرة واحدة في هذه البلدة. وكان هؤلاء السنة تلقوا تهديدات بالقتل من جماعات سنية متشددة بعد حضورهم مؤتمراً للمصالحة مع الشيعة في تلك المنطقة.
وفي اللطيفية، أعلنت الشرطة أن عبوة مزروعة في الطريق انفجرت فقتلت امرأة وطفلها أثناء سيرهما على الاقدام احتفالاً بمناسبة شيعية.
وفي الحويجة، قتل مسلحون مدنياً وأصابوا اثنين آخرين بجروح خطيرة في شارع تجاري في هذه البلدة. وأضاف المصدر ان المسلحين كانوا يستهدفون أعضاء في عشيرة مناهضة ل"القاعدة".
وفي الاسكندرية، أعلنت الشرطة أنها عثرت على جثة مجهولة في هذه البلدة. كما أفاد الجيش الأميركي أن قوة من الشرطة اعتقلت زعيماً لميليشيا متخصصة في صنع عبوات تزرع على الطرقات لاستهداف القوات الأميركية.
وفي منطقة بغداد، أعلن الجيش الأميركي ان جنوداً عراقيين وأميركيين اعتقلوا 42 شخصاً يشتبه في انتمائهم للجماعات المسلحة. كما أفاد الجيش الاميركي ان محتجزاً امنياً توفي في سجن معسكر كروبر ويبدو أن الوفاة نتجت من اصابات احدثها محتجزون آخرون اعتدوا عليه.
وفي تكريت، أعلنت الشرطة ان عبوة كانت مزروعة على جانب طريق انفجرت لدى مرور قافلة شرطة على الطريق، ما أسفر عن مقتل ثلاثة شرطيين واصابة ثلاثة آخرين. وينتمي الرجال الى حرس اللواء حامد النميس الرئيس الاقليمي للشرطة في محافظة صلاح الدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.